الإمارات تتخطى الرقم القياسي السابق بخصوص أكبر درس قرائي عالميًا
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

برعاية وحضور الدكتورة شما بنت محمد آل نهيان

الإمارات تتخطى الرقم القياسي السابق بخصوص أكبر درس قرائي عالميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تتخطى الرقم القياسي السابق بخصوص أكبر درس قرائي عالميًا

الإمارات تدخل موسوعة غينيس بأكبر درس قرائي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

شاركت  أكثر من 2600 سيدة وموظفة وطالبة في الدرس القرائي الذي نظم برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية التعليمية، وبالتعاون مع جامعة الإمارات للإسهام في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد بالموسوعة العالمية «غينيس» للأرقام القياسية على مستوى العالم؛ تلبية لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بأن يكون عام 2016 عامًا للقراءة، ورفع اسم دولة الإمارات عاليًا في المحافل الدولية.

وتسلمت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان بعد انتهاء درس القراءة الذي أدارته في المبنى الهلالي في جامعة الإمارات، شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليعلَن عن تحطيم الرقم القياسي السابق لأكبر درس قرائي على مستوى العالم. وقالت في كلمتها بهذه المناسبة، إنه منذ زمن بعيد ويستقر في ضمير المجتمع الإماراتي أن المعرفة هي السبيل للارتقاء والنمو، وأن القراءة هي الطريق إلى المعرفة، وحين أطلق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مبادرة عام 2016 عامًا للقراءة تحول المجتمع لخلية عمل كبيرة، من أجل تحقيق رؤيته ومن أجل تعلم الأجيال الناشئة قيمة القراءة. وأضافت: إننا اليوم نسهم في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد لنرفع به اسم وطننا الغالي الإمارات عاليًا، ولنقدم لأجيال المستقبل الطريق لتنمية علاقتهم بالكتاب؛ لينعكس ذلك على وجدانهم وعقولهم وتنمية ذاتهم ويبنون مستقبلهم على قيم معرفية راسخة ليكونوا خير زاد لاستمرار مسيرة الدولة التي تسرع خطاها نحو المستقبل تحت القيادة الرشيدة.

وأشار مدير جامعة الإمارات الدكتور علي راشد النعيمي إلى أن هذه المبادرة تأتي تأكيدًا لدور الجامعة للنهضة بأبناء هذا الوطن فكريا وتنشئة جيل متعلم قارئ واع لتطورات العالم الذي نعيش فيه، كما وتعزز من الجهود التي تبذلها الجامعة لتخريج جيل قارئ ومطلع قادر على قيادة تنمية تقوم على المعرفة في الدولة. وأضاف: جامعة الإمارات تحرص على نشر العلم والمعرفة ودفع مسيرة التنمية في المجتمع الإماراتي من خلال تزويده بمجموعة من الخريجين الأكفاء في شتى المجالات، الذين يتمتعون بالمعرفة والمهارة اللازمة لخدمة وطنهم. وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع كل الجهات الوطنية في الدولة لتعزيز شغف المعرفة وحب القراءة لدى طلابها وأفراد المجتمع بشكل عام.

مبادرة القراءة هي مبادرة أطلقتها جامعة الإمارات بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خالد وبرعاية وزارة الداخلية ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبمشاركة أكثر من 2500 امرأة، تم خلالها عرض فيديو حول القراءة وإجراء جلسة نقاشية لتناقش ماهية القراءة وأهميتها للمجتمع؛ ومن ثم قرأت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد مختارات قرائية من اختيارها في أكبر ساعة قراءة في العالم.

وقال محكم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية سامر خلوف إن عدد الحضور في هذا الدرس وصل إلى 2604 لتحطيم الرقم القياسي السابق الذي سُجل في الجمهورية العراقية، والذي حضره 2500 شخص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتخطى الرقم القياسي السابق بخصوص أكبر درس قرائي عالميًا الإمارات تتخطى الرقم القياسي السابق بخصوص أكبر درس قرائي عالميًا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday