مبادرة لغتي تطلق المسابقة الأولى في العمل المسرحي لطلاب رياض الأطفال
آخر تحديث GMT 18:48:22
 فلسطين اليوم -

لتنمية مواهبهم الإبداعية في الأداء المسرحي باللغة العربية

مبادرة "لغتي" تطلق المسابقة الأولى في العمل المسرحي لطلاب رياض الأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مبادرة "لغتي" تطلق المسابقة الأولى في العمل المسرحي لطلاب رياض الأطفال

المبادرة التعليمية
الشارقة - العرب اليوم

أطلقت "لغتي" المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، مثل مسابقة العمل المسرحي الأول الخاصة بطلاب رياض الأطفال في إمارة الشارقة التي ستنظم ضمن مشاركة المبادرة في فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي ستنطلق في الفترة من 20-30 نيسان/ أبريل الجاري.

جاء ذلك عقب اجتماع مشترك جمع فريق عمل مبادرة "لغتي" بمجموعة من المعلمات المتميزات في منطقة الشارقة ، الذي عُقد في الشارقة بحضور مدير مبادرة "لغتي"بدرية آل علي ، وأمين عام مجلس الشارقة للتعليم عائشة سيف، وملاك عبيد مدير ومحرر "حروف" الشركة التعليمية المبتكرة التابعة لمجموعة كلمات، وعدد من معلمات رياض الأطفال.

تهدف المسابقة التي تنظمها مبادرة "لغتي" بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم إلى إثراء الحصيلة اللغوية لدى أطفال الشارقة، وتنمية قدراتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة، وتحبيبهم في اللغة العربية، وتحفيزهم لاستخدامها في أحاديثهم، بجانب تطوير وصقل مواهبهم الإبداعية في الأداء المسرحي وإذكاء خيالهم.

وقالت بدرية آل علي  "في إطار الخطط والفعاليات التي تعدها مبادرة "لغتي"،بهدف تحقيق رؤية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، الرامية إلى تعليم أطفالنا اللغة العربية وإكسابهم مهاراتها بوسائل عصرية ذكية، تواكب متطلبات العصر وتحقق التنمية المستدامة المنشودة، يسرنا أن نطلق مسابقة العمل المسرحي الأول بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم". وأضافت "نسعى من خلال هذه المسابقة إلى تمكين طلابنا من مهارات اللغة العربية وجعلها ثقافة وسلوكًا في حياتهم العملية، وفي مجالاتهم الحياتية كافة وعلى رأسها الأعمال المسرحية التي تسهم في إطلاق المواهب الإبداعية، وصقل مهارة التحدث والارتقاء بملكات العربية الفصحى على ألسنة الأطفال بأسلوب شيق وسلس يجعل من تعلم العربية واكتساب مهاراتها متعة لديهم".

وحول شروط المشاركة في المسابقة قالت آل علي "يجب أن تكون الروضة المشاركة ضمن رياض منطقة الشارقة للتعليم، وأن يتضمن العمل المسرحي أحد المواضيع الأساسية في برنامج لغتي المتوفرة على أجهزة الحاسوب اللوحية التي وزعت على الطلاب والمعلمين سابقًا، وأن تكون المشاركة بعمل مسرحي واحد، وألا تتجاوز مدة المسرحية 10 دقائق، كما يجب ألا يتجاوز عدد الأطفال المشاركين في المشهد المسرحي 10 أطفال، مع مراعاة السلامة اللغوية في الأداء، والاستعانة بالحركات والرقصات وتوظيف لغة الجسد لإضفاء طابع البهجة والمرح".

ورصدت المبادرة جوائز مالية للمسابقة، قيمة جائزة المركز الأول 15 ألف درهم إماراتي، والثاني 10 آلاف درهم إماراتي، والثالث 5 آلاف درهم إماراتي، بالإضافة إلى جوائز عينية قيمة للأعمال المميزة، وستخضع إلى معايير محددة تُراعي مدى جاذبية العمل والتزامه باللغة العربية الفصحى البسيطة، وانسجام المسرحية مع المفهوم، بجانب الإخراج المسرحي المبتكر في الملابس والديكور والمؤثرات الصوتية . وسيعلن عن النتائج على هامش ختام فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في 30 نيسان/ أبريل الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

مبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية في مدارس الشارقة كان أطلقها عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عام 2013، وتندرج ضمن مبادراته الرامية إلى تطوير قطاع التعليم في الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية وتحبيبها إلى الأطفال بطريقة عصرية علمية مبسطة، وفي كانون الثاني/ يناير الماضي اعتمد القاسمي الهوية الجديدة لمبادرة تعلم اللغة العربية في مدارس الشارقة تحت مسمى "لغتي"، وتمثل هذه المبادرة استجابة تربوية وعلمية لمتطلبات التطور في أساليب التعلم الذكي التي تؤسس لمجتمع المعرفة وتسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة لغتي تطلق المسابقة الأولى في العمل المسرحي لطلاب رياض الأطفال مبادرة لغتي تطلق المسابقة الأولى في العمل المسرحي لطلاب رياض الأطفال



خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 00:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

قوات الإحتلال تعتقل أسيرا محررا من اليامون

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday