فلسطين تشارك في المؤتمر الإقليمي للدول العربية عن التربية ما بعد 2015
آخر تحديث GMT 14:24:06
 فلسطين اليوم -

ناقش سبل تحقيق جودة التعليم والتعلم المستدام للجميع والتحدّيات

فلسطين تشارك في المؤتمر الإقليمي للدول العربية عن "التربية ما بعد 2015"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك في المؤتمر الإقليمي للدول العربية عن "التربية ما بعد 2015"

وزارة التربية والتعليم
رام الله ـ خالد أبو سرحان

شاركت دولة فلسطين، ممثلة بوفد من وزارة التربية والتعليم العالي، ومؤسسات المجتمع الأهلي، من الفريق الوطني للتعليم للجميع، في المؤتمر الإقليمي للدول العربية، عن "التربية ما بعد 2015" الذي عُقد، في مدينة شرم الشيخ المصرية، تحت عنوان "تحقيق جودة التعليم والتعلم المستدام للجميع".

وضمّ الوفد كل من الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية الدكتور بصري صالح، ومدير الدراسات والمعلومات في الوزارة الدكتور مأمون جبر، ومدير عام مركز إبداع المعلم رفعت الصباح ، ومدير عام مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي رناد القبج.

وجاءت مشاركة دولة فلسطين، بعد أن تمّ انجاز التقرير الوطني للتعليم للجميع، بمشاركة فريق وطني من المؤسسات الحكومية والأهلية والجامعات من الضفة وغزة، والذي أظهر العديد من الإنجازات التي تحققت على مستوى أهداف التعليم للجميع. كما تم تحديد آفاق التعليم الفلسطيني، والقضايا التي يجب الاهتمام بها لما بعد العام 2015.

وناقش المؤتمر مسودة التقرير الإقليمي التوليفي في شأن التقييمات الوطنية للعام 2015 بشأن التعليم للجميع، والتحديات الرئيسة والعبر المستفادة، والتوصيات لما بعد 2015.

وتضمن المؤتمر العديد من القضايا التي تمحورت على جودة مخرجات التعليم والتعلم للجميع، والمهارات والكفاءات للحياة والعمل من منظور التعلم مدى الحياة، والتعليم من أجل التنمية المستدامة والتربية على المواطنة العالمية، والإنصاف، والإدماج، والمساواة بين الجنسين.

وشهدت جلسات المؤتمر مناقشة وجهات النظر الإقليمية، في شأن إطار عمل التعليم لما بعد 2015، إذ تناولت النقاشات بعض جوانب قضايا الحوكمة والتنسيق والشراكات، والآليات والاستراتيجيات الإقليمية وجدول أعمال التعليم العالمي، والآثار المترتبة على جدول الأعمال المستقبلي لتمويل التعليم، وبناء القدرات في وزارات التربية، والتعليم في حالات الطوارئ. وقد تم اختيار كل من الدكتور صالح، والصباح كأعضاء في فريق الصياغة لأعمال المؤتمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك في المؤتمر الإقليمي للدول العربية عن التربية ما بعد 2015 فلسطين تشارك في المؤتمر الإقليمي للدول العربية عن التربية ما بعد 2015



 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday