حفر الباطن تستضيف ملتقى عمداء القبول والتسجيل الـ24 للجامعات السعودية
آخر تحديث GMT 06:00:46
 فلسطين اليوم -

ضمن سعيها لتحقيق أهدافها الإستراتيجية وتبادل الخبرات بين العمداء

"حفر الباطن" تستضيف ملتقى عمداء القبول والتسجيل الـ24 للجامعات السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حفر الباطن" تستضيف ملتقى عمداء القبول والتسجيل الـ24 للجامعات السعودية

الدكتور محمد القحطاني
الرياض ـ فلسطين اليوم

استضافت جامعة حفر الباطن ملتقى عمداء القبول والتسجيل الرابع والعشرين للجامعات السعودية، تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور محمد القحطاني، وبمشاركة 30 عميدا للقبول والتسجيل من جميع جامعات المملكة، وتم خلال الملتقى رسم أبرز ملامح خطط القبول في جامعات المملكة. وأكد الد. القحطاني أن استضافة الجامعة لهذا الحدث الهام تأتي ضمن سعيها لتحقيق أهدافها الإستراتيجية التي تؤكد على أهمية تلاقح الأفكار وتبادل الخبرات بين العمداء؛ مما يصب أولا وآخرا في مصلحة الطالب والعملية التعليمية وأيضا لتعميق أوجه التعاون ومناقشة التسريع الأكاديمي للطلاب، لتحفيزهم على الإبداع العلمي بما يحقق رؤية المملكة الطموح 2030.

من جانبه، نوه عميد القبول والتسجيل في جامعة حفر الباطن د. محمد بن فهاد بأهمية مثل هذه الملتقيات في تبادل الخبرات الأكاديمية المتعلقة بقضايا القبول والتسجيل والوصول لتوصيات مناسبة للقضايا الملحة والرفع بها للوزارة ومناقشة تعديل مواد لائحة الدراسة والاختبارات وتعميق أوجه التعاون المختلفة بين الجامعات السعودية وفي الأساس هو ملتقى له أهمية بالغة لعنايته بتنظيم العمليات الأكاديمية وتجويدها ومراقبتها، مشيرا إلى أن اجتماع أكثر من 30 عميد قبول وتسجيل تحت سقف واحد لا شك بأنها قيمة فنية عالية وعلمية كبيرة وإن شاء الله تكلل الجهود برفع التوصيات للوزارة.

وأضاف عميد القبول والتسجيل إن الملتقى بحث الكثير من القضايا من بينها: أهمية التسريع الأكاديمي وهي دراسة شاركت بها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بدراسة بحثية حول «برامج رعاية الموهوبين في مرحلة التعليم العالي»، هدفت إلى التعرف على الممارسات المتبعة في أفضل 50 جامعة عالمية و14 جامعة سعودية «حكومية وأهلية» في مجالات رعاية الموهوبين، تم مناقشتها وسبل تفعيلها، بالإضافة إلى 3 جلسات تطرقت للتعامل مع الإعلام الجديد، وتم استعراض تجربة جامعة جدة أيضا في التسريع الأكاديمي والإشارة لتجربة جامعة حفر الباطن أيضا، ومن المحاور أيضا تحليل البيانات في أنظمة القبول والتسجيل بالجامعات السعودية «الفرص والتحديات»، والدراسة بدون درجة علمية «تمكين وتمويل»، أما الجلسة الأخيرة فاشتملت على ندوة تناولت قضايا متفرقة، وناقشت أهم التعديلات المقترحة على لائحة الدراسة والاختبارات في ظل النظام الجامعي الجديد.

وقال عميد القبول والتسجيل إن العمداء ناقشوا جميع القضايا المطروحة باستفاضة، كما طرحوا بعض الجوانب المتعلقة بمعايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي، مؤكدا على أهمية هذه الاجتماعات الدورية بين عمداء القبول والتسجيل في الجامعات، ومقدما شكره للقيادة الرشيدة ووزير التعليم د. حمد آل الشيخ، ومدير جامعة حفر الباطن لدعم مثل هذه الملتقيات؛ لما تمثله من أهمية وفائدة لمؤسسات التعليم الجامعي بما يحقق رؤيتنا الطموح، رؤية المملكة 2030.

قد يهمك أيضا :  

  "مجمع نون والقلم " التعليمي يستقبل وفدًا من السفارة اللبنانية في العراق

  جامعة بيرزيت تُصدر بياناً حول مشاركة عضو مجلس أمناء الجامعة في مؤتمر إسرائيلي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفر الباطن تستضيف ملتقى عمداء القبول والتسجيل الـ24 للجامعات السعودية حفر الباطن تستضيف ملتقى عمداء القبول والتسجيل الـ24 للجامعات السعودية



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 03:28 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

طريقة تحول بها حديقتك الصغيرة إلى جنة رائعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday