20 طالبًا إبتدائيًا يدفعون لحضور ورش عمل حول الهوية الجنسية
آخر تحديث GMT 06:21:54
 فلسطين اليوم -

نشطاء التحول الجنسي يلقون دروسًا على التلاميذ في المدارس

20 طالبًا إبتدائيًا يدفعون لحضور ورش عمل حول الهوية الجنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 20 طالبًا إبتدائيًا يدفعون لحضور ورش عمل حول الهوية الجنسية

الأطفال الصغار
لندن ـ كاتيا حداد

يتلقى الأطفال الصغار في عمر الرابعة دروسًا، يلقيها نشطاء التحول الجنسي في الفصول الإبتدائية، متضمنة الرجال المعلنين كمتحولين جنسيًا، بعدما كانوا إناثًا بفطرة الولادة.

وحضر آلاف التلاميذ تلك الفصول المثيرة للجدل، والتي يتم تشجيعهم من خلالها على استكشاف هويتهم الجنسية، والإجابة على تساؤلاتهم حول وسائل التحول الجنسي، والتي ستكشفها صحيفة الميل يوم الأحد.

ويدفع أكثر من 20 طالبًا في الابتدائي، لحضور هذه الفصول سنويًا، والتي يلقيها نشطاء منظمات استكشاف النوع الاجتماعي، والتي تعاملت معها مجالس الآباء بحذر شديد، لاحتمالية تعرض الطلاب لمخاوف أثناء ورش العمل، بينما حذّر الخبراء مما قد تسبّبه هذه الدروس من ارتباك للأطفال الصغار.

20 طالبًا إبتدائيًا يدفعون لحضور ورش عمل حول الهوية الجنسية

ومن جانبها، أكدت مراكز استكشاف النوع الاجتماعي أنها تدرس للتلاميذ من جميع الأعمار، من خلال ورش العمل في المدارس الابتدائية، وفصول الاستقبال، التي تكون أعمار التلاميذ فيها أربع وخمس سنوات، وكذلك الأطفال أكبر من ست سنوات حتى 11 سنة، حيث أن تكلفة ورش العمل غير معلنة، ولكنها متاحة منذ 2008.

وشاهدت صحيفة "الديلي ميل" لقطات خلال ورشة عمل استكشاف النوع الاجتماعي، من خلال الفيديو المتاح للمعلمين بتكلفة 20 دولار.

وفي ابتدائية هوتسبير بنيوكاسيل، طُلب من تلاميذ ست سنوات وصف الأشياء البناتي التي يحبون عملها، بينما تحدثت البنات عن الأشياء الأولادي التي يحبون عملها للاستمتاع بالملاحقات.

كما سأل مستكشف النوع الاجتماعي وصاحب أحد الفصول جاي سيتورات، التلاميذ عما إذا كانوا يعتقدون أنهم سيواجهون صعوبة لو كانوا أولادًا ويحبون عمل أشياء بناتية في المدرسة؟ وبعدها سأل السيد سيتوارت الفصل عما تعني لهم كلمة التحول الجنسي، بعدما أعلن لهم أنه رجل متحول جنسيًا وأنه كان أنثى عند مولده، متسائلًا عمّا إذا كان لديهم أسئلة يوجهونها له؟!

  وكان سؤال إحدى الفتيات لـ "ستيورات" هل هجره أصدقاءه بعدما تحوّل؟ فأجابها أن معظم أصدقاءه ظلوا أصدقاءه، لأنهم أصدقاء جيدون، ولكن أصبح لديه أصدقاء كثيرون ممن تحولوا جنسيًا، حيث أن هناك مجتمعًا كاملاً من الأشخاص المتحولين جنسيًا بالفعل.

وفي المدرسة الثانوية الموجودة في نيوكاسيل التي ظهرت في الفيلم أيضًا، أخبر السيد ستيورات التلاميذ مجددًا بأنه متحول جنسيًا، بالرغم من مطالب المدرسين له بألا يفعلها ثانية. 

وأوضح مدير المدرسة جو وارنر، أنه في مناقشة بين السيد ستيورات ومدرسة الفصل كاتي ساكيلد، قالت له: "نريد منك أن تلقي نظرة على مسائل النوع الاجتماعي، ولكننا في نفس الوقت لا نشعر بالارتياح عندما تقول "أنا متحول جنسيًا". ولكنه بمجرد انتهاء الدرس أقرّ الأساتذة، وارنر وساكيلد، أنهم غيّروا وجهة نظرهم، قائلين للتلاميذ إن تحوله الجنسي كان صحيحًا.

 وتصف منظمات استكشاف النوع الاجتماعي نفسها بأنها شركات مجتمعية لا تهدف للربح، فيما حذّر الخبير النفسي للأطفال ـ ديلز داوز، من الارتباك الذي قد يتعرض له الأطفال غير السعداء بعد التركيز اللحظي على ماهية جنسهم، مع احتمالية عدم وجود علاقة مع أحد الأبوين.

وأضافت واحدة من جماعات الضغط الأبوية مارجريت موريسي، أن أطفال الرابعة والخامسة صغار جدًا على استقبال مثل هذه الدروس، وأضافت: نحن في خطر حقيقي حيث يتم تخويف الأطفال ونجبرهم على الشعور بذلك.

 بينما يرى ستيوارت أنه من الضروري أن يتعلم الأطفال في المدارس أنه يمكنهم أن يكونوا كما يشاؤون، بغض النظر عن النوع الاجتماعي الذي ولدوا عليه، لافتًا إلى أن منظمات استكشاف النوع الاجتماعي تعطي ورش عمل ومجالس متخصصة، بالعمل بالقرب من فرق القيادة العليا في كل مدرسة يتم العمل فيها، قائلًا: "نحن فخورون بهذا العمل والذي تكون نتائجه إيجابية بشكل لا يُصدق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 طالبًا إبتدائيًا يدفعون لحضور ورش عمل حول الهوية الجنسية 20 طالبًا إبتدائيًا يدفعون لحضور ورش عمل حول الهوية الجنسية



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 04:59 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد
 فلسطين اليوم - اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday