أسترالية محجبة تتمسك برقص الباليه وتخطِّط لجمع 10 آلاف دولار
آخر تحديث GMT 15:10:12
 فلسطين اليوم -

ستيفاني تسعى إلى إلهام الآخرين دون اعتبارات الدين والعِرق

أسترالية محجبة تتمسك برقص الباليه وتخطِّط لجمع 10 آلاف دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسترالية محجبة تتمسك برقص الباليه وتخطِّط لجمع 10 آلاف دولار

ستيفاني كورلو تأمل بأن تصبح أول راقصة باليه مسلمة محجبة
كانبرا - ريتا مهنا

اطلقت تلميذة أسترالية مسلمة حملة عبر الإنترنت لجمع 10 آلاف دولار تبرعات؛ حتى يمكنها التدريب الاحترافي على رقص الباليه داخل مدرسة مهنية لمدة عام واحد، رافضة التخلي عن هدفها مع تمسُكها بشعائر دينها، كما تخطط لجمع الناس معًا باعتبارها أول راقصة باليه مسلمة، وإلهام المزيد من الأشخاص الآخرين كي يؤمنوا بأنفسهم ويحققوا أحلامهم، بغض النظر عن الدين أو العرق أو اللون.

أسترالية محجبة تتمسك برقص الباليه وتخطِّط لجمع 10 آلاف دولار
واعتقدت التلميذة ستيفاني كورلو من سيدي في السابق أنها لن تتمكن من مزاولة الرقص باحترافية بعد ارتداءها الحجاب وتحوُل عائلتها إلى الإسلام العام 2010، حيث أن شركات الرقص لا تريد باليرينا ترتدي الحجاب، بينما كانت تمارس رقص الباليه منذ كان عمرها 4 أعوام لكنها توقفت بعد أن تحولت أسرتها إلى الإسلام.
وكافحت التلميذة، التي تعيش مع والدها الأسترالي ووالدتها الروسية وشقيقين في كمزي جنوب غرب سيدني، للعثور على مدرسة حيث يمكنها ممارسة الرقص مع الاتزام بدينها، ورفضت أن تتخلى عن هدفها باتخاذ الرقص كمهنة لها، إلا أن أحلامها فازت في النهاية بعد إلهامها من خلال النساء ذوات البشرة الملونة الذين حققوا نجاحًا في المجالات كافة في جميع أنحاء العالم، ومنهم نور تاغوري أول مذيعة أميركية ترتدي الحجاب أو ميكايلا دي برينس وميستي كوبلاند أول راقصات باليه أميركيتين من أصل أفريقي.

أسترالية محجبة تتمسك برقص الباليه وتخطِّط لجمع 10 آلاف دولار
وبدأت ستيفاني حملة لجمع التبرعات على "لانش غوود" حتى يمكنها التدريب بدوام كامل في مدرسة باليه مهنية، وأرادت جمع المال لإثبات أن الدين لا يمثل عائقًا للمشاركة في الفنون المسرحية، وكتبت عبر صفحتها لجمع التبرعات "في هذه الأيام هناك نقص في التسهيلات للشباب الذين ينتمون إلى دين أو عرق مختلف، وأنا أخطط لجمع الناس معًا باعتباري أول راقصة باليه مسلمة حتى يمكنني إلهام المزيد من الأشخاص الآخرين كي يؤمنوا بأنفسهم ويحققوا أحلامهم، أريد تشجيع الجميع على المشاركة بغض النظر عن الدين أو العرق أو اللون، أتمنى تحقيق الانسجام وعالم ذات قبول لأجيال المستقبل، ويمكنكم مساعدتي في تحقيق هذا الحلم.

أسترالية محجبة تتمسك برقص الباليه وتخطِّط لجمع 10 آلاف دولار
وتأمل ستيفاني بجمع 10 آلاف دولار لدفع الرسوم الدراسية لمدرسة مهنية للباليه حيث يمكنها التدريب لمدة 30 إلى 45 ساعة أسبوعيًا حتى تصبح راقصة باليه محترفة، وترغب في المستقبل في فتح مدرسة للفنون المسرحية لخدمة الشباب من جميع الأجناس والثقافات المختلفة.


وأضافت: سأوفر فرصة للأجيال القادمة للتعبير عن أنفسهم والآخرين من خلال الفن والإبداع، أريد أن يكون لديّ برامج لتلبية حاجات الناس من أصحاب ديانات محددة، بالإضافة إلى مجموعات الدعم للشباب من المجتمعات المستبعدة، وأعتقد أن الفنون المسرحية يمكنها جمع الناس معًا، وأعتزم تحقيق حلمي على الرغم من أن بعض الناس يقولون إنني لن يمكنني ذلك.
وأشارت ستيفاني إلى جريدة "سيدني مورنينغ هيرالد" أنها تعرضت لتلك النظرات والهمسات التي أخبرتها بأنه لا يمكنها فعل ذلك، وأن هناك إزاء من عالم الباليه ترى فقط ما ترتدي أو معتقداتها الخاصة، ولكن هذا يعني لها كل شيء، وأنه يمكنها جمع الناس معًا من خلال الرقص وإلهام الشباب من مختلف الأجناس المنعزلة بعض الشيء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسترالية محجبة تتمسك برقص الباليه وتخطِّط لجمع 10 آلاف دولار أسترالية محجبة تتمسك برقص الباليه وتخطِّط لجمع 10 آلاف دولار



 فلسطين اليوم -

بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت في مدريد.الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من خلال المعطف.فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة والكتفين.وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعرها المالس، وبمكياج سموكي ناعم. ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
 فلسطين اليوم - 177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"

GMT 06:26 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 فلسطين اليوم - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 19:38 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شوقي غريب يُعلن موافقته على ضمّ محمد صلاح في طوكيو "بشرط"

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 18:49 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الفيفا يحظر رئيس اتحاد كرة متهمًا بارتكاب جرائم حرب

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد المستكة لتسهيل عمليات الهضم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday