كاميرون يشترط على جامعات بريطانيا اختيار الطلاب بشفافية تامة
آخر تحديث GMT 08:01:04
 فلسطين اليوم -

نظام "اسم التعمية" لمحاربة التحيز ضد الأقليات العرقية

كاميرون يشترط على جامعات بريطانيا اختيار الطلاب بشفافية تامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يشترط على جامعات بريطانيا اختيار الطلاب بشفافية تامة

طلاب جامعات بريطانيا
لندن - كاتيا حداد

يعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في الفترة المقبلة، أن جامعات بريطانيا سوف تتجه إلى التصدي لخطر التحيز ضد الطلاب ذوي البشرة السمراء والأقليات العرقية، وذلك عن طريق إزالة أسماء المتقدمين من كل استمارات التقديم إليها، وفقًا لصحيفة "الغارديان".

وتوجد مخاوف من أن الطلاب قد يختارون أقرانهم ذوي البشرة البيضاء على أساس عرقهم وتجاهل الآخرين، وأوضح رئيس الوزراء أن نظام الاختيار سوف يشترط إتباع سياسة "اسم التعمية" ابتداء من عام 2017.

وتأتي هذه الخطوة من قبل "يوكاس" التي تعمل كهيئة مركزية للتقدم لجميع الجامعات تقريبًا، والتي أعلن عنها رئيس الوزراء لصحيفة "الغارديان" قبل اجتماع المائدة المستديرة في "داوننغ ستريت" لمناقشة التصدي للتمييز في أماكن العمل والتعليم.

ويناقش الاجتماع أيضًا خطط الحكومة لتكثيف التدابير لسد الفجوة في الأجور بين الجنسين، وأعلن رئيس الوزراء ووزير شؤون المرأة والمساواة نيكي مورغان، وكذلك وزير التعليم، خطة من ثلاث نقاط تتمثل في:

- إجبار الشركات الكبيرة على توزيع المكافآت على الموظفين الذكور والإناث وفقًا لواجباتهم لسد الفجوة في الأجور بين الجنسين.

- تحديث القانون لإجبار هيئات القطاع العام والتي توظف أكثر من 250 شخصًا للانضمام إلى القطاع الخاص والعمل التطوعي في الكشف عن فجوة الأجور بين الرجل والمرأة.

- تشجيع الشركات للقضاء على جميع المجالس الذكورية في "FTSE-350".

وأشادت "داونينغ ستريت" بتحرك "يوكاس" كخطوة مهمة في حملة جديدة أطلقها كاميرون لتوفير ما وصفه خلال خطابه في مؤتمر حزب "المحافظين" في وقت سابق من هذا الشهر بـ "المساواة الحقيقية" في مكان العمل وفي المؤسسات التعليمية، وضرب مثلًا بامرأة سوداء اضطرت إلى تغيير اسمها إلى إليزابيث لتأمين مقابلة عمل، وضكر كاميرون: "لا يمكن أن يكون هناك فرصة حقيقية دون مساواة حقيقية".

ومن المفترض أن "يوكاس" سوف تحدد المرشحين عن طريق رمز أو عدد، وذلك عندما يرسل الطلاب استمارات القبول إلى الجامعات للتقييم الأولي، وسوف يتم اختيار المرشح بناء على خلفيته التعليمية، وسوف يعرف اسمه في حال قبوله وترشيحه لعمل مقابلة لنيل مكان في الجامعة.

وأعلن رئيس الوزراء الاثنين، أن مجموعة من كبار أصحاب العمل في القطاعين العام والخاص، وافقوا على تعيين مرشحين على أساس اسم التعمية.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة "ديلويت" ديفيد سبرول: "الاعتماد على اسم التعمية في المقابلات الخاصة بالقبول في المدارس والجامعات، سوف يساعد على منع التحيز اللاإرادي وضمان تساوي الفرص على أساس الإمكانيات، وليس العرق أو الجنس أو الماضي أو الحالة الشخصية".

وكتب كاميرون مقالًا لـ "الغارديان" يقول فيه: "من المخيب للآمال عدم حصول الطلاب على اختياراتهم الأولى للجامعات، وأن يتم الاختيار على أساس العرق أو الشكل أو الدين، لن يتم تغيير هذه المواقف ببساطة، ولكن من خلال المزيد من القوانين الأكثر ذكاء، وطرق أكثر ابتكارًا".

وأضاف كاميرون: "المسيرة إلى مجتمع المساواة لم تنته بعد، فإعلان اليوم ليس هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به، لكنه علامة فارقة، حتى تعلم تلك المرأة السوداء الشابة أنها سوف تحصل على فرصة عادلة عندما تتقدم بطلب الحصول على وظيفة أحلامها".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يشترط على جامعات بريطانيا اختيار الطلاب بشفافية تامة كاميرون يشترط على جامعات بريطانيا اختيار الطلاب بشفافية تامة



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday