وزارة التعليم تنظم لقاءًا إرشاديًا حول مشروع البحوث الإجرائية التربوية
آخر تحديث GMT 04:46:21
 فلسطين اليوم -

ضمن العمل بحزمة التعليم للجميع في غزة

وزارة التعليم تنظم لقاءًا إرشاديًا حول مشروع البحوث الإجرائية التربوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التعليم تنظم لقاءًا إرشاديًا حول مشروع البحوث الإجرائية التربوية

وزارة التربية والتعليم العالي في غزة
غزة – علياء بدر

نظمت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، الأربعاء، لقاءًا إرشاديًا حول موضوع البحوث الإجرائية والذي استهدف مجموعة من المعلمين والمشرفين التربويين وبعضًا من مختصي التربية الخاصة، ضمن العمل المستمر بحزمة التعليم للجميع وبالشراكة مع اليونسكو والمجلس النرويجي للاجئين والأونروا.

 وتناول اللقاء الذي عقد في فندق آدم، مجموعة من المفاهيم الأساسية الخاصة بالبحوث الإجرائية بالإضافة إلى عناصر البحث الإجرائي الواجب أخذها بعين الاعتبار خلال مرحلة التنفيذ.

وركز مدير اللقاء ونائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل  التربوي في الوزارة زياد المدهون على أهمية اختيار مشكلة البحث الإجرائي، موضحًا أن تكون ذات علاقة مباشرة بميدان عمل منفذ البحث الإجرائي.

كما سلط الضوء على المعايير الواجب أخذها بعين الاعتبار عند وضع أسباب المشكلة التي يتناولها البحث الإجرائي.
 وأوصى المدهون أن تكون الأسباب ذات علاقة مباشرة بمشكلة البحث وسعى جاهدًا إلى التأكيد على المشاركين أن يقوموا بترتيب الأسباب بحسب الأولويات وبحسب إمكانيات كل باحث من أجل الوصول إلى حلول منطقية للمشكلات تتماشى مع إمكانات الباحث.

وأشار المدهون إلى أهمية الخطة الإجرائية الخاصة بكل سبب من الأسباب التي تم ترتيبها بحسب أولويات وإمكانات الباحث، مؤكدًا أنها من أهم عناصر البحث الإجرائي والتي ترسم الطريق للباحث وتوضح له نقطة البداية والنهاية.
وأكد المشاركون في نهاية اللقاء أهمية هذا النوع من اللقاءات الإرشادية التي تعمل على صقل قدراتهم وإمكاناتهم والتي تتماشى مع سياسة وزارة التربية والتعليم فيما يخص التعليم الجامع.

 وأوصوا بإكثار هذه الأنواع من التدريبات التفاعلية والتي تعمل على زيادة قدراتهم وتحسين جودة التعليم في المدارس.
وعقدت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي الامتحان النهائي لدورة تهيئة المعلمين الجدد.

وتقدم لامتحان دورة التهيئة، الخميس، 59 معلمًا من جميع المديريات بالإضافة إلى 12 معلمًا من مدارس دار الأرقم ومعلمين اثنين من مدرسة الأوقاف.

وتفقد المدهون برفقة حاتم شحادة مراكز التدريب التي تعقد فيها الامتحانات للاطمئنان على سير الامتحان، حيث كانت انطباعات المشاركين في الامتحان إيجابية وجيدة.

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت: أن الوزارة تبذل مختلف الجهود لانتظام وتطوير العملية التعليمية رغم مختلف الظروف القائمة.

وجاء ذلك خلال تفقده مديرية التربية والتعليم شرق غزة حيث كان في استقباله مدير التعليم أشرف حرز الله ونائبيه مازن نور الدين، ومها حلس، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي جواد الشيخ خليل، و رئيس قسم الأنشطة التربوية في المديرية أحمد أبو الكاس, وحضور مدير مكتب وكيل الوزارة رشيد أبو جحجوح.

وتأتي هذه الجولة في إطار متابعة وكيل الوزارة للواقع التعليمي والشؤون التعليمية في مختلف المديريات والمدارس.
وأوضح ثابت أن الوزارة حققت الكثير من الإنجازات خلال عام 2014 رغم الظرف الاستثنائي والطارئ الذي حدث وهو الحرب الإجرامية الصهيونية على القطاع،  وعدم تلقي الوزارة للموازنات التشغيلية وكذلك عدم تلقي المعلمين والموظفين لرواتبهم.

واطلع ثابت خلال تفقده على واقع العملية التعليمية والعمل في المديرية والمدارس وموضوع الامتحانات وانتهاء الفصل الدراسي الأول والاستعدادات للفصل الدراسي الثاني.

وأشاد وكيل الوزارة بجهود مديرية التربية والتعليم شرق غزة لما تقدمه من خدمات كبيرة وسعيها الدؤوب لتطوير المستوى التحصيلي للطلبة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستواصل العمل من أجل خدمة الطلبة والنهوض بالمستوى التحصيلي لهم وصولًا إلى أعلى المستويات التعليمية.

وثمن أشرف حرز الله دور وزارة التربية والتعليم الفاعل في تطوير العملية التعليمية، وكذلك سعيها لتحسين وتطوير قدرات الطلبة، من أجل النهوض بالمستوى التعليمي والتربوي، وتحقيق الطموح لطلبتنا.

ودورة التهيئة هي دورة تدريبية بواقع 20 لقاءًا و50 ساعة تدريبية وتعطي للمعلمين الجدد فور التعيين، وهي جزء من إجراءات تثبيت المعلم ويتخللها اختباران نصفي ونهائي إضافة إلى زيارات يقوم بها المشرفون لتقييم المعلم.

 وفي حالة اجتياز المعلم الجديد الامتحان النهائي للدورة والتقييمات والمعايير الموضوعه، فيتم استكمال تثبيت المعلم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تنظم لقاءًا إرشاديًا حول مشروع البحوث الإجرائية التربوية وزارة التعليم تنظم لقاءًا إرشاديًا حول مشروع البحوث الإجرائية التربوية



GMT 07:07 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

جامعة حلوان تطلق مسابقة لاختيار أفضل برنامج تعليمي خاص

GMT 08:41 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مصابون في تسرب وقود من طائرة على مدرسة أميركية
 فلسطين اليوم -

تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق

يولاندا حديد في إطلالات نافست بها بناتها جيجي وبيلا

واشنطن ـ رولا عيسى
يولاندا حديد أو يولاندا فوستر والدة جيجي  وبيلا كانت احدى أكثر عارضات الأزياء شهرة وأيضاً عُرفت في أميركا من خلال مشاركتها في برنامج عن تلفزيون الواقع، وبالرغم من أنها بلغت عامها الـ 56 غير أنها مازالت تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق وكثيراً ما عبرت كلاً من جيجي وبيلا أنهما ورثتا جمالهما من والدتهما.وفي مناسبات مختلفة شاهدناها في اطلالات أنيقة ومتنوعة نافست بها بناتها ان كانت على السجادة الحمراء أو في اطلالات الستريت ستايل. حيث والى اليوم مازالت يولاندا حديد Yolanda Hadid تعتمد الاطلالات التي تجمع بين الأناقة والعصرية وفي المناسبات الرسمية على سبيل المثال تختار موديلات الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً أو تعتمد اطلالات في فساتين سهرة أنيقة وناعمة.أما في اطلالات الستريت ستايل تختار التنسيقات العصرية ذات الطابع الشب...المزيد

GMT 09:30 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أجمل جزر شرق آسيا لقضاء شهر العسل في 2020
 فلسطين اليوم - أجمل جزر شرق آسيا لقضاء شهر العسل في 2020

GMT 10:17 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020
 فلسطين اليوم - أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020

GMT 04:46 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

توقيف صحافي أميركي ينقل مشاهد بث حي للتظاهرات اللبنانية
 فلسطين اليوم - توقيف صحافي أميركي ينقل مشاهد بث حي للتظاهرات اللبنانية

GMT 09:06 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 08:04 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تطبيق صبغ الشعر الرمادي في المنزل

GMT 05:36 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تأثير الاكتئاب على مواجهة مرض السرطان

GMT 13:14 2018 السبت ,12 أيار / مايو

اترك ما لا يعنيك

GMT 06:01 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكسفاجن تورينج" أحد أجمل السيارات الساحرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday