وزارة التربية والتعليم في غزة تنفي وجود قرار بمنع غير المحجبات من دخول المدارس
آخر تحديث GMT 03:45:39
 فلسطين اليوم -

عقب عدم السماح لفتاة غير محجبة من الدخول إلى فصلها

وزارة التربية والتعليم في غزة تنفي وجود قرار بمنع غير المحجبات من دخول المدارس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التربية والتعليم في غزة تنفي وجود قرار بمنع غير المحجبات من دخول المدارس

وزارة التربية والتعليم في غزة
غزة – علياء بدر

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت أن وزارته لا تمنع الطالبات غير المحجبات من دخول الفصول الدراسية، وذلك في أعقاب الجدل الذي أثير عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن عدم السماح لفتاة غير محجبة من دخول الفصل في مدرسة أحمد شوقي الثانوية للبنات غرب غزة.
وذكر ثابت في تصريح صحفي الأربعاء أنه يحق لمديرة المدرسة أن تمنع أي طالبة شكلها غير مقبول من دخول المدرسة سواء كانت محجبة أم لا، مشيرًا إلى أن بعض المحجبات أيضًا قد يرتدين زيًا لا يليق بالمدرسة أو يضعن مستحضرات التجميل على وجههن وكذلك غير المحجبات فيجب عليهن أن يدخلن المدرسة بصورة مقبولة.
وأكد الوكيل أن مدارس الوزارة يوجد بها العديد من الطالبات غير المحجبات ومنهم مسيحيات ولكن بمظاهر مقبولة يحترمن فيها المدرسة والعملية التعليمية، ويسمح لهن بالدخول للفصل بدون حجاب.
من جانبه أكد والد الفتاة التي منعت من دخول الفصل المحامي كارم نشوان، الرواية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم منع ابنته من دخول الفصل الدراسي لليوم الثالث على التوالي وبيّن أن الهيئة المستقلة تدخلت للسماح للطالبة بدخول المدرسة، لكن المديرة استمرت في رفضها وبقيت على قرارها بمنع الطالبة من الدخول دون حجاب.
وتقدم نشوان بشكوى لدى وزارة التربية والتعليم والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان من أجل إعادة ابنته لمقعد الدراسة، موضحًا أنها درست في العام الماضي بنفس المدرسة ولم يتم التعرض لها.
في سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا تعلن فيه عن بدء تنفيذ مشاريع تعليمية جديدة للعام الدراسي2015-2016، وذلك غدًا الخميس الموافق 3 أيلول/ سبتمبر2015، الساعة العاشرة صباحًا، في قاعة المؤتمرات الطابق الثالث في مقر وزارة التعليم في غزة.
وأوضح وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون التعليمية د. أنور البرعاوي أن المؤتمر الذي سيحضره نخبة من التربويين والأكاديميين سيتخلله الإعلان عن إطلاق جملة من المشاريع التعليمية الجديدة ومنها تطوير الإشراف التربوي، وإطلاق عام القراءة والكتابة، والمدرسة الفاعلة، ومشروع الانضباط المدرسي والدعم القيمي والارتقاء بسلوك الطلبة، ومجلة فكرة التربوية.
وأضاف د. البرعاوي أنه بالرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجه الوزارة جراء نقص الإمكانات والحصار إلا أنه ليهم تصميم على استمرار العملية التعليمية بل والنهوض بها في جميع المجالات وذلك لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.
و وصل، ظهر الأربعاء وفدٌ من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع في زيارة تستغرق يومين، وذلك لبحث أزمة المدارس.
وقال رئيس اتحاد الموظفين العرب في الوكالة سهيل الهندي إن الوفد يضم مدير التخطيط ومدير المالية، ومستشار المفوض العام لـ"أونروا".
وأكد الهندي، أن الاتحاد سيعقد اجتماعًا مع الوفد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، لحل أزمة مدارس الوكالة في القطاع، وعلى رأسها مشكلة التشكيلات المدرسية وزيادة عدد الطلاب إلى 50 طالبًا في الفصل.
وأشار إلى أن الاجتماع سيبحث أيضا قرار مفوض "أونروا" بمنح إجازة استثنائية للموظفين، والذي تم تجميده فقط قبل نحو أسبوع ونصف، مضيفًا أن الوفد سيجتمع اليوم وغدًا أيضًا مع الاتحاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية والتعليم في غزة تنفي وجود قرار بمنع غير المحجبات من دخول المدارس وزارة التربية والتعليم في غزة تنفي وجود قرار بمنع غير المحجبات من دخول المدارس



 فلسطين اليوم -

ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday