أمينة نيكيكي فتاة نيجيرية تفلت من أيدي خاطفيها بوكو حرام
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

استقبلها الرئيس النيجيري محمدو بوهاري لتهنئتها بسلامة العودة

أمينة نيكيكي فتاة نيجيرية تفلت من أيدي خاطفيها "بوكو حرام"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمينة نيكيكي فتاة نيجيرية تفلت من أيدي خاطفيها "بوكو حرام"

أمينة تلتقي الرئيس النيجيري وتقدم له طفلها
أبوجا - عادل جابر

التقت التلميذة أمينة علي دارشا نيكيكي التي اختطفتها جماعة "بوكو حرام" منذ عامين، الرئيس النيجيري محمدو بوهاري بعد نجاحها في الهروب من الخاطفين. وعُثر على أمينة بواسطة أعضاء جماعة أهلية الثلاثاء على حافة معقل "بوكو حرام" بعد فرارها خلال هجوم على معسكر المسلحين. وكان برفقة الفتاة طفلة عمرها 4 أشهر ورجل زعمت أنه زوجها.

وبعد تعرف أسرتها عليها نُقلت نيكيكي إلى "مايدوغوري"، عاصمة ولاية "بورنو"، وأجريت لها ولطفلها الفحوصات الطبية اللازمة، وتم نقلها جوا إلى "أبوجا" الخميس للقاء الرئيس النيجيري محمدو بوهاري.

ولا يُعرف عمر نيكيكي بالتحديد، إلا أن شقيقها الذي تحدث لصحيفة "الغارديان" أوضح أنها ولدت عام 1995 بينما تشير تقارير أخرى إلى أن عمرها 17 عاما عند اختطافها وحاليا عمرها 19 عاما. وفيما وصفه المعلقون بمحاولة لنسب الفضل إليهم  بشأن هرب فتيات شيبوك المختطفات وعددهن 219 فتاة عام 2014 ، أعلن الجيش النيجيري الأربعاء انقاذ فتاة تدعى "Falmata Mbalala"، فيما تبين لاحقا أن اسمها أمينة وأن القوات أنقذتها بالتزامن جهود جماعة JTF المدنية وقوات الأمن المحلية المسلحة بالبنادق والمجانيق، إلا أن شقيقها  "ماينا علي" أوضح أنه تم العثور عليها أثناء محاولة الاختباء من المعتدين، مشيرا إلى أنه بعودتها اجتمع شملها مع والدتها الأرملة "بينتا علي". وأفاد الشهود بأن علي صاح باسم شقيقته أمينة بمجرد رؤيتها وتعانقا.

وبيّن المتحدث باسم الجيش " ساني عثمان" أن الرجل الذي زعم أنه زوج أمينة " محمد هياتو" يشتبه في كونه أحد مقاتلي "بوكو حرام" ويتم التحقيق معه حاليا، مضيفا " يجب ملاحظة معاملة هياتو معاملة حسنة في إطار قواعد عملية Lafiya Dole في ما يتعلق بالمسلحين الذين يسلمون أنفسهم طواعية للجيش"، وزعم غيفين بوهاري في دسيمبر/ كانون الأول أن "بوكو حرام" هُزمت تقنيا لأنها خفضت العمليات الانتحارية، ولم تعد تسيطر على أي منطقة، ويشير هروب نيكيكي الأسئلة حول موقع الآلاف من ضحايا الاختطاف الآخرين الذين اختطفتهم بوكو حرام.

وأفاد يعقوب بولس والد إحدى الفتيات المختطفات أن الأنباء عن الافراج جعلته يفرح ويأمل في العثور على ابنته، مضيفا " على الأقل وجدت واحدة من الفتيات ونأمل في الكشف عن الآخريات وبمشيئة الله سوف نجدهم جميعا، لقد تعزز أملي في رؤية ابنتي مرة أخرى". ووفقا للناشط أوضحت نيكيكي أن بقية الفتيات المختطفات في الغابة باستثناء ستة منهن حيث قٌتلوا على ما يبدو أثناء الهجوم الذي هربت خلاله، ولم يتضح بعد من الذي شن الهجوم على معسكر بوكوحرام كما أن الجيش لم يزعم مسؤولية ذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمينة نيكيكي فتاة نيجيرية تفلت من أيدي خاطفيها بوكو حرام أمينة نيكيكي فتاة نيجيرية تفلت من أيدي خاطفيها بوكو حرام



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 20:58 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رشا مهدي في عزلة لحسم موقفها من مسلسلين لرمضان المقبل

GMT 02:36 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

"كوكو بالم" في المالديف يجبرك على الابتعاد عن العالم

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فتاة بلغت حافة الموت تصبح لاعبة رفع اثقال

GMT 18:03 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان محمد عاطف يلعب دور البطولة في "ساحرة الجنوب"

GMT 09:48 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "شبر مية" لأحمد السعدني على قناة "دي أم سي" الاثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday