غوغل تتدخل في الامتحانات وتثير جدلًا واسعًا بين البريطانيين
آخر تحديث GMT 13:56:16
 فلسطين اليوم -

لمساعدة الطلاب في الحصول على شهادة الثانوية العامة

"غوغل" تتدخل في الامتحانات وتثير جدلًا واسعًا بين البريطانيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غوغل" تتدخل في الامتحانات وتثير جدلًا واسعًا بين البريطانيين

غوغل تساعدة الطلاب في الحصول على شهادة الثانوية العامة
لندن ـ ماريا طبراني

أثار رئيس مجلس هيئة امتحانات "أوكسفورد" و"كامبريدج" مارك داوي، جدلًا واسعًا بعد أن اقترح أن يستعين الطلاب لإتمام شهادة الثانوية العامة، وطلاب مستوى "أ"، بمحرك البحث العملاق "غوغل" أثناء الامتحانات.
وتسبّب اقتراح رئيس الهيئة التعليمية المتخصصة في وضع امتحانات الثانوية العامة وطلاب مستوى "أ" لاختبار قدراتهم على التأهل إلى الجامعة والالتحاق بسوق العمل، في موجة انتقادات حادة وهجوم شديد بلغ إلى حد اتهامه بالاستهانة بالمعايير والقواعد العلمية.

وصرَّح مارك داوي، بأنَّ "المدارس في وقت قريب ستسمح باستخدام محركات البحث أثناء الامتحانات"، مشيرًا إلى أنَّ الاستعانة بـ"غوغل" لا تختلف عن استخدام الآلة الحاسبة في امتحان الرياضيات.

وأكد داوي أن معظم التلاميذ يتعلمون الآن من خلال محركات البحث، ويتعين على المعلمين قياس مدى قدرة الطلاب على تفسير الأسئلة والتوصل إلى الأجوبة، بدلا من طريقة العثور عليها.

وأوضح أنَّ الدوافع لاستخدام محركات البحث، هي ذاتها حين يتعلق الأمر بالسماح لاستخدام الآلات الحاسبة في امتحانات الرياضيات، مضيفًا: "إنَّ الطلاب في حاجة إلى الفهم الأساسي للمعلومات، التي توجد على

محركات البحث و"غوغل"، وفهم الأدوات المتاحة للحصول على المعلومة وكيفية الاستفادة منها"، مشيرًا إلى أنها وسيلة مفيدة جدًا للتعلم والتقييم، ومناسبة جدًا للحياة العملية.

وعلَّق رئيس حملة "التعليم المميز" كريس ماكغفرن، على الفكرة الجديدة، قائلًا: "إنَّه هراء، من شأنها أن تؤدي إلى الاستهانة بمعايير وقوانين الامتحانات".

وأضاف ماكغفرن: "لدينا أزمة في تحديد المعايير والمقاييس، فنحن نتبع المعايير الصينية لتعليم الأطفال في سن 15عامًا لمدة 3 أعوام، وهناك جامعات تشغل الدورات العلاجية، ويشكو الكثير من أرباب العمل من

وجود شباب عاطلين، وأخيرًا يدعو رئيس مجلس الامتحانات إلى خرق المعايير والقوانين".

وتابع: "يمكن وضع امتحان خاص بطريقة استخدام "غوغل"؛ ولكنه لا يشبه امتحانات التاريخ أو الجغرافيا، فينبغي أن تختبر الامتحانات حجم المعرفة والفهم لدى الطالب، وقدرته على حمل المعلومات في رأسه، فمثل هذه الفكرة تضر بمصداقية مجلس الامتحانات؛ لأن العقلاء يرغبون في أن يخضع أبناؤهم إلى امتحانات مناسبة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تتدخل في الامتحانات وتثير جدلًا واسعًا بين البريطانيين غوغل تتدخل في الامتحانات وتثير جدلًا واسعًا بين البريطانيين



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday