طلائع الأمل الثانوية من نابلس في فلسطين تفوز بلقب تحدي القراءة العربي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زوّدت مكتبتها بـ1220 كتابًا وتفوّقت على مدرستين وصلتا إلى النهائيات

طلائع الأمل الثانوية من نابلس في فلسطين تفوز بلقب تحدي القراءة العربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طلائع الأمل الثانوية من نابلس في فلسطين تفوز بلقب تحدي القراءة العربي

اللجنة العليا المنظمة لتحدي القراءة العربي
دبي - فلسطين اليوم

 أعلنت اللجنة العليا المنظمة لتحدي القراءة العربي عن تتويج مدرسة طلائع الأمل الثانوية من مدينة نابلس في دولة فلسطين ضمن الدورة الأولى من تحدي القراءة العربي الذي ينعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ويمثل أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي وصولا لإبراز جيل جديد متفوق في مجال الإطّلاع والقراءة وشغف المعرفة.

وبيّنت اللجنة العليا لتحدي القراءة بأن مدرسة طلائع الأمل الثانوية من دولة فلسطين تفوقت على مدرستين وصلتا إلى النهائيات، وحصدت بذلك اللقب ومبلغ مليون دولار أميركي كجائزة تشجيعية والموزّعة بقيمة 200 ألف دولار على مدير المدرسة والمشرفين، في حين يذهب باقي المبلغ بقيمة 800 ألف دولار لصالح دعم المدرسة ومكتبتها وأنشطتها وبرامجها التعليمية والداعمة للقراءة.
طلائع الأمل الثانوية من نابلس في فلسطين تفوز بلقب تحدي القراءة العربي

وقد صممت المدرسة تقويما سنويا خاصا بفعاليات تحدي القراءة العربي، مرصودا عليه الفعاليات شهرياً وأسبوعياً ويومياً. وعملت المدرسة على تزويد مكتبتها بـ 1220 كتاباً ليكون الكتاب بمتناول يدي جميع المشاركات في التحدي. كما حرصت المدرسة على وجود مكتبة صفية في كل صف دراسي لتسهيل عملية الاستعارة. علاوة عن تنظيم زيارات متتابعة لمكتبة بلدية مدينة نابلس وبمشاركة مع أولياء الأمور للتشجيع على القراءة وتنويع مصادرها. كما عملت المدرسة على تشجيع الطلبة على التبرع بمبالغ مالية رمزية بشكل أسبوعي لشراء كتب لدار الأيتام في مدينة نابلس لتشجيعهم على المشاركة في التحدي.

وقامت المدرسة أيضاً بتثبيت عشرين دقيقة يومياً في جدول حصص المدرسة للقراءة الحرة ثم التلخيص في دفاتر التلخيص المخصصة للتحدي. وبادرت بطباعة ثلاثة آلاف نسخة من دفاتر التلخيص، وتوزيعها على الطالبات المشاركات لحين استلام النسخ الأصلية من فريق تحدي القراءة العربي، لاستثمار الوقت في القراءة. يضاف إلى ذلك قيام المدرسة برصد 10 درجات من درجات النشاط للقراءة بحيث تدخل في تقييم الطلاب المشاركين في التحدي كنوع من التشجيع.

هذا وضمت قائمة المدارس المتميزة الخمس التي وصلت إلى التصفيات قبل النهائية كل من مدرسة طلائع الأمل الثانوية من دولة فلسطين، ومدارس الإيمان – قسم البنات من مملكة البحرين، والمدارس الأميركية للغات من جمهورية مصر العربية، ومن الجزائر ترشحت للنهائيات مدرسة تاونزة العلمية، وأخيرا ترشحت مجموعة مدارس ابن تيمية عن المملكة المغربية، ومن ثم ضمت التصفيات النهائية ثلاثة مدارس فقط تم الإعلان عنها أثناء الحفل وهي مدارس الإيمان من مملكة البحرين، والمدارس الأمريكية  من مصر، ومدرسة طلائع الأمل، ليتم بعدها الإعلان عن المدرسة الفائزة ودعوة مديرتها إلى المنصة حيث قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريمها وتسليمها درع التحدي. وكانت المرحلة الأولى من التصفيات قد شهدت مشاركة ما يقارب 30 ألف مدرسة حكومية وبخاصة من 15 دولة عربية.

يُذكر أن اللجنة العليا لتحدي القراءة العربي وجهت الدعوة للمدارس كافة التي لم تشارك في الدورة الأولى إلى الشروع بالتسجيل للدورة الثانية، مبينة بأن عملية التسجيل بسيطة وواضحة تبدأ بتواصل المدرسة مع المنسق المعتمد في بلدها وإبداء الرغبة بالالتحاق بالتحدي، وتالياً يقوم المنسق بتسجيل المدرسة وتعبئة بياناتها كي يتم إنشاء حساب لها على الموقع الرسمي للتحدي، ليصار من بعدها إلى إرسال بيانات الحساب الخاص بالمدرسة إليها عبر البريد الإلكتروني الرسمي المستخدم في عملية التسجيل، وأخيراً تتمكن المدرسة من الدخول إلى الحساب على موقع التحدي لتعديل بياناتها وتسجيل الطلبة وأعداد الكتب التي تمت قراءتها، وتبعاً لذلك فإنها تدخل في عملية التقييم التي قد ترشحها لتكون واحدة من أفضل المدارس على مستوى القطر أو أن تكون واحدة من أفضل المدراس على مستوى التحدي والعالم العربي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلائع الأمل الثانوية من نابلس في فلسطين تفوز بلقب تحدي القراءة العربي طلائع الأمل الثانوية من نابلس في فلسطين تفوز بلقب تحدي القراءة العربي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday