أهمّ الأخطاء الشائعة التي يجب تجنّبها أثناء التقدُّم في الجامعات البريطانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مِن المهمّ الثقة بالنّفس وجذب انتباههم بطريقتك الخاصة

أهمّ الأخطاء الشائعة التي يجب تجنّبها أثناء التقدُّم في الجامعات البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهمّ الأخطاء الشائعة التي يجب تجنّبها أثناء التقدُّم في الجامعات البريطانية

هيلين سويفت أستاذة اللغة الفرنسية
لندن ـ كاتيا حداد

تُعدّ المقابلات الجامعية غالبا غامضة بالنسبة إلى الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسة بأعرق المؤسسات التعليمية في بريطانيا، أمثال جامعة أكسفورد التي كشفت عن أسئلة مقابلاتها التي تجريها هذا العام، والتي تهدف إلى كشف الغموض وبعث الطمأنينة لإعداد الطلاب الطامحين للوصول إليها.

تأتي بعض الأسئلة في المقابلات الجامعية واضحة بعض الشيء مثل "كيف تستمع إلى الموسيقى؟ ما هي موسيقى الروك؟ ما الذي لا يعرفه المؤرخون عن الماضي؟"، إلا أن بعض الأسئلة قصيرة بشكل مُخادعٍ، لاكتشاف مدى معرفة الطالب، حيث يعطي المرشحون لكليات علوم الأرض، صخرة ويطلب منهم شرح كيف تبدو ومم تتكون، (والجواب ليس "رمادية وصخرية").

وتكشف مجموعة من المحاورين بصحيفة "الغارديان" البريطانية، عن كيفية اجتياز المقابلة الجامعية، بما في ذلك الأخطاء الشائعة لتجنبها وكيفية الإجابة عن الأسئلة غير المعتادة.

قالت هيلين سويفت، أستاذة اللغة الفرنسية في العصور الوسطى في جامعة أكسفورد: "قد تتوقع أن تتكون لجنة المقابلة من مجموعة من الأشخاص المخيفين، ونأمل أن يكونوا ألطف من ذلك، والحقيقة أن الأمر أبسط من ذلك، ومن المهم في هذه المقابلات الثقة بالنفس وكيف يمكنك جذب انتباههم بطريقتك الخاصة".

وأكدت سام لوسي، مدير عمليات القبول في كليات جامعة كامبريدج: "يبحث الحكام ممن يجرون المقابلات الشخصية عن الحماس والمشاركة والقدرات والإمكانيات، فعندما يتعلق الأمر بالأسئلة الغريبة على ما يبدو فإن الإبداع هو المفتاح"، وأضافت: "نبحث عن أشخاص يستطيعون استكشاف أشياء لا يفهمونها تماما، ومن لديهم الرغبة في التفكير الجاد والإبداعي وعدم الاستسلام، ومن يستمع إلى تلميحاتنا ونصائحنا".

وللإعداد يجب عليك التفاعل مع مادتك خارج الجامعة بمعنى أن تكون على دراية بالموضوعات المتعلقة بها حتى وإن لم يكن في المنهج الجامعي، وتقول لوسي: "على سبيل المثال، قد نريد أن نعرف ما تقرأه في الوقت الحالي عن هذا القسم الذي ترغب في دراسته".

وتوضح: "ستحتاج أيضا إلى معرفة الأخبار المتعلقة بالمادة التي ترغب في دراستها، فإذا كنت تتقدم بطلب للالتحاق بقسم علوم الأرض وكانت هناك كارثة طبيعية، فإننا نتوقع أن تكون على دراية بهذه الاخبار".

وتقول لوسي: "إن التفكير قبل التحدث ربما تبدو طريقة صعبة قليلا للتفاعل بسرعة مع المواقف، إلا انها بالتدريب والممارسة ستجني ثمارها، وكلما فعلت ذلك كلما كان الأمر أقل غرابة".. خذ وقتك. تقول سويفت إن معظم الأشياء غير المفيدة التي يقدمها المتقدمون هي نتيجة لتوتر الأعصاب. مثل التحدث كثيرا، وعدم الاستماع إلى السؤال، أو الاجابة بسرعة كبيرة كما أن هناك خطأ شائعا آخر هو أن تكون مرتبكا بشكل مفرط إذا ارتكبت خطأ. 

وتقول لوسي: "من بين الأشياء التي نرغب في رؤيتها القدرة على اكتشاف أخطائك، والعودة إلى مراجعتها وإذا شعرت أنك لا تعرف الإجابة، عليك أن تأخذ نفسا عميقا وتطرح أسئلة للتوضيح أكثر من خلال مزيد من المعلومات التي قد تساعدك"

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ الأخطاء الشائعة التي يجب تجنّبها أثناء التقدُّم في الجامعات البريطانية أهمّ الأخطاء الشائعة التي يجب تجنّبها أثناء التقدُّم في الجامعات البريطانية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday