التعليم العالي تؤكد استكمال الخطوات التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنديدًا بما أسموه "الإهمال غير المسؤول"

"التعليم العالي" تؤكد استكمال الخطوات التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم العالي" تؤكد استكمال الخطوات التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات

الرئيس محمود عباس
غزة_ عبد القادر محمود

أكد مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات استكمال خطواتهم التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات، تنديدًا بما أسموه "الإهمال غير المسؤول من قبل مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي" لمطالب الاتحاد واتباع سياسة المماطلة وكسب الوقت في التعامل مع مجلس اتحاد نقابات العاملين في الجامعات ومع القضايا التي طرحها خلال عامين كاملين من المفاوضات.

وناشد مجلس الاتحاد الرئيس محمود عباس التدخل لحل الأزمة النقابية التي تمر بها الجامعات، وطالب رئيس مجلس الوزراء رامي الحمد الله الوقوف إلى جانب مطالب العاملين التي وصفها بالعادلة والمشروعة.

من جانبه، دعا مجلس التعليم العالي، اتحاد العاملين في الجامعات الفلسطينية إلى تغليب لغة الحوار فيما يتعلق بمطالب العاملين في الجامعات، عقب إعلان الاتحاد الشروع بإضراب يعم مؤسسات التعليم العالي يوم غد الأربعاء.

وشدد المجلس، خلال جلسته التي عقدها، اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، على ضرورة أن يعيد الاتحاد النظر بالإجراءات النقابية المُعلنة ووقف الإضرابات المقررة حفاظا على المسيرة الأكاديمية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

من جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم العالي، بالتنسيق مع وزارة المالية، شُروعها بصرف 16 مليون شيقل لصالح الجامعات الحكومية والعامة، إضافةً لصرف 10 مليون شيقل كمستحقات لمنحة الرئيس ومنحة مجلس الوزراء.

وأوضحت الوزارة أن مجلس التعليم العالي أقر عدة جوانب تتعلق بمطالب العاملين في الجامعات منها رفع علاوة الأسرة بنسبة 25%، وصرف علاوة الأسرة عن جميع الأبناء دون تحديد عددهم، واستمرار صرفها بعد سن الـ 18 في حال انتظام الأبناء في الدراسة الجامعية بما لا يزيد عن عدد سنوات الدراسة المحددة لكل تخصص، وللابنة غير المتزوجة أو المطلقة أو الأرملة غير العاملة، وصرف العلاوة الفنية لمشرفي المختبرات الذين يقومون بأعمال فنيي المختبرات، وإضافة علاوة غلاء المعيشة فقط على الراتب لتصبح جزءا من الراتب الأساسي.

كما قرر مجلس التعليم العالي تشكيل لجنة للمتابعة والحوار الشامل مع النقابات إضافةً للجنة أخرى لمتابعة ملف التعليم العالي الحكومي.

وفي هذا السياق، ثمنت الوزارة وأعضاء المجلس الدور الهام والحيوي الذي يقوم به العاملون في الجامعات الفلسطينية.

وناقش مجلس التعليم العالي، كذلك، عدة موضوعات تتعلق بقطاعي التربية والتعليم العالي أبرزها تقرير اللجنة العليا لمراجعة المسيرة التعليمية، وإعداد قانون تعليم عالٍ عصري، والوقفية الوطنية للتعليم العالي، إضافةً لمناقشة موضوع التعلم عن بعد والتعليم الالكتروني، ومراجعة موضوع تقنين التخصصات في الجامعات، والوضع في جامعة الأقصى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم العالي تؤكد استكمال الخطوات التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات التعليم العالي تؤكد استكمال الخطوات التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday