وزارة التعليم تنظم لقاءًا إرشاديًا حول مشروع البحوث الإجرائية التربوية
آخر تحديث GMT 08:01:04
 فلسطين اليوم -

ضمن العمل بحزمة التعليم للجميع في غزة

وزارة التعليم تنظم لقاءًا إرشاديًا حول مشروع البحوث الإجرائية التربوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التعليم تنظم لقاءًا إرشاديًا حول مشروع البحوث الإجرائية التربوية

وزارة التربية والتعليم العالي في غزة
غزة – علياء بدر

نظمت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، الأربعاء، لقاءًا إرشاديًا حول موضوع البحوث الإجرائية والذي استهدف مجموعة من المعلمين والمشرفين التربويين وبعضًا من مختصي التربية الخاصة، ضمن العمل المستمر بحزمة التعليم للجميع وبالشراكة مع اليونسكو والمجلس النرويجي للاجئين والأونروا.

 وتناول اللقاء الذي عقد في فندق آدم، مجموعة من المفاهيم الأساسية الخاصة بالبحوث الإجرائية بالإضافة إلى عناصر البحث الإجرائي الواجب أخذها بعين الاعتبار خلال مرحلة التنفيذ.

وركز مدير اللقاء ونائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل  التربوي في الوزارة زياد المدهون على أهمية اختيار مشكلة البحث الإجرائي، موضحًا أن تكون ذات علاقة مباشرة بميدان عمل منفذ البحث الإجرائي.

كما سلط الضوء على المعايير الواجب أخذها بعين الاعتبار عند وضع أسباب المشكلة التي يتناولها البحث الإجرائي.
 وأوصى المدهون أن تكون الأسباب ذات علاقة مباشرة بمشكلة البحث وسعى جاهدًا إلى التأكيد على المشاركين أن يقوموا بترتيب الأسباب بحسب الأولويات وبحسب إمكانيات كل باحث من أجل الوصول إلى حلول منطقية للمشكلات تتماشى مع إمكانات الباحث.

وأشار المدهون إلى أهمية الخطة الإجرائية الخاصة بكل سبب من الأسباب التي تم ترتيبها بحسب أولويات وإمكانات الباحث، مؤكدًا أنها من أهم عناصر البحث الإجرائي والتي ترسم الطريق للباحث وتوضح له نقطة البداية والنهاية.
وأكد المشاركون في نهاية اللقاء أهمية هذا النوع من اللقاءات الإرشادية التي تعمل على صقل قدراتهم وإمكاناتهم والتي تتماشى مع سياسة وزارة التربية والتعليم فيما يخص التعليم الجامع.

 وأوصوا بإكثار هذه الأنواع من التدريبات التفاعلية والتي تعمل على زيادة قدراتهم وتحسين جودة التعليم في المدارس.
وعقدت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي الامتحان النهائي لدورة تهيئة المعلمين الجدد.

وتقدم لامتحان دورة التهيئة، الخميس، 59 معلمًا من جميع المديريات بالإضافة إلى 12 معلمًا من مدارس دار الأرقم ومعلمين اثنين من مدرسة الأوقاف.

وتفقد المدهون برفقة حاتم شحادة مراكز التدريب التي تعقد فيها الامتحانات للاطمئنان على سير الامتحان، حيث كانت انطباعات المشاركين في الامتحان إيجابية وجيدة.

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت: أن الوزارة تبذل مختلف الجهود لانتظام وتطوير العملية التعليمية رغم مختلف الظروف القائمة.

وجاء ذلك خلال تفقده مديرية التربية والتعليم شرق غزة حيث كان في استقباله مدير التعليم أشرف حرز الله ونائبيه مازن نور الدين، ومها حلس، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي جواد الشيخ خليل، و رئيس قسم الأنشطة التربوية في المديرية أحمد أبو الكاس, وحضور مدير مكتب وكيل الوزارة رشيد أبو جحجوح.

وتأتي هذه الجولة في إطار متابعة وكيل الوزارة للواقع التعليمي والشؤون التعليمية في مختلف المديريات والمدارس.
وأوضح ثابت أن الوزارة حققت الكثير من الإنجازات خلال عام 2014 رغم الظرف الاستثنائي والطارئ الذي حدث وهو الحرب الإجرامية الصهيونية على القطاع،  وعدم تلقي الوزارة للموازنات التشغيلية وكذلك عدم تلقي المعلمين والموظفين لرواتبهم.

واطلع ثابت خلال تفقده على واقع العملية التعليمية والعمل في المديرية والمدارس وموضوع الامتحانات وانتهاء الفصل الدراسي الأول والاستعدادات للفصل الدراسي الثاني.

وأشاد وكيل الوزارة بجهود مديرية التربية والتعليم شرق غزة لما تقدمه من خدمات كبيرة وسعيها الدؤوب لتطوير المستوى التحصيلي للطلبة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستواصل العمل من أجل خدمة الطلبة والنهوض بالمستوى التحصيلي لهم وصولًا إلى أعلى المستويات التعليمية.

وثمن أشرف حرز الله دور وزارة التربية والتعليم الفاعل في تطوير العملية التعليمية، وكذلك سعيها لتحسين وتطوير قدرات الطلبة، من أجل النهوض بالمستوى التعليمي والتربوي، وتحقيق الطموح لطلبتنا.

ودورة التهيئة هي دورة تدريبية بواقع 20 لقاءًا و50 ساعة تدريبية وتعطي للمعلمين الجدد فور التعيين، وهي جزء من إجراءات تثبيت المعلم ويتخللها اختباران نصفي ونهائي إضافة إلى زيارات يقوم بها المشرفون لتقييم المعلم.

 وفي حالة اجتياز المعلم الجديد الامتحان النهائي للدورة والتقييمات والمعايير الموضوعه، فيتم استكمال تثبيت المعلم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تنظم لقاءًا إرشاديًا حول مشروع البحوث الإجرائية التربوية وزارة التعليم تنظم لقاءًا إرشاديًا حول مشروع البحوث الإجرائية التربوية



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday