كاوست تتبنى توسيع دراساتها للاستفادة من أشعة الشمس
آخر تحديث GMT 09:25:21
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

تساهم تلك الأبحاث في استغلال الطاقة المتجدِّدة

"كاوست" تتبنى توسيع دراساتها للاستفادة من أشعة الشمس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كاوست" تتبنى توسيع دراساتها للاستفادة من أشعة الشمس

جامعة الملك عبدالله
الرياض ـ سعيد الغامدي

تدخل جامعة الملك عبدالله (KAUST) في السعودية مرحلة مهمة في عهد العاهل الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ إذ توسع أبحاثها في مجال الطاقة الشمسية، الذي يعد غير محدد المعالم إلى حد كبير في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المتوقع، بحسب مسؤولين في الجامعة، أنَّ تساهم تلك الأبحاث في الاستفادة من أشعة الشمس، واستغلال إمكاناتها الجديدة وتعمل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في السعودية جاهدة على البحث عن مواد جديدة يمكنها جمع الطاقة الشمسية بكفاءة أكبر.

وذكر مدير مركز هندسة الطاقة الشمسية والخلايا الضوئية، جون- لوك بريداس، ، والمدير الإداري في مركز أبحاث الطاقة في الجامعة، ومارك فيرميش، أنَّ أهداف الطاقة المتجددة للسعودية طموحة لكن في ظل الاختيار المناسب لتقنيات ومنشآت تحويل الطاقة مما يساعدها أنَّ تمتلك أرخص طاقة متجددة على مستوى العالم.

وأوضح المختصان أنَّ هناك عقبات أحبط بعضها واحدة من المبادرات التي كان من المتوقع أنَّ يطلق عليها مبادرة الطاقة الشمسية الصناعية الأكثر طموحًا على الإطلاق في المنطقة؛ ألا وهي مبادرة ديزيرتيك Desertec.

وتقدر ميزانيتها بنحو 400 مليار يورو إلى جانب 19 جهة مساهمة كبرى في بدايتها، إلا أنها واجهت الكثير من التحديات بسبب تقلص عدد المساهمين وأدى ذلك إلى ضياع حلم اتحاد أوروبي ومنطقة شرق أوسط وشمال أفريقيا متصلين كهربائيًا.

وكانت الإمارات العربية المتحدة أعلنت عن خطتها لجعل مدينة مصدر واحدة من أكثر المدن استدامة على مستوى العالم، باستخدام الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط، وإذ تستوعب المدينة محطة الطاقة "شمس 1" لتكون في طليعة دول المنطقة الأكثر استخدامًا وسعت إلى مضاعفة الجهود البحثية الساعية إلى تطوير الطاقة الشمسية وتحسين كفاءتها وخفض تكلفتها.

 ويأتي ذلك متزامنًا مع جهود السعودية في تذليل الصعوبات لتمكين دول الخليج من الاستفادة الكاملة من الطاقة الشمسية التي تدعمها طبيعة المنطقة والتكوينات الطبيعية، الأمر الذي سيحقق الاستفادة الكاملة من مشاريع الطاقة الشمسية والتخفيف من الوقود لتلبية احتياجات الطاقة.

وتهدف جامعة الملك عبدالله إلى أنَّ تكون جامعة أبحاث للدراسات العليا ذات شهرة عالمية وتقدم مساهمات ملموسة في التقدم العلمي والتقني.

ووفقًا لخطة الجامعة، فإنها ستلعب دورًا مهمًا في تطور السعودية والعالم، وبحلول العام 2020 من خلال تنفيذ أحدث البحوث الأساسية والبحوث الموجهة نحو تحقيق أهداف محددة في مجال العلوم والتقنية تضاهي البحوث التي تجريها أفضل 10 جامعات للعلوم والتقنية في العالم، والتي يتضح نجاحها من خلال التركيز على الأنشطة البحثية والأكاديمية في المجالات التي يمكن أنَّ تتميز فيها جامعة الملك عبدالله وفقًا للمعايير العالمية.

وسيكون التركيز على الأثر، وسيكون لجامعة الملك عبدالله مراكز بحثية تشتهر بأنها رائدة العالم في مجالات تخصصها، ويتمتع الخريجون بمهارات عالية ومدربون تدريبًا عاليًا، ويملكون القدرات والدافع ليكونوا قادة في مجال التعليم والأعمال، وتسهم أنشطة أبحاث التسويق بصورة واضحة في تنويع وتعزيز اقتصاد البلاد.

وتساهم في تقدم العلم والتقنية من خلال البحوث الجريئة والتعاونية، كما تساهم في توعية القادة في مجال العلوم والتقنية، وتساعد على تنويع الاقتصاد السعودي وتتصدى للتحديات ذات الأهمية الإقليمية والعالمية، بما فيه صالح السعودية والمنطقة والعالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاوست تتبنى توسيع دراساتها للاستفادة من أشعة الشمس كاوست تتبنى توسيع دراساتها للاستفادة من أشعة الشمس



 فلسطين اليوم -

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday