مدرسة بريطانية تدفع 500 إسترليني لالتحاق الطلاب بها
آخر تحديث GMT 00:23:01
 فلسطين اليوم -

تواجه تهمًا بالفساد لتقديم رشاوى لحل الامتحانات

مدرسة بريطانية تدفع 500 إسترليني لالتحاق الطلاب بها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدرسة بريطانية تدفع 500 إسترليني لالتحاق الطلاب بها

مدرسة "نيو دونكاستر"
لندن ـ سليم كرم

تواجه مدرسة حكومية بريطانية تهمًا، بإهدار المال العام عبر تقديمها 500 جنيه إسترليني، حافزًا للطلاب بغرض التحاقهم بالمستوى السادس الجديد في التعليم.

وكانت مدرسة "نيو دونكاستر"، حثت جميع المتقدمين على دورة تدريبية جديدة، وبالأخص الحاصلين على الأقل على خمس درجات امتياز في شهادة الثانوية العامة الخاصة بهم إلى الالتحاق بها مقابل 500 جنيه إسترليني.

الأمر الذي أثار ضجة المراقبين، الذين انتقدوا الحافز المالي ووصفوه بالرشوة، معتبرين أنَّه لا يعد استخدامًا أخلاقيًا للأموال العامة، ويُعتقد أنَّ هذه المرة الأولى التي تسعى فيها المدرسة بشكل فعلي إلى دفع التلاميذ لتسجيل الحضور، بينما عرضت سابقًا المال أو الجوائز بهدف الالتحاق بالامتحانات.

وقدَّمت المدرسة تطبيقها إلى وزارة التعليم الشهر الماضي؛ لافتتاح القسم المقرر في عام 2016، حيث ستدار المدرسة عبر برنامج الائتلاف "المدرسة الحرة" التي تسمح للمعلمين وأولياء الأمور والجمعيات الخيرية لفتح مؤسسات تعليمية مستقلة عن سيطرة المجالس المحلية.

ويوضح طلب المدرسة أنَّ "دونكاستر" تحتاج إلى كلية جديدة؛ لأنَّ شبابها يفتقدون إلى تجربة النموذج السادس العالقة، ولفتح الكلية تحتاج "دونكاستر" إلى توقيع ألف من الآباء والأمهات على افتتاح كلية جديدة.

وهو ما تقول عنه المديرة في مدرسة "نيو بونتفراكت" غرب يوركشاير، بولين هاغن "إنَّه تحقق بالفعل، كما تأمل في فتح الشكل السادس في عام 2016 بالتحاق نحو 500 طالب، ثم ارتفع العدد إلى 1200 بعد ثلاث أعوام.

فيما أعلن الموقع الإلكتروني للمدرسة عن منحة الأكاديمية الخاصة بالنموذج السادس والتي تقول "لو كنت تتوقع أنك ستحقق أعلى من خمس درجات امتياز في شهادة الثانوية العامة، سنقدم لك فرصة الحصول على مبلغ 500 جنيه ومكان في الأكاديمية لدعم المرحلة الدراسية الـ16 الخاصة بك".

وتمَّ وصف المبلغ المالي على أنَّه حافز، ولكن المدرسة لم تعلن عن مجموع تكلفته بالكامل، وأوضح نائب المدير فيها ريتشارد فليتشر، إنَّه سيتم الدفع لجميع الطلاب المستحقين مبلغ 500 جنيه، ولكن لا يعرف بعد عدد الطلاب الذين سيحصلون على المبلغ حتى افتتاح القسم الجيد.

وتنتقد عدد من المدارس المجانية القرار، فخلال الأعوام الأخيرة كان الحضور منخفضًا جدًا، حيث واحدة في جنوب لندن التحق بها 17 تلميذًا فقط في أيلول/ سبتمبر.

وأعرب أستاذ التربية والسياسة العامة في جامعة "دورهام" ستيفن جورارد، عن قلقه إزاء استخدام الأموال العامة لتشجيع الالتحاق بالمدارس بهذه الطريقة، قائلًا "لم أسمع أبدًا عن هذا من قبل، ولا أرى أنَّ هذا استخدام أخلاقي للتمويل، نظرًا لأنه يكلف الخزانة العامة والتي من الممكن أن تنفق تلك الأموال على شيء آخر".

وأضاف جورارد "هناك مخاوف من التداعيات الاجتماعية التي يمكن أن تترتب على التلاميذ الذين ينضمون لذلك، حيث هناك علاقة بين التحصيل في سن 16 والخلفية العائلية والاستفادة، وبالتالي حافز التمويل أمر غير مناسب".

وتساءل "إذا كان ذلك الحافز المالي سيجذب الطلاب لتحقيق أعلى معدلات في المنطقة، كما أنَّ هؤلاء الطلاب قد ينتهي بهم الأمر إلى البقاء في نظام معزول اجتماعيًا بسبب الخلفية الاجتماعية".

وتأتي هذه الخطوة بعد نظام مماثل تديره الجامعات في المملكة المتحدة والتي تقدم مجموعة من الحوافز لتشجيع الطلاب المتفوقين للالتحاق بها، بما في ذلك تخفيضات هائلة على الرسوم الدراسية والكتب الدراسية المجانية والسكن المدعوم.

ومن المقرر الشهر المقبل التأكد ما إذا كان تم منح الكلية الموافقة على إقامة الشكل السادس للمرحلة التالية من قبل إدارة التعليم أم لا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرسة بريطانية تدفع 500 إسترليني لالتحاق الطلاب بها مدرسة بريطانية تدفع 500 إسترليني لالتحاق الطلاب بها



 فلسطين اليوم -

ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 10:27 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس
 فلسطين اليوم - الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 04:13 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

بيكربونات الصوديوم ترفع معدلات الولادة الطبيعية

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday