التربية ومجموعة الاتصالات تربطان المدارس الحكومية بالانترنت مجانًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بالتعاون مع المؤسسات المدنية المختصة لتوفير البنية التحتية المناسبة

"التربية" ومجموعة الاتصالات تربطان المدارس الحكومية "بالانترنت" مجانًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" ومجموعة الاتصالات تربطان المدارس الحكومية "بالانترنت" مجانًا

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله _ فلسطين اليوم

 أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، المرحلة النهائية من برنامج "أبجد نت"، الذي يهدف إلى ربط المدارس الفلسطينية كافة بشبكة الانترنت، وتطوير المحتوى الإلكتروني التعليمي في المدارس الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي، أن البرنامج يسعى إلى توفير البنية التحتية المناسبة، التي تشمل توفير خدمة الانترنت بشكل مجاني من شركتي الاتصالات، وحضارة، وذلك بالتعاون مع المؤسسات المدنية المختصة.

جاء ذلك خلال حفل أقامه الجانبان في مقر الوزارة، في رام الله، بمشاركة وحضور الوزير صبري صيدم، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، ومدراء شركات، وإدارات المجموعة، وممثلي الأسرة التربوية.

وأكد صيدم "أن هذا الحدث يعكس روح الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام، والخاص، لاسيما في ظل التعاون البناء الذي يستهدف وبدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية ربط كافة المدارس الحكومية بالانترنت"، مؤكدا "أهمية هذا البرنامج الذي ينسجم مع خطط الوزارة التربوية التطويرية، خاصة برنامج الرقمنة، الذي يعد واحدا من البرامج التي حققت نجاحات على مستوى المدارس المستهدفة".

وجدد تأكيده على جهود الوزارة وقناعاتها الراسخة بتوظيف التكنولوجيا في التعليم، والعمل على توفير كافة السبل التي تضمن خدمة الغايات التربوية، لاسيما في ظل التحولات الرقمية التي يشهدها العصر الراهن، والذي يستوجب من الجميع العمل على الاستفادة منه، بغية تحقيق نهضة تعليمية شاملة.

وبين صيدم أن إطلاق المرحلة النهائية من هذا البرنامج يأتي متزامنا مع ولادة امتحان الثانوية العامة الجديد "الإنجاز"، الذي جاء بعد قرن ونيف من نظام التوجيهي القديم، مؤكدا أن هذا الإنجاز الجديد يتقاطع والتوجهات التطويرية، وسعي الوزارة الدائم لتوظيف التكنولوجيا في التعليم وتطبيق البرامج النوعية التي تنسجم مع روح العصر.

وأعرب عن شكره وتقديره لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، مشيدا بما قدمته ومنذ أعوام من خدمات ودعم للقطاع التعليمي، خاصة في مجال ربط المدارس بالانترنت، وتوفير المنح الدراسية لطلبة الثانوية العامة، ومؤسسات التعليم العالي.

وأشار العكر إلى أن برنامج "أبجد نت" من أهم البرامج التنموية التي يتم تنفيذها في مجموعة الاتصالات، الذي تسعى من خلاله إلى تطوير التعليم الإلكتروني في المدارس الفلسطينية، والذي يعتبر بمرحلته الحالية تتويجا لجميع المراحل السابقة، وثمرة الجهود المبذولة من أجل رقمنة التعليم في فلسطين، من خلال ربط كافة المدارس الحكومية "بالانترنت".

وشدد العكر على أن إدخال الوسائل التكنولوجية الحديثة في العملية التعليمية، والعمل على تطوير المناهج والأساليب التدريسية داخل المدارس، سيساهم في تنويع مصادر المعرفة لدى الطلبة، وستعمل على توفير الوقت والجهد تماشيا مع التطورات الهائلة، مؤكدا ضرورة المساهمة في بناء قدرات جيل فلسطين الواعد، عن طريق دعمه بتوفير أحدث التقنيات، وسبل استخدامها، وتشجيعه على استخدام تقنيات نظم التعلم الإلكتروني.

وأضاف "نحن شركاء مع وزارة التربية والتعليم العالي، في تطوير النظام التربوي والتعليمي، من خلال تنفيذ مثل هذه البرامج والدعم الفني المقدم من قبلنا، للمساهمة قدر الإمكان في كسر الفجوة الرقمية، فالتعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات ليسا هدفا، أو غاية بحد ذاتهما، بل هما وسيلة لتوصيل المعرفة وتحقيق الأغراض المعروفة من التعليم والتربية، ومنها جعل المتعلم مستعدا لمواجهة متطلبات الحياة العملية بكل أوجهها، والتي أصبحت تعتمد بشكل أو بآخر على تقنية المعلومات وطبيعتها المتغيرة بسرعة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية ومجموعة الاتصالات تربطان المدارس الحكومية بالانترنت مجانًا التربية ومجموعة الاتصالات تربطان المدارس الحكومية بالانترنت مجانًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday