جامعة فلسطين الأهلية تعقد ورشة حول المخدرات وعلاقتها بالانتحار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل وعلاج الإدمان

جامعة فلسطين الأهلية تعقد ورشة حول "المخدرات وعلاقتها بالانتحار"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة فلسطين الأهلية تعقد ورشة حول "المخدرات وعلاقتها بالانتحار"

كلية المهن والعلوم التطبيقية في جامعة فلسطين
القاهرة -فلسطين اليوم

عقدت كلية المهن والعلوم التطبيقية في جامعة فلسطين الأهلية ضمن أنشطة برنامج التأهيل المجتمعي ورشة عمل بعنوان " المخدرات وعلاقتها بالانتحار" بالتعاون مع المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل وعلاج الإدمان، وذلك بحضور عدد من مدراء المؤسسات الاجتماعية والأهلية بالاضافة اكاديميين وطلاب من الجامعة.

ومن جانبه، قدم الدكتور محمد عكة عميد كلية المهن والعلوم التطبيقية نبذة عن الانتحار والتعريف العلمي له من وجهة نظر علماء الاجتماع، وعلامات التحذير منه ومن الافكار الانتحارية والأسباب المؤدية له، بالاضافة الى الظروف الحياتية التى تدفع الفرد للتفكير به ليكون عرضة للانتحار، موضحاً علاقة ادمان المخدرات بالأمراض النفسية والاضطرابات التي تؤدي الى الانتحار، مشيراً الى ارقام واحصاءات حول نسب الانتحار في العالم والمجتمع الفلسطيني.

أقرأ أيضًا:

عالم روسي يُؤكّد أنّ تناول البيض ليس مثاليًا لمرضى السكري

وأضاف عكة ان الإدمان قد يسبق المرض النفسي او قد يؤدي المرض النفسي والاضطرابات والضغوط النفسية الحياتية الى الإدمان، وان كلاهما له علاقة وصلة وطيدة بالآخر، فالكثير من الحالات التي تعاني من الاضطرابات النفسية في بدايتها وبعض ضغوط الحياة والتعرض للمشكلات الحياتية الصعبة ، تدفع الانسان الى الهروب الى عالم المخدرات الذي يعطيه السعادة لساعات معدودة ثم يسلب تلك السعادة ليرجع الإنسان إلى واقعه الأليم.

وقدم الدكتور نادر جبريل مدير المركز الفلسطيني للتأهيل عرضاً عن الادمان على الكحول والمخدرات وعلاقتها المباشرة بالانتحار وطرق الوقاية مقدماً شرحاً عن المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل والخدمات المقدمة وآلية التحويل الى المركز.

وتطرقت الاستاذة عايدة زواهرة مديرة التمريض في المركز الوطني للتأهيل لمحة عن مدى انتشار المخدرات في المجتمع الفلسطيني وبينت ان التعاطي في ازدياد، موضحه علاقة المخدرات بالصحة النفسية والانتحار واهميه الاكتشاف المبكر للحالات التي تعاني من الإدمان مع ضرورة توفير الدعم الاسري والمجتمعي اللازم .

في حين تحدثت الاستاذة رندة برغوث منسقة برنامج التأهيل المجتمعي عن اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف العاشر من شهر تشرين الاول من كل عام والتركيز على التأهيل النفسي والاجتماعي كخطوة اولى للحد من الادمان الذي يؤدي الى الانتحار والتركيز على الشراكة المجتمعية والاسرية لعلاج الادمان والانتحار واعادة التكيف للمريض الذي يعاني من وصمه الادمان وتقبله من قبل الاخرين واعادة دمجة مع الاخرين.

وقد يهمك أيضًا:

توقيت تناول الطعام قد يفيد في علاج مرضى السكري والسمنة

أفضل الأنظمة الغذائية لمرضى السكري لتجنّب المضاعفات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة فلسطين الأهلية تعقد ورشة حول المخدرات وعلاقتها بالانتحار جامعة فلسطين الأهلية تعقد ورشة حول المخدرات وعلاقتها بالانتحار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday