وفد التربية الفلسطينية يختتم مشاركته في ملتقى مهارات المعلمين
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تضمن الحدث عرض الفعاليات ضمن محوري القيادة وتأهيل

وفد "التربية" الفلسطينية يختتم مشاركته في ملتقى "مهارات المعلمين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد "التربية" الفلسطينية يختتم مشاركته في ملتقى "مهارات المعلمين"

ملتقى "مهارات المعلمين"
رام الله– خالد أبوسرحان

اختتم وفد من المعهد الوطني للتدريب التربوي، الذي مثل وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، برئاسة المدير العام للمعهد، د. شهناز الفار، مشاركته في الملتقى الدولي لمهارات المعلمين، الذي نظمته أكاديمية الملكة رانيا في الأردن.

وتضمن هذا الملتقى إطلاع المشاركين في تنفيذ فعاليات التدريب ضمن محوري القيادة وتأهيل المعلمين في إطار برنامج تطوير القيادة والمعلمين، المنفذ بالتعاون مع الأمديست، وبمشاركة ممثلي الجانبين، للإطلاع على الممارسات المثلى في تدريب المعلمين، وتبادل خبرات نوعية من أجل الارتقاء بواقع الممارسة التربوية.

وخلال الملتقى، شارك ممثلو المعهد والأمديست في ورش العمل، بالإضافة إلى لقاء مسؤولي الأكاديمية والتباحث في آفاق التعاون المشترك، كما شهد الملتقى محاضرات وورش عمل لخبراء دوليين في مجال التربية والتعليم تمحورت حول تطبيقات تربوية وتجارب رائدة في تقنيات تقديم المحتوى، وتوظيف التكنولوجيا في التعليم ومحورة العملية التعليمية التعلمية حول الطالب.

وعلى هامش الملتقى، التقى وزير التربية والتعليم الأردني، د. محمد الذنيبات، مع الوفد الفلسطيني؛ حيث أعرب عن سروره لمشاركة فلسطين في هذا الملتقى التربوي الهام.

في حين أكدت د. الفار الشراكة الفاعلة بين فلسطين والأردن الشقيق في المجال التربوي والتي تجسدت من خلال تنفيذ مثل هذه اللقاءات التعليمية الرامية إلى تبادل خبرات والتعرف على نماذج متميزة لخدمة العملية التعليمية التعلمية.

وبدوره، أوضح المدير العام لبرنامج تطوير القيادة والمعلمين، د. سعيد عساف، أنَّ مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا اللقاء أضافت بُعدًا جديدًا للبرنامج وعززت الشراكة مع وزارة التربية وأسهمت في الإطلاع على الخبرات الدولية.

وأكد عساف أنَّ هذا النشاط يندرج في إطار مواصلة البناء على تطوير قدرات فريق المدربين لمحوري القيادة المدرسية وتأهيل المعلمين.

كما شمل الملتقى على العديد من المحاور؛ ومنها: بيداغوجيا التعليم، وتعليم الرياضيات والعلوم، وتقنيات السرد، وتوظيف النصوص وغيرها من الممارسات ذات الارتباط بمستجدات الفكر التربوي وتطبيقاته.

وفي سياق آخر، شارك ممثلون عن المعهد الوطني للتدريب التربوي ضمن فعاليات الملتقى الإقليمي الخامس للابتكار في التعليم، ضمن شبكة الشرق الأوسط (MENIT) بدعم من الوكالة الألمانية للتنمية الدولية GIZ.
 

وبدورها، قدمت الفار عرضًا بشأن تجربة فلسطين في التعليم في الحالات الطارئة لاسيما في برنامج التعلم العلاجي التمكيني، والنجاحات التي شهدها هذا البرنامج، باعتباره من النماذج الرائدة التي تم تعميمها على العديد من الدول العربية.

وتخلل الملتقى إجراء انتخابات للجنة التوجيهية على مستوى الإقليم؛ حيث فازت فلسطين بمقعدين من أصل 8، وتم انتخاب الفار بالإجماع "المتحدث الرسمي باسم اللجنة التوجيهية للملتقى للفترة المقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد التربية الفلسطينية يختتم مشاركته في ملتقى مهارات المعلمين وفد التربية الفلسطينية يختتم مشاركته في ملتقى مهارات المعلمين



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday