متلازمة انفجار الرأس تصيب واحدًا من بين كل خمسة طلاب في الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 16:46:38
 فلسطين اليوم -

تنطوي على سماع أصوات مفاجئة عالية عند الذهاب إلى النوم والاستيقاظ

متلازمة انفجار الرأس تصيب واحدًا من بين كل خمسة طلاب في الولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متلازمة انفجار الرأس تصيب واحدًا من بين كل خمسة طلاب في الولايات المتحدة

طلاب في الجامعات الأميركية
واشنطن يوسف مكي

كشفت دراسة علمية حديثة، أنَّ متلازمة انفجار الرأس تبدو وكأنها مرض وهمي؛ لكنها في الواقع تؤثر على واحد من كل خمسة طلاب في الجامعات الأميركية.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة "سليب سيرش"، أنَّ المتلازمة تنطوي على سماع أصوات مفاجئة وأصوات عالية عند الذهاب إلى النوم والاستيقاظ، مشيرة إلى أنَّه لا يعرف الكثير عن هذه الحالة، مشدّدة على أنَّها لا تؤثر فقط على كبار السن.

وأجريت الدراسة في جامعة ولاية واشنطن على 211 طالبًا، تم التحقق من أنهم يعانون من متلازمة انفجار الرأس وشلل النوم، وتبيَّن أنَّ 18% منهم يعاني من المتلازمة مرة واحدة على الأقل.

ووجدت الدراسة أيضًا أنَّ متلازمة انفجار الرأس بشكل متكرر تؤدي إلى الخوف السريري بشكل كبير، لافتة إلى أنَّ الكثير من الذين أجريت عليهم التجربة غير قادرين على تحديد ما سمعوه.

وأكد مؤلف الدراسة بريان شاربلس، أنَّ "بعض الناس مروا في هذه التجربة المرعبة واعتقدوا بأنَّ هناك خطأ موجهًا من قبل الطاقة، ولكن هذا الضجيج الذي تسمعه ليلًا يحدث في البيئة الخاصة بك".

وأضاف شاربلس "توضح تقارير المهنيين الطبيين أنَّ متلازمة انفجار الرأس تحدث بسبب مشكلة في إغلاق الدماغ عند الذهاب إلى الفراش أو الاستيقاظ"، مشيرًا إلى أنَّ سماع أصوات عالية مرتبطة بالحالة يمكن أن يحدث؛ لأنَّ الخلايا العصبية السمعية تتفاعل في  وقت واحد بدلًا من أن تغلق بشكل صحيح.

واستدرك "حتى الآن لا يوجد علاج للمتلازمة، ولكن تشير الدراسة إلى أنَّ نشر معلومات حولها يمكن أن يساعد في التقليل من الخوف لدى الناس الذين يعانون منها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متلازمة انفجار الرأس تصيب واحدًا من بين كل خمسة طلاب في الولايات المتحدة متلازمة انفجار الرأس تصيب واحدًا من بين كل خمسة طلاب في الولايات المتحدة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday