جامعة القدس تنظم احتفالًا بإعادة تشكيل اتحاد الطلبة المقدسيين
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

لتعزيز صمود الطالب وتعزيز روابط وعلاقة الشباب بالمجتمع

جامعة القدس تنظم احتفالًا بإعادة تشكيل اتحاد الطلبة المقدسيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة القدس تنظم احتفالًا بإعادة تشكيل اتحاد الطلبة المقدسيين

جامعة القدس
القدس - فلسطين اليوم

نظم اتحاد الطلبة المقدسيين احتفالًا بإعادة تشكيله، ضمن ملتقاه الوطني الطلابي الثامن، وذلك تحت رعاية رئيس جامعة القدس الدكتورعماد أبو كشك.

وحضر الاحتفال، رئيس لجنة أصدقاء جامعة القدس ورئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ورئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، وعدد كبير من الشخصيات المقدسية والوطنية والاعتبارية وطلبة وأساتذة الجامعة.

وتأتي إعادة تشكيل الاتحاد لتعزيز صمود الطالب المقدسي في القدس وتعزيز روابط وعلاقة الشباب المقدسي بالمجتمع الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال فصله عن مدينة وأهل القدس، حيث يشكل الطلبة المقدسيون أحد أهم الأعمدة التي تربط بين القدس عاصمة فلسطين وقلبها النابض وبين المجتمع الفلسطيني عمومًا.

وأكد أبو كشك على أهمية قطاع الشباب في تحقيق التنمية الفلسطينية، وكذلك التوحد في هذا الاتحاد لمواجهة العديد من القضايا والتحديات التي تعصف بالمدينة المقدسة، وإعادة البوصلة نحو القدس بطرح القضايا الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية وبمستويات مختلفة للتوافق عليها من أجل القدس.

وأوضح أن إعادة تشكيل الاتحاد من أهم ما يتبلور هذا العام من أجل تفاهم الشباب المقدسي وتوحيدهم لحماية القدس وأهلها في ظل التحديات، وأن الشباب المقدسي يجب أن يلعب دورا حيويا من أجل إنقاذ القدس من خلال العمل الجاد وإطلاق مبادرات تنموية والتأثير في صناعة القرار لدعم وتحسين العلم وتغيير الثقافة ومحاربة البطالة وغيرها من المبادرات من منطلق المسؤولية المجتمعية والدور الذي يلعبه قطاع الشباب في إحداث تغيير نوعي في المحافل المحلية والدولية.

وأشار أبو كشك إلى أنه بالفكر المتجدد والصحيح تنهض قوة الاتحاد في كافة المجالات خصوصا مجال الطلبة الجامعيين و الطلبة المقدسيين، بهدف اعطاءهم الروح المعنوية للصمود والثبات رغم كافة الظروف المحيطة.

وأكد سماحة الشيخ عكرمة صبري على أن الشباب المقدسي والفلسطيني هم القدوة اليوم والقادرين على حمل الأمانة للقدس ومقدساتها من خلال رسالة العلم والتعليم، شاكرًا جامعة القدس صاحبة اليد البيضاء في احتضان هذه الانشطة الداعمة للقدس والتي تكرس أيضًا جهودًا كبيرة في خدمة المجتمع المقدسي على حد سواء.

وبارك المطران عطا الله حنا إعادة تشكيل الاتحاد، قائلًا "القدس بحاجة للشباب وطلبة العلم لحمايتها في ظل ما تتعرض له من استهداف واسع، وبالثقافة والعلم والأخلاق الطلابية السامية نحقق الهدف المرجو في دعم ومساندة القضية الفلسطينية"، شاكرا جامعة القدس التي تحتضن بين أروقتها هذا الحفل الهام، مما يعزز دورها الكبير في حماية القدس والمقدسات.

وفي كلمة رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد كرم عبيدات وجه تحية لجامعة القدس على احتضانها لهذه الفعالية المقدسية، مقدمًا شرحًا حول طبيعة عمل الاتحاد ونشاطه في المدينة المقدسة، وأهدافه الرامية للحفاظ على الهوية الوطنية، مهنئًا كافة الطلبة المقدسيين في مختلف جامعات الوطن على إعادة تشكيل الاتحاد لتوحيد الصف والموقف المقدسي في الجامعات الفلسطينية، داعيًا كافة الجهات والمؤسسات المقدسية والوطنية دعم الاتحاد الصرح المقدسي العريق لخدمة طلبة القدس وأهلها.

وعبر الدكتور مكرم خوري الفلسطيني المغترب عن سعادته بوجوده في جامعة القدس ولقائه الطلبة المقدسيين في اتحادهم الوطني الداعم للقدس، مشيرًا أنه يجب العمل دائمًا على خلق جيل واعي وقيادي لمواجهة التحديات التي تواجه مدينة القدس والعمل على مناصرتها، والعمل مع الجهات المحلية والدولية لاتخاذ المواقف لصالح القضية الفلسطينية.

ولفت المقدسي عمر عبيدات إلى أن العلم والتعليم هو الأساس لنجاح أي مبادرة، وهو كذلك الأساس في هذا الاتحاد الذي يعمل لخدمة المجتمع من قبل الشباب المقدسي من أصحاب الأفكار والابداعات والتأثير في روح الشباب وقلوبهم وأفكارهم، داعيًا لدعم التعليم بشكل كامل.

ووجه مستشار وزير القدس ناصر قوس تحياته لطلبة جامعة القدس على وجه الخصوص المتميزين دائمًا في كافة المجالات، والأساس أيضًا في هذا الاتحاد الذي يوحد الطلبة المقدسيين تحت اطار واحد وهدف واحد وهو القدس وخدمة أبنائها، مشيرًا إلى أن قوة الارادة المقدسية تخرج منها قوة وارادة الشباب المقدسي لحماية المدينة المقدسها ودعم صمودها.

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة منها الدبكة الشعبية والشعر ووصلات غنائية وطنية

قد يهمك أيضًا

فلسطيني يبتكر جهازاً لـ"التحكم عن بُعد" باستخدام الأوامر الصوتية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القدس تنظم احتفالًا بإعادة تشكيل اتحاد الطلبة المقدسيين جامعة القدس تنظم احتفالًا بإعادة تشكيل اتحاد الطلبة المقدسيين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم - 10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد
 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:24 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن
 فلسطين اليوم - مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 03:47 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عروس"داعش" تكشف أسباب زواجها من قائد الخلافة الأميركي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:22 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

الألوان الهادئة الافضل

GMT 21:49 2014 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة هنا شيحة تنهي مشاهدها في فيلم "قبل زحمة الصيف"

GMT 12:29 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

علماء يكشفون طريقة تدفئة البطاريق في العواصف الثلجية

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:43 2016 الأربعاء ,29 حزيران / يونيو

"كاترهام" تطرح لمحبيها سيارتها 620S بقوة 310 أحصنة

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 07:22 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

أفكار تنسيق موضة السترة القصيرة بأسلوب ياسمين صبري
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday