24فريقًا من 9جامعات يتنافسون على وضع الحلول البرمجية للمشكلات الحياتية
آخر تحديث GMT 04:55:34
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية الأميركية تختتم المسابقة الفلسطينية الثالثة للبرمجة

24فريقًا من 9جامعات يتنافسون على وضع الحلول البرمجية للمشكلات الحياتية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 24فريقًا من 9جامعات يتنافسون على وضع الحلول البرمجية للمشكلات الحياتية

الجامعة العربية الأميركية
جنين ـ زينب حمارشة

اختتمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات،في الجامعة العربية الأميركية، المسابقة الفلسطينية الثالثة للبرمجة 2014. ونظمت المسابقة على مدار يومين،برعاية المؤسسة الأميركية ACM وشركة IBM ،بدعم محلي من شركة دايمنشنز،ومركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات،وبلدية قباطية. شارك في المسابقة 24 فريقًا،يمثلون تسع جامعات،شملت العربية الأميركية وبيرزيت، والخليل، والنجاح الوطنية، والقدس أبو ديس، وبوليتكنك فلسطين، وبيت لحم، وفلسطين الأهلية - بيت لحم، وفلسطين التقنية - خضوري،وقد تنافسوا جميعهم على وضع الحلول البرمجية للمشكلات الحياتية المختلفة.

وصرح رئيس اللجنة المشرفة،الدكتور موسى رفاعية،خلال مؤتمر صحفي،أن المنافسة كانت قوية بين فرق الجامعات المشاركة،وأسفرت عن فوز جامعة بوليتكنك فلسطين بالمركز الأول، وجامعة النجاح الوطنية بالمركز الثاني، والجامعة العربية الأميركية بالمركز الثالث، والنجاح الوطنية بالمركز الرابع، والعربية الأميركية بالمركز الخامس، علمًا أن عملية تقييم الفائزين تمت بناءًا على السرعة في الحل،وعدد المسائل التي تم حلها، وعدد المحاولات .

وتأهلت الفرق الخمسة الأولى الفائزة في المسابقة،للمشاركة في المسابقة العربية للبرمجة 2014 ،والتي ستقام في شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية من الرابع عشر وحتى السابع عشر من الشهر الجاري.

وأكد عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ومسؤول المسابقة الفلسطينية للبرمجة 2014 ،الدكتور معاذ صبحة،أن مبرمجي فلسطين جاؤوا من مختلف محافظات الوطن ،ليتنافسوا ويتبادلوا الخبرات لرفع مستوى البرمجة في فلسطين .

وأضاف صحبة، أن ثمرة هذا النجاح ستقطف قريبًا،وأننا على موعد مع الإنجاز العربي لأن فلسطين،بطاقاتها البشرية الرائدة تبحث عن بصمة عربية إقليمية دولية، وبإصراركم حتمًا سنحقق هذا الإنجاز يومًا ما،شاكرًا كل من ساهم بإنجاح المسابقة من مدربين ومشرفين،وجامعات وداعمين ومتسابقين.

ناشد ممثل شركة دايمنشنز، الشركات المحلية لإستقطاب واستغلال خبرات هذا الجيل الواضحة في مثل هذه المسابقات، مشيرًا أن سوق البرمجيات لا حدود له،وأن خبرات السوق الفلسطيني تعادل،الخبرات الخارجية وقادرة على بناء اقتصاد،وطني فلسطيني واعد.

وتنافس المشاركون،في المسابقة على إيجاد حلول إبداعية،وحل مسائل متدرجة في الصعوبة،تتطلب مهارات في البرمجة،والمنطق والرياضيات وتتناسب مع مستويات الذكاء،والمقدرة للطلبة للوصول لنتائج إيجابية لمجموعة من المشكلات،الحياتية واليومية،باستخدام لغة البرمجة C JAVAكمشاكل حركة المرور، والإقتصاد والرياضيات وغيرها.

وتهدف المسابقة في الدرجة الثانية،لإعداد كادر من خريجي الجامعات، قادرين على رفع مستوى البرمجة في فلسطين، والدخول في السوق الإقليمي والعالمي، إضافة إلى دمج طلبة كليات الهندسة،وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية،لتبادل الخبرات وتعزيز مهاراتهم.

وأشرف على المسابقة،الدكتور معاذ صبحة،عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأميركية مسؤول المسابقة للعام 2014 ،ورئيس اللجنة المشرفة الدكتور موسى رفاعية من جامعة بوليتكنيك فلسطين، ومحمد فؤاد من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية.

وأشرفت لجنة محلية،على المسابقة مكونه من نزار شهاب، وسامي عوض، والدكتور أحمد عويس، والدكتور محمد مرعي، وصلاح جبارين، ووجدي حمدان من الجامعة العربية الأميركية، والمهندس أحمد السيد من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، والدكتور هاشم التميمي، وأحمد سلطان من جامعة بوليتكنيك فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

24فريقًا من 9جامعات يتنافسون على وضع الحلول البرمجية للمشكلات الحياتية 24فريقًا من 9جامعات يتنافسون على وضع الحلول البرمجية للمشكلات الحياتية



 فلسطين اليوم -

مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني المعروف للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020.أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلتها...المزيد

GMT 03:22 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية
 فلسطين اليوم - معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday