500 ألف طالب غزّي محرومين من مدارسهم بسبب العدوان الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

انطلاق العام الدراسي في الضفة الغربية بوقفة تضامنية معهم

500 ألف طالب غزّي محرومين من مدارسهم بسبب العدوان الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 500 ألف طالب غزّي محرومين من مدارسهم بسبب العدوان الإسرائيلي

انطلاق العام الدراسي في الضفة الغربية
الخليل ـ دانا عوض / محمد حبيب

عاد أكثر من 700 ألف طالب فلسطيني في الضفة الغربية الأحد إلى مقاعد الدراسة إيذانًا ببدء العام الدراس الجديد الذي استهل بالحديث عن العدوان الإسرائيلي على غزة وما يعانيه أهالي القطاع.

وانطلق العام الدراسي (2014-2015) في مدارس الضفة الغربية، الأحد، فيما قررت وزارة التربية والتعليم العالي تأجيل العام الدراسي في قطاع غزة بسبب استمرار العدوان الاسرائيلي.

وأكدت وزيرة التربية والتعليم الفلسطينية خولة الشخشير إن 500 ألف طالب وطالبة في قطاع غزة لم يتمكنوا من بدء العام الدراسي، مؤكدةً أن الوزارة ستبدأ العام الدراسي في غزة فور انتهاء العدوان الإسرائيلي.
وخصصت الحصة الأولى في مدارس الضفة الغربية للحديث عن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، ثم بعد ذلك انطلقت مسيرات تضامنية مع طلبة القطاع انتهت بمواجهات مع قوات الاحتلال في أكثر من مدينة وقرية في الضفة الغربية.

 وأشار مدير مديرية تربية وتعليم محافظة نابلس د.محمد عواد أن المحافظة بدأت اليوم الأحد عامها الدراسي بتوجه 100 ألف طالب وطالبة الى مدارسهم، منهم 71 الف في مدينة نابلس والباقي في مدارس جنوب المحافظة، موزعين على 168 مدرسة في نابلس و80 مدرسة في جنوب نابلس، اضافة الى 53 مدرسة خاصة واخرى تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وأضاف عواد ان نابلس افتتحت العام الدراسي الجديد في مدرسة "بيتا الثانوية" للبنات جنوبا، تكريما لهذه المدرسة التي حصدت المرتبة الأولى في الفرع الأدبي والمرتبة الأولى في الفرع التجاري في الثانوية العامة

 وعبّرت مصادر تربوية عن مخاوفها من تواصل المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية جّراء عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة وانفعالهم مما يشاهدوه من قتل لأبناء شعبهم في غزة وفي ظل تواصل حرمان طلبة غزة من العودة لمقاعد الدراسة جراء تواصل العدوان.

و جرى اتفاق سابق بين وزارة التربية والتعليم في غزة ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على استئناف العام الدراسي في القطاع بعد أسبوعين من انتهاء الهجوم الإسرائيلي.

ويقيم أكثر من ربع مليون نازح في عشرات من مدارس أونروا بعد تدمير منازلهم أو إخلائهم من قبل الجيش الإسرائيلي في الأطراف الشرقية لقطاع غزة.

يذكر أنه من المفترض أن يذهب الأحد نحو 500 ألف طالب فلسطيني إلى مدارسهم في غزة لبدء العام الدراسي الجديد، مرتدين ملابسهم الجديدة إلا أن واقع العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 50 يوماً على القطاع حال دون ذلك خاصة وأن نحو 93 مدرسة تابعة للأونروا تأوي نحو ربع مليون فلسطيني نزحوا من منازلهم إليها هرباً من القذائف والصواريخ الإسرائيلية.

ورغم تواجد النازحين إلا أن المدارس بدأت العام الدراسي بشكل غير رسمي في قطاع غزة وعلى طريقتها الخاصة، حيث دعا المدرسون عبر مكبرات الصوت الأطفال النازحين مع اسرهم للمدارس للنزول إلى ساحات المدارس والاصطفاف في طابور، على شاكلة الطابور الصباحي للمدارس، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء، ونفذوا فقرات الإذاعة المدرسية وغنى بعضهم الأغاني الوطنية. وعقبها خرجوا الى بعض الصفوف التي فرغها المدرسون لممارسة أنشطة خاصة بالطلاب تهدف الى التفريغ النفسي عنهم.

وخلف العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة 20 شهيدا من الأسرة التربوية ما بين معلم وحارس مدرسة، و550 طالب وآلاف الإعاقات والإصابات، وتدمير 141 مدرسة منها 22 تدميرا شاملا، ما بين مدارس حكومية وخاصة ومدارسة تابعة لوكالة الأونروا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

500 ألف طالب غزّي محرومين من مدارسهم بسبب العدوان الإسرائيلي 500 ألف طالب غزّي محرومين من مدارسهم بسبب العدوان الإسرائيلي



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday