مبادرات مسك يطلق برنامج الشخصية التربوية في مدارس السعودية
آخر تحديث GMT 04:54:33
 فلسطين اليوم -

التحق 100 متدرب بـ"تدرب للمعلم" لمدة 12 شهرًا

"مبادرات مسك" يطلق برنامج الشخصية التربوية في مدارس السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مبادرات مسك" يطلق برنامج الشخصية التربوية في مدارس السعودية

مبادرات مسك
الرياض- فلسطين اليوم

بدأ تنفيذ برنامج "تدرب للمعلم"، أحد البرامج التأهيلية التي ينظمها مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية"، في أربع مناطق وهي الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية، بمشاركة 100 متدرب.

ويهدف البرنامج إلى بناء الشخصية التربوية والقيادية لطلاب الجامعات حديثي التخرج، وربطهم بواقع قطاع التعليم المدرسي في السعودية.

وفي الوقت الذي انطلق فيه المسار التدريبي للبرنامج بمشاركة 100 متدرب من حديثي التخرج من درجة البكالوريوس والماجستير، من كليات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات واللغة الإنجليزية؛ يقوم البرنامج على أساس التدريب العملي المكثف لدى نخبة من المدارس المتعاونة مع البرنامج، لخَلْق أبعاد شخصية المعلم عند المتدرب وتمكينه من ممارسة مهنة التعليم بكفاءة عالية.

وينخرط المتدرب خلال البرنامج في رحلة تدريبية مدتها 12 شهراً، يعيش خلالها واقع البيئة المدرسية ويشارك في أنشطة تدريس الطلاب بوظيفة (معلم مساعد) على مدار عام دراسي كامل، وينتهي البرنامج بحصول المتخرج على شهادة كامبريدج لمؤهلات التطوير المهني (Cambridge PDQs) التي تثبت قدرته على التفكير والممارسة المهنية، بالإضافة إلى شهادة مشاركة من مؤسسة «مسك الخيرية».

وتتولى مبادرة الزمالة والتدريب بمركز المبادرات بالشراكة مع شركة إمكان التعليمية وأكاديمية أعناب، تقديم برنامج «تدرب للمعلم» لتحسين الفرص التنافسية للمتدربين داخل سوق العمل، وتمكينهم من خوض أولى تجاربهم الوظيفية بجدارة متميزة، وتشكيل حلقة وَصْل بين حملة البكالوريوس والماجستير حديثي التخرج والعديد من المدارس والوزارات والمؤسسات الاجتماعية والجهات الاستشارية والشركات الخاصة الرائدة.

وتهدف «مسك الخيرية» من البرنامج إلى رفع جودة التعليم بالمملكة، وتنمية المهارات العملية والقيادية لدى حديثي التخرج، والمشاركة في إيجاد مسارات مهنية بديلة للحد من معدل البطالة بين الشباب، فضلاً عن تحسين الصورة النمطية المرتبطة بمهنة التعليم والتدريس.

وقد يهمك أيضًا:

جامعة بدر تعقد اختبارات وبرامج دورات اللغة الإنجليزية للحصول على الشهادات الدولية

إطلاق تطبيق جديد في الجامعات المصرية استعدادًا للعام الدراسي الجديد

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرات مسك يطلق برنامج الشخصية التربوية في مدارس السعودية مبادرات مسك يطلق برنامج الشخصية التربوية في مدارس السعودية



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday