يوم النتيجة يقودك نحو حسم المستقبل فاعرف واقعك الفعلي
آخر تحديث GMT 06:07:05
 فلسطين اليوم -

الشروط المتاحة للالتحاق في الجامعات والفرص البديلة

يوم النتيجة يقودك نحو حسم المستقبل فاعرف واقعك الفعلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يوم النتيجة يقودك نحو حسم المستقبل فاعرف واقعك الفعلي

يوم النتيجة
لندن ـ كاتيا حداد

يعتبر يوم التوضيح في الجامعة، جانب من جوانب يوم النتائج، وبالرغم من زيادة الوعي في هذا اليوم؛ إلا أنه ما زال يساء فهمه كثيرًا، واتضح في العام الماضي، أن أكثر من نصف الطلاب وفق عروضهم المشروطة لم يستطيعوا الحصول على الخطة البديلة في حالة فشلهم عند تحصيل درجاتهم في يوم النتائج، كما أن 70% من الطلاب لم يبحثوا على الإطلاق، عن أماكن لهم في جامعات أخرى أثناء مرحلة التوضيح.

ويجب آلا يتم التوضيح فى الدقائق الأخيرة؛ لمحاولة الحصول على مكان في إحدى الجامعات، ويستحق الأمر التفكير بكل جدية في خطة بديلة قبل يوم النتائج في 13 آب/ أغسطس، وبالنسبة إلى الكثير من الناس ومن ضمنهم 61.300 طالب محتمل في عام 2014، فتعتمد الخطة البديلة على التوضيح، ويقصد من عملية "التوضيح الجامعي": عملية بحث أولية تساعدك في الحصول على مكان لك داخل الجامعات الأخرى التي ما زالت متاحة.

ويساعد التأكد من وجود عدد قليل من الجامعات أو الكورسات الممكنة والبدائل الإيجابية يوم النتائج؛ على تقبل الأمر في سهولة يوم النتائج، ويمكن البحث عن الكورسات المتاحة من خلال الاستعانة بـ Telegraph’s University Course FinderKوبالنسبة إلى عملية التوضيح نفسها، ولتضمن أنه لديك جميع المعلومات، فيمكنك الاستعانة بدليل التوضيح؛ لكشف بعض الخرافات التي تخص كيفية التقديم، وهي على النحو الآتي:

الأسطورة: لن تحتاج لجمع الدرجات الخاصة بك في يوم النتائج، حيث إنه يتم عرضها على الانترنت من خلال المسار الجامعي لك.

الحقيقة: خطأ، هذا غير صحيح، فنتائج الامتحانات لا تظهر في المسار، فالمسار فقط يخبرك ما إن كان تم قبولك في المؤسسة أو الجامعة التأمينية المختارة، وإذا دخلت مرحلة التوضيح فيجب عليك الحصول على درجاتك من المدرسة أو الجامعة، حتى تستطيع إخبار مسؤولي القبول في الجامعات عن درجاتك.

الأسطورة: يفتح المسار الجامعي في الوقت نفسه الذي يبدأ فيه البحث خلال مرحلة التوضيح في الساعة السادسة مساء في 12 آب.

الحقيقة: خطأ، المسار الجامعي يفتح في الساعة الثامنة صباحًا فى يوم نتائج؛ لذلك عليك التأكد من حصولك على تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك لتسليمها، أما مرحلة التوضيح فتفتح قبل ذلك في الساعة السادسة مساء في 12 آب؛ لكنك لن تستطيع إدخال أي تفاصيل لأي من المقررات الدراسية في المسار حتى الساعة الخامسة مساء في يوم النتائج نفسه.

الأسطورة: يمكنك التقديم في أي مكان من خلال عملية التوضيح، إذا حصلت على الدرجات المطلوبة للمؤسسة أو خيارك التأميني.

الحقيقة: خطأ، يمكن فقط التقديم من خلال التوضيح إن لم يكن لديك أي عروض؛ لذلك عليك التفاوض من أجل تصريح من مؤسستك المختارة قبل أن تتمكن من التقديم عبر التوضيح، وعندما تطلب من الجامعة الحالية تصريحًا لدخول مرحلة التوضيح، يتخذ هذا حوالي 10 أيام ولا تراجع عن هذه الخطوة، ولذلك عليك التفكير جيدًا قبل الإقدام على هذه الخطوة.

الأسطورة: إذا لم تحصل على درجاتك من المؤسسة المختارة وحصلت على خيارك التأميني، فلا يزال في إمكانك التقديم إلى مقرر دراسى بديل خلال مرحلة التوضيح.

الحقيقة: خطأ، يمكنك فقط التقديم من خلال التوضيح في حالة عدم وجود عروض لديك، ولذلك يجب عليك التفاوض من أجل تصريح من خيارك التأميني، لتستطيع التقديم في مرحلة التوضيح.

الأسطورة: إذا حصلت على الدرجات المطلوبة للمؤسسة أو الجامعة المختارة؛ يمكنك أن تختار لقبول خيارك التأمينى بدلًا منه.

الحقيقة: خطأ، إذا حصلت على الدرجات المطلوبة فإنك تحتاج إلى جامعتك المختارة، وستضطر للذهاب إلى هناك ما لم تتمكن من التفاوض لتصريح لعملية التوضيح، حينها يمكنك التقديم إلى خيارك التأميني من خلال عملية التوضيح إذا كان لديهم أماكن متاحة.

الأسطورة: في مرحلة التوضيح؛ يمكنك التقديم في أي مقرر دراسي، وليس فقط المقرر الذي قدمت إليه في الأصل.

الحقيقة: صحيح، حيث يسمح لك التوضيح؛ التقديم في مقررات دراسية أخرى خلاف المقررات الأصلية التي تقدمت لها، ومن المهم أن تتذكر ما هو أكثر أهمية بالنسبة إليك في مرحلة الاختيار الأولى، وعليك أن تضع ذلك في اعتبارك أثناء عملية صنع القرار.

الأسطورة: عند التقديم من خلال مرحلة التوضيح؛ يمكنك التقديم إلى الجامعات التي سبق ورفضتك.

الحقيقة: صحيح، حيث يسمح التوضيح؛ لك أن تقدم في الجامعات التي ما زالت فيها أماكن متاحة، حتى إن كانت رفضتك في التقديم المبدئ مسبقا، وإذا كنت حريصًا على الذهاب هناك وتنطبق عليك شروط القبول، فمعاودة الاتصال بهم ستكون أمرًا مفيدًا.

الأسطورة: إذا أبليت أحسن من المتوقع في الامتحانات؛ فيمكنك تبديل الجامعة المختارة مع مكان آخر في مقرر دراسي مختلف، وفق شروط قبول أعلى.

الحقيقة: صحيح، هذا متاح فعلًأ، في إطار عملية تسمى "التكيف" التي تسجل فيها من خلال مسارك الجامعي، لديك فقط خمسة أيام من يوم النتائج أو منذ يوم يصبح عرض مؤسستك غير مشروط حتى تستخدم التكيف، وفي حالة بحثك عن مكان جديد لك يظل مكانك الأصلي في أمان.

الأسطورة: إذا لم تتلق خطاب تأكيد فأنت فقدت مكانك في الجامعة ويجب عليك التقديم من خلال التوضيح.

الحقيقة: خطأ، لا توجد قاعدة شاملة لخطابات التأكيد، فبعض الجامعات ترسلها والبعض الأخر لا يرسلها، لذلك فلا تنزعج إذا تلقى أصدقاؤك خطاب تأكيد وأنت لم تتلق، وستعرف إن كانت الجامعة رفضتك من خلال مراجعة المسار من الساعة الثامنة صباحا في يوم النتائج، وإذا لم تحصل على درجاتك لكل من المؤسسة وخيارك التأميني؛ يمكنك الدخول في مرحلة التوضيح، وإلا فسيتم قبولك وحينها يمكنك الاحتفال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم النتيجة يقودك نحو حسم المستقبل فاعرف واقعك الفعلي يوم النتيجة يقودك نحو حسم المستقبل فاعرف واقعك الفعلي



 فلسطين اليوم -

مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني المعروف للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020.أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلتها...المزيد

GMT 03:22 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية
 فلسطين اليوم - معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday