افتتاح 10 مدارس حكومية جديدة في أبو ظبي
آخر تحديث GMT 10:30:39
 فلسطين اليوم -

لخدمة المجتمع المحلي بعيدًا عن الدراسة

افتتاح 10 مدارس حكومية جديدة في أبو ظبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح 10 مدارس حكومية جديدة في أبو ظبي

مجلس أبو ظبي للتعليم
أبوظبي ـ جمال أبو سمرا

كشف مجلس أبو ظبي للتعليم، عن استحداث 10 مدارس حكومية جديدة، ستدخل الخدمة، من العام الدراسي المقبل، وتقع المدارس المُستحدثة في مناطق سكنية مختلفة، في الإمارة، منها 4 مدارس، ستستقبل الطلبة في أيلول/سبتمبر المقبل، و6 ستستقبلهم في كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في المجلس محمد سالم الظاهري، إن المشاريع المدرسية الجديدة، المُشيدة في إمارة أبو ظبي، تُترجم ما يحظى فيه التعليم، في إمارة أبو ظبي، من رعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ودعم ولي عهد أبو ظبي، النائب للقائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبو ظبي للتعليم، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة النائب لرئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، النائب لرئيس مجلس أبو ظبي للتعليم، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، موضحًا أن المدارس الجديدة، صُممت لتخدم المجتمع المحلي، مراكز ثقافية، واجتماعية، ورياضية، خارج ساعات الدراسة، ليتمكن الأهالي من استخدام مرافقها المتطورة، ومنها صالة الألعاب الرياضية، والمسابح والمسرح والمكتبة والكافيتريا، وورش التصميم والتكنولوجيا.

وأوضح الظاهري أن مجلس أبو ظبي للتعليم، سُيركز في العام الدراسي المقبل، على الاهتمام بالمعلمين، لجهة تطلعاتهم وتوطينهم، وتغيير النظرة المتدنية للمعلم، وإعادة مكانته في المجتمع.

وأكد أن المدارس 10 الجديدة، تتوزع في كل من أبو ظبي والعين، وتُفتح في أبو ظبي 3 رياض أطفال جديدة، مشتركة، ومدرسة حلقة أولى بنين وبنات، في أيلو/سبتمبر المقبل، وهي الثريا في منطقة الباهية، وروضة النايفة في منطقة الفلاح في أبو ظبي، وروضة المسك المُشتركة في منطقة الفوعة في العين، لتبلغ الطاقة الاستيعابية للروضة الواحدة 360 طفلاً وطفلة، ومدرسة السلام حلقة أولى بنين وبنات، في منطقة الفلاح، في أبو ظبي، وتتسع 1250 طالبًا وطالبة، والمدارس الست الباقية، التي سيتم افتتاحها في كانون الثاني/يناير المقبل، تضم مدرسة حلقة ثانية وثالثة للبنين، في منطقة بني ياس في بأبو ظبي، بسعة 1250 طالبًا، ومدرسة تبدأ من مرحلة الروضة، وحتى الصف 12 في منطقة الشويب في العين، وتتسع 1000 طالب وطالبة، وروضة وحلقة أولى في منطقة السلامات بسعة 1490 طالبًا، ومدرسة للحلقة الثانية والثالثة، في منطقة اليحر بنات، 1250 طالبة، وروضة وحلقة أولى بنين وبنات في منطقة النعيمية، تتسع 1250 طالبًا وطالبة، ومدرسة حلقة أولى بنين وبنات في منطقة المويجعي بسعة 1250 طالبًا وطالبة.

وأشار الظاهري إلى أن مجلس أبو ظبي للتعليم، شيَّد في السنوات الثلاث الماضية، منظومة من المدارس، ورياض الأطفال، لخدمة الأبناء في المنطقة الغربية، منها روضة الشذي في عام 2008، وتسع 300 طالب وطالبة، وفي عام 2010، افتتاح مدرسة المرفأ حلقة أولى، بسعة 1000 طالب، ومدرسة النخبة، حلقة أولى بسعة 1000 طالب وطالبة، وفي عام 2011 مدرسة السلع حلقة أولى بسعة 900 طالب، ومدرسة بورحمة وتشمل روضة أطفال وحلقة أولى بنين وبنات، وحلقة ثانية وثالثة بسعة 640 طالبًا، وافتتاح مدرسة الشموخ حلقتين ثانية وثالثة، إناث بسعة 1000 طالبة.

ويواجه مجلس أبو ظبي للتعليم سنويًا زيادة في إقبال أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في رياض الأطفال، والمدارس الحكومية، وبلغ عدد الطلاب المُستجدين المُسجلين في المدارس الحكومية، في إمارة أبوظبي، للعام الدراسي المقبل 6557 طالبًا وطالبة، منهم 6136 في رياض الأطفال، وتم تسجيلهم في فترة التسجيل، التي أعلن عنها مجلس أبو ظبي للتعليم من 23 شباط/فبراير الماضي، وحتى 20 آذار/مارس الماضي، وتعود تلك الزيادة إلى أسباب عدة، منها تطبيق النموذج المدرسي الجديد، المُعتمد على ثنائية اللغة في التعلم، وتوفير البيئة التعليمية الجاذبة للأطفال، لا سيما في المباني المدرسية الجديدة، ونتيجة الزيادة السكانية في عدد من المناطق، وانتقال أعداد من العائلات من مناطقها إلى مناطق أخرى، الأمر الذي تطلب وجود خطط توسع تواكب تلك الزيادة، وتلبي حاجات الطلبة المتنامية.

وبلغت نسبة الزيادة في أعداد الطلبة المُلتحقين برياض الأطفال الحكومية في الإمارة في العام الدراسي الماضي، 9%، وبلغت نسبة الزيادة في عدد الطلبة المُلتحقين برياض الأطفال، من تطبيق النموذج المدرسي 2010-2011، 5 .27%، الأمر الذي دفع المجلس لاتخاذ العديد من الخطوات سنويًا، بإنشاء رياض أطفال جديدة في كل المناطق السكنية في الإمارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح 10 مدارس حكومية جديدة في أبو ظبي افتتاح 10 مدارس حكومية جديدة في أبو ظبي



 فلسطين اليوم -

تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وتنسّقها بشكل أنيق

الملكة ليتيزيا بـ "البلايزر الكاب" خلال حضورها مؤتمرًا عن المناخ

مدريد ـ لينا العاصي
البلايزر الكاب قطعة غالباً من تزيّن بها الملكة ليتيزيا إطلالاتها لمنحها أسلوباً عملياً وأنيقاً وفي الوقت نفسه عصرياً، فنراها تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وفي كل مرة تنسّقها بشكل أنيق ومختلف. ولحضورها مؤتمراً عن المناخ في مدريد، تألقت الملكة بفستان ميدي رمادي بنقشة المربعات نسّقت معه حزاماً رفيعاً لتحديد خصرها. وأكملت الملكة ليتيزيا اللوك بالكاب الأسود، مع الكلاتش والحذاء الستيليتو باللون الأسود أيضاً. ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل والماكياج الناعم كعادتها. ولاعتماد صيحة البلايزر الكاب لا يعني فقط إعتمادها مع الفستان فقط، فسبق للملكة ليتيزيا أن تألقت بهذه البلايزر التي اعتمدتها في مناسبات عدة سواء مع فساتين أو حتى مع القميص والسروال الكلاسيكي وكذلك مع القميص الأحمر مثلاً والتنورة المزيّنة بن...المزيد

GMT 04:08 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
 فلسطين اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 04:03 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 فلسطين اليوم - بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 04:13 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

بيكربونات الصوديوم ترفع معدلات الولادة الطبيعية

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday