وزارة التربية والتعليم تفتتح 10 محطات تحلية مياه لخدمة69 مدرسة
آخر تحديث GMT 16:44:02
 فلسطين اليوم -

لتحسين وتطوير واقع التعليم في مدارس غزة

وزارة التربية والتعليم تفتتح 10 محطات تحلية مياه لخدمة69 مدرسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التربية والتعليم تفتتح 10 محطات تحلية مياه لخدمة69 مدرسة

وزارة التربية والتعليم العالي
غزة _ عبد القادر محمود

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي 10 محطات تحلية مياه جديدة تخدم 69 مدرسة ويستفيد منها 80.000 طالب وطالبة على مستوى قطاع غزة، وذلك بتمويل من هيئة الأعمال الخيرية (بريطانيا). وحضر جانب من الافتتاح الذي تم في مدرسة شهداء الشيخ رضوان بمديرية غرب غزة أ. شاهر مشتهى مدير عام الأرشيف والخدمات بالوزارة, وأ. محمود أبو سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية، و م. إبراهيم الأيوبي مشرف مشاريع محطات المياه والآبار بالوزارة، وم. أدهم العمراني مدير المشاريع في هيئة الأعمال الخيرية، وم. فادي داوود منسق المشاريع.

ويشمل مشروع كل محطة من هذه المحطات بئر مياه موصول بمحطة تحلية فوق مبنى المدرسة تنتج 24 كوب مياه في اليوم، ومن خلالها يتم توزيع المياه على المدرسة والمدارس المجاورة.

يشار إلى أن هذه المحطات العشر الجديدة تضاف إلى 8 محطات مياه افتتحتها الوزارة في شهر أغسطس الماضي بتمويل وتنفيذ من الإغاثة الإسلامية.

وقال مشتهى :"إن افتتاح محطات التحلية يأتي ضمن خطط وبرامج الوزارة المركزية وبمتابعة وتوجيه من د. زياد ثابت وكيل الوزارة لتسخير كل الإمكانيات والشراكة مع المؤسسات لتحسين وتطوير واقع المدارس وخدمة العملية التعليمية, مؤكداً أن افتتاح محطات المياه له أثر ايجابي كبير لتزويد المدارس بالمياه العذبة والصالحة للشرب، وكذلك العمل على المحافظة على صحة الطلبة و تحسين البيئة المدرسية".

من جهته قال الأيوبي :"إن افتتاح محطات المياه إنجاز مهم لخدمة الطلبة والمدارس كما أنها ستوفر على الوزارة مصاريف تنقل شاحنات توزيع المياه، مضيفاً أن هذا الأمر يقود لإيجاد بيئة مدرسية سليمة تنعكس بشكل إيجابي على تحصيلهم الدراسي".

وقدم الأيوبي الشكر لهيئة الأعمال الخيرية_ بريطانيا، على تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع والتعاون المشترك مع الوزارة لخدمة العملية التعليمية.

ويعتبر افتتاح محطات تحلية المياه في المدارس إنجاز مهم وإضافة جديدة للمحطات القائمة والتي دشنتها الوزارة في المدارس خلال السنوات الماضية. يذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي افتتحت خلال شهر أغسطس الماضي 8 محطات تحلية مياه محدودة السعة في تجمعات مدرسية حدودية ونائية في قطاع غزة، وذلك بتمويل وتنفيذ من الإغاثة الإسلامية، وقدمت هذه المحطات خدمات لـ20 ألف طالب وطالبة في 15 مدرسة في المناطق الحدودية والنائية, ويقدر إنتاج كل محطة من 12 حتى 18 كوب في اليوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية والتعليم تفتتح 10 محطات تحلية مياه لخدمة69 مدرسة وزارة التربية والتعليم تفتتح 10 محطات تحلية مياه لخدمة69 مدرسة



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday