مفوض الأونروا يعلن عن بدء العام الدراسي المقبل بموعده دون تأجيل
آخر تحديث GMT 14:08:20
 فلسطين اليوم -

أعرب عن تقديره للسعودية لمساهمتها في التصدي لنقص التمويل

مفوض "الأونروا" يعلن عن بدء العام الدراسي المقبل بموعده دون تأجيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مفوض "الأونروا" يعلن عن بدء العام الدراسي المقبل بموعده دون تأجيل

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"
غزة – محمد حبيب

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بدء العام الدراسي للسنة الحالية 2015/2016 في موعده وبشكل طبيعي دون تأجيل.

وأوضح بيير كرينبول، المفوض العام للوكالة في بيان وصل "فلسطين اليوم"، مساء الأربعاء، أن الدراسة ستبدأ في الأراضي الفلسطينية وفق الخطة الدراسية بتاريخ 24 أغسطس/آب الحالي، وفي الأردن بتاريخ 1 أيلول / سبتمبر، وفي إقليم لبنان بتاريخ 7 أيلول/ سبتمبر، وانتهاءً بإقليم سوريا في الـ 13 من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأعرب كرينبول عن امتنانه وتقديره لكل من المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسويسرا، والمملكة المتحدة، والنرويج، والسويد وجمهورية سلوفاكيا، مؤكدًا أنهم جميعًا ساهموا في التصدي لمشكلة النقص في التمويل.

وأشار إلى أن المبلغ الإجمالي لمساهمات هذه الدول حتى اللحظة وصل إلى 78.9 مليون دولار أمريكي من العجز الإجمالي البالغ 101 مليون دولار أمريكي، مرحبًا في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من الاتحاد الأوروبي لحشد مساهمات إضافية خلال الأسابيع الماضية.

وقال: "نتطلع قدمًا لقرارات ايجابية بهذا الخصوص، ونود الإشارة إلى أن هنالك دولتان تدرسان بجدية تقديم مساهمات من طرفهما، وبينما ما زال لدينا الكثير لنقوم به فإنني اعتبر أننا قد حققنا أولى أهدافنا المنشودة ونستطيع فتح مدارسنا منذ الآن".

وبحسب ما أوضح البيان، فإن أكبر المساهمات كانت من المملكة العربية السعودية بمبلغ 19 مليون دولار أمريكي، فيما تبرعت الكويت بـ 15 مليون دولار، والإمارات بـ 15 مليون، متساوية بذلك من الولايات المتحدة التي تبرعت بـ 15 مليون أخرى.

من جهته، أكد رئيس المؤتمر العام لموظفي الأونروا سهيل الهندي أن بدء العام الدراسي في موعده خطوة إيجابية ومرحب بها ولكنها غير كافية.

وأوضح الهندي في تصريح صحفي وصل "العرب اليوم"، أن هناك مجموعة من القرارات التي أتخذها المفوض العام لوكالة الغوث يجب التراجع عنها وفي مقدمتها زيادة عدد الطلاب في المدارس التي تصل إلى 50 طالباً في الفصل الواحد.

وأضاف: "يجب التراجع عن قرار المفوض العام الذي يعطي لنفسه الحق بإعطاء الموظفين إجازة بدون راتب يصل مداها لسنة كاملة"..

وشدد الهندي على أن إذا أرادت إدارة الوكالة إنهاء الأزمة عليها التراجع عن قراراتها الجائرة بما أن الأزمة انتهت وذهبت أسبابها, مشيراً إلى أن في حال أصرت إدارة الوكالة على موقفها فنحن بصدد تنظيم فعاليات ضخمة وغير مسبوقة

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفوض الأونروا يعلن عن بدء العام الدراسي المقبل بموعده دون تأجيل مفوض الأونروا يعلن عن بدء العام الدراسي المقبل بموعده دون تأجيل



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday