وفد وزاري يناقش قضايا التعليم العالي مع لجنة التربية في المجلس التشريعي
آخر تحديث GMT 16:44:02
 فلسطين اليوم -

تناول الابتعاث والمعادلة وتصديق الشهادات والتجسير والتعليم عن بعد

وفد وزاري يناقش قضايا التعليم العالي مع لجنة التربية في المجلس التشريعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد وزاري يناقش قضايا التعليم العالي مع لجنة التربية في المجلس التشريعي

وزارة التربية والتعليم العالي
غزة – علياء بدر

ناقش وفد من التعليم العالي في وزارة "التربية والتعليم" في غزة، الأربعاء، قضايا تخص التعليم العالي مع لجنة التربية في المجلس التشريعي في مقر المجلس في مدينة غزة.

وضم وفد الوزارة، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي الدكتور محمود الجعبري، ومدير عام التعليم المهني والتقني الدكتور محمد ساير الأعرج، ومدير عام التعليم الجامعي الدكتور خليل حماد, وكان في استقبالهم الدكتور عبد الرحمن الجمل، و الدكتور سالم سلامة, و الدكتور يوسف الشرافي, والدكتور إسماعيل الأشقر، والدكتورة جميلة الشنطي.

وتناول الاجتماع، عدة محاور مهمة منها الابتعاث، ومعادلة وتصديق الشهادات، والتجسير، والتعليم عن بعد.

وفي بداية الاجتماع، تقدمت لجنة التربية بالشكر والثناء إلى وزارة التربية والتعليم العالي على الجهود المبذولة في خدمة أبناء شعبنا وخصوصًا الطلبة, مؤكدةً على وقوف المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة إلى جانب الوزارة، والعمل علي تذليل كل الصعاب التي تعترض مسيرتها في العمل.

وشكر الدكتور الجعبري، لجنة التربية في التشريعي على اهتمامها وتواصلها الدائم والمستمر مع وزارة التربية والتعليم العالي, وقدّم عرضًا شاملًا لكل محور من محاور الاجتماع، والصعوبات التي تواجه الوزارة سواء في الجانب الإداري أو المالي أو الفني، وبعض الأمور العالقة في ديوان الموظفين العام.

وعرض الدكتور الجعبري الآليات والخطوات المتبعة في الوزارة بخصوص الابتعاث, وبدورها لجنة التربية أثنت على الخطوات التي تتم فيها عملية الابتعاث، وطالبت بمراعاة وضع الطلبة في القطاع وفق القانون في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وبدوره الدكتور حماد تحدث عن معادلة الشهادات وشروطها، وتم التوافق على الآلية التي يعمل بها التعليم العالي استنادًا للقانون، وبما يتناسب مع الظرف العام الذي يمر به أبنائنا الطلبة في قطاع غزة, مُشيرًا إلى آلية تصديق الشهادات، والخطوات التي يتم من خلالها التصديق.

وفيما يتعلق بالتجسير من برامج الدبلوم إلى برامج البكالوريوس تحدث الدكتور الأعرج ُمفصلًا الشروط والمعايير الخاصة بالتجسير التي أقرتها الوزارة، وتتبعها، ويسير العمل وفقها في الجامعات والكليات الجامعية, وكذلك تم عرض توصيات لجنة مؤسسات التعليم العالي الحكومية في الوزارة فيما تتعلق ببعض قضايا التجسير، الأمر الذي بعث الارتياح لدى أعضاء لجنة التربية في المجلس التشريعي، وتقديم الشكر للوزارة على الجهود المبذولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد وزاري يناقش قضايا التعليم العالي مع لجنة التربية في المجلس التشريعي وفد وزاري يناقش قضايا التعليم العالي مع لجنة التربية في المجلس التشريعي



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday