الجامعة الإسلامية في غزة تتصدر قائمة الترتيب العربي في تصنيف أميركي
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بقياس الأداء والسمعة الأكاديمية في مجال نشر البحوث

الجامعة الإسلامية في غزة تتصدر قائمة الترتيب العربي في تصنيف أميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة الإسلامية في غزة تتصدر قائمة الترتيب العربي في تصنيف أميركي

ررئيس الجامعة الإسلامية في غزة الأستاذ الدكتور عادل محمد عوض الله
غزة – علياء بدر

حَلَّت الجامعة الإسلامية في غزة في مرتبة متقدمة ضمن أفضل الجامعات العربية وفقًا لتقرير أصدرته مؤسسة أميركية ترصد أداء الجامعات وتقييمها في العالم العربي وخارجه، وجاءت الجامعة الإسلامية في المرتبة الثانية فلسطينيًا بعد جامعة النجاح الوطنية والسادسة والثمانين عربيًا وفقًا لتقرير أصدرته مؤسسة U. S. News and" World Report  " يشمل نتائج تقييم أفضل جامعات المنطقة العربية في مجال التعليم.

ووفقًا للتقييم فإنه يتم تصنيف أول وأفضل 120 جامعة ومؤسسة تعليم عالي في المنطقة العربية من أكثر من 2000 جامعة ومؤسسة تعليم عالي في العالم العربي، ويختار هذا التقييم أفضل الجامعات في العالم العربي بناء على 11 مؤشرًا لقياس أداء الجامعة وسمعتها الأكاديمية في مجال نشر البحوث، وعدد المنشورة منها في المجلات العلمية المشهورة في الحقل الأكاديمي.

 ويعتمد التصنيف على عدة مؤشرات، منها: سمعة الجامعة الأكاديمية، وسمعة العاملين فيها، وعدد البحوث المقتبسة، ونسبتها، وعدد الاقتباسات البحثية وتأثيرها، ويعتمد هذا التصنيف على تصنيفات Scopus، وسمعة الجامعة الأكاديمية حسب مؤسسة Ipsos في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسمعة العاملين في الجامعة في الوطن العربي، ومخرجات البحث العلمي والأداء الأكاديمي.

وقدررئيس الجامعة الإسلامية في غزة  الأستاذ الدكتور عادل محمد عوض الله الجهود البناءة التي تقوم بها أسرة الجامعة الإسلامية، لمواصلة تقدم الجامعة، ونموها، وازدهارها، بما يسهم في أداء دورها الإيجابي في خدمة الوطن، والإسهام الفاعل في ارتقائه.

وأكد عوض الله أن الجامعة الإسلامية نجحت في تحويل البحث العلمي إلى ثقافة يومية جادة يتم ممارستها في الأداء اليومي الجامعة سواء تعلق الأمر بالجانب الأكاديمي، أو خدمة المجتمع المحلي، أو النتاج البحثي، وشدد على أن الجامعة تعنى بتطوير البنية التحتية الداعمة للأداء الأكاديمي، وتشجع الأكاديميين والطلبة والخريجين على المشاركة في المسابقات البحثية العلمية الوطنية، والإقليمية، والدولية.

وأفاد أن الجامعة تطرح عدداً من الجوائز العلمية التشجيعية، وتوفر البيئة المساعدة للتفرغ العلمي، وتعنى بتوطيد علاقات التعاون المشترك مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي داخل فلسطين وخارجها، ويشار إلى أن الجامعة الإسلامية بغزة تأسست عام 1978، وهي تضم (11) كلية تحتوي على (120) برنامجاً أكاديمياً، ويبلغ عدد طلبتها (20000) طالب وطالبة، وبلغ عدد خريجيها منذ التأسيس (63000) خريج وخريجة، وهي تضم (22) مركزاً ووحدة علمية، ولها أكثر من (140) شريكًا موزعين على مختلف دول العالم، ويربطها أكثر من (40) اتفاقية تعاون مشترك مع جامعات عربية وأجنبية.

جدير بالذكر أن "U. S. News and World Report" شركة أمريكية إعلامية تأسست عام 1933، تنشر أخبارًا وبحوثًا، وتقدم تقييمات أكاديمية للجامعات حول العالم، وهي تقدم سنويًا معلومات حول أفضل الجامعات العالمية والعربية، وتنشر سنويًا كتبًا مطبوعة وإلكترونية لجامعات عربية وأجنبية ليتم تصنيفها وفق أفضل الجامعات الأكاديمية وكليات الدراسات العليا ومراكز البحوث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الإسلامية في غزة تتصدر قائمة الترتيب العربي في تصنيف أميركي الجامعة الإسلامية في غزة تتصدر قائمة الترتيب العربي في تصنيف أميركي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday