وفد التربية الفلسطينية يختتم مشاركته في ملتقى مهارات المعلمين
آخر تحديث GMT 08:49:19
 فلسطين اليوم -

تضمن الحدث عرض الفعاليات ضمن محوري القيادة وتأهيل

وفد "التربية" الفلسطينية يختتم مشاركته في ملتقى "مهارات المعلمين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد "التربية" الفلسطينية يختتم مشاركته في ملتقى "مهارات المعلمين"

ملتقى "مهارات المعلمين"
رام الله– خالد أبوسرحان

اختتم وفد من المعهد الوطني للتدريب التربوي، الذي مثل وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، برئاسة المدير العام للمعهد، د. شهناز الفار، مشاركته في الملتقى الدولي لمهارات المعلمين، الذي نظمته أكاديمية الملكة رانيا في الأردن.

وتضمن هذا الملتقى إطلاع المشاركين في تنفيذ فعاليات التدريب ضمن محوري القيادة وتأهيل المعلمين في إطار برنامج تطوير القيادة والمعلمين، المنفذ بالتعاون مع الأمديست، وبمشاركة ممثلي الجانبين، للإطلاع على الممارسات المثلى في تدريب المعلمين، وتبادل خبرات نوعية من أجل الارتقاء بواقع الممارسة التربوية.

وخلال الملتقى، شارك ممثلو المعهد والأمديست في ورش العمل، بالإضافة إلى لقاء مسؤولي الأكاديمية والتباحث في آفاق التعاون المشترك، كما شهد الملتقى محاضرات وورش عمل لخبراء دوليين في مجال التربية والتعليم تمحورت حول تطبيقات تربوية وتجارب رائدة في تقنيات تقديم المحتوى، وتوظيف التكنولوجيا في التعليم ومحورة العملية التعليمية التعلمية حول الطالب.

وعلى هامش الملتقى، التقى وزير التربية والتعليم الأردني، د. محمد الذنيبات، مع الوفد الفلسطيني؛ حيث أعرب عن سروره لمشاركة فلسطين في هذا الملتقى التربوي الهام.

في حين أكدت د. الفار الشراكة الفاعلة بين فلسطين والأردن الشقيق في المجال التربوي والتي تجسدت من خلال تنفيذ مثل هذه اللقاءات التعليمية الرامية إلى تبادل خبرات والتعرف على نماذج متميزة لخدمة العملية التعليمية التعلمية.

وبدوره، أوضح المدير العام لبرنامج تطوير القيادة والمعلمين، د. سعيد عساف، أنَّ مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا اللقاء أضافت بُعدًا جديدًا للبرنامج وعززت الشراكة مع وزارة التربية وأسهمت في الإطلاع على الخبرات الدولية.

وأكد عساف أنَّ هذا النشاط يندرج في إطار مواصلة البناء على تطوير قدرات فريق المدربين لمحوري القيادة المدرسية وتأهيل المعلمين.

كما شمل الملتقى على العديد من المحاور؛ ومنها: بيداغوجيا التعليم، وتعليم الرياضيات والعلوم، وتقنيات السرد، وتوظيف النصوص وغيرها من الممارسات ذات الارتباط بمستجدات الفكر التربوي وتطبيقاته.

وفي سياق آخر، شارك ممثلون عن المعهد الوطني للتدريب التربوي ضمن فعاليات الملتقى الإقليمي الخامس للابتكار في التعليم، ضمن شبكة الشرق الأوسط (MENIT) بدعم من الوكالة الألمانية للتنمية الدولية GIZ.
 

وبدورها، قدمت الفار عرضًا بشأن تجربة فلسطين في التعليم في الحالات الطارئة لاسيما في برنامج التعلم العلاجي التمكيني، والنجاحات التي شهدها هذا البرنامج، باعتباره من النماذج الرائدة التي تم تعميمها على العديد من الدول العربية.

وتخلل الملتقى إجراء انتخابات للجنة التوجيهية على مستوى الإقليم؛ حيث فازت فلسطين بمقعدين من أصل 8، وتم انتخاب الفار بالإجماع "المتحدث الرسمي باسم اللجنة التوجيهية للملتقى للفترة المقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد التربية الفلسطينية يختتم مشاركته في ملتقى مهارات المعلمين وفد التربية الفلسطينية يختتم مشاركته في ملتقى مهارات المعلمين



 فلسطين اليوم -

بصيحات مواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات

النجمة جنيفر لوبيز تستقبل الشتاء بمجموعة من التصاميم

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة خطفت النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez النظار مرتدية التصاميم الشتوية الساحرة التي جعلتها ملفتة، خصوصاً مع اختيار موضة نقشات الكارو الداكنة التي جعلتها في غاية الأناقة، فتألقت بصيحات شتوية ومواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات.إنطلاقاً من هنا، واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها الشتوي. خطفت جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الانظار، مرتدية موضة نقشات الكارو الفاخرة التي برزت بلوني البني والاسود. فاختارت فستان قصير مع البلايزر التي تصل الى حدود الفستان مع التدرجات البنية البارزة بلونين مختلفين. واللافت تنسيق مع هذا الفستان الكنزة الطويلة التي تبرز بالنقشات عينها مع أقمشة الكارو عينها لتكون اطلالتها متناسقة وفاخرة في الوقت عينه. والبارز أن جنيفر لوبيز Jennifer Lopez نسّقت مع ه...المزيد

GMT 10:11 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم
 فلسطين اليوم - 6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 09:54 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday