الشركات المتورطة في فضيحة بريد كلينتون ترفض المساعدة
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

"الشيوخ" يطلب إجراء تحقيق مع 5 موظفين في "بلات ريفر"

الشركات المتورطة في فضيحة بريد كلينتون ترفض المساعدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشركات المتورطة في فضيحة بريد كلينتون ترفض المساعدة

وزير الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون
واشنطن ـ رولا عيسى

رفضت الشركات الخاصة التي جمعت وأدارت رسائل البريد الإلكتروني لوزير الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، التعاون مع الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس الذين حاولوا التحقيق في قضية بريدها الإلكتروني الخاص الذي كانت تستخدمه في العمل الرسمي.

وأثرت فضيحة البريد الإلكتروني على حملة كلينتون الرئاسية منذ أن اكتشفت لجنة مجلس النواب حركة غير عادية في بريدها.

وقد أبدت الشركات في ولاية كولورادو وكونيتيكت تعاونها مع التحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، مدعين أن تحقيق الكونغرس ليس رسميًّا مثل "الإف. بي. آي".

ورفضت الشركات التعاون في كل من المقابلات والوثائق التي طلبها الجمهوريون من شبكات بلات ريفر، التي مقرها في دنفر، والتي خزنت خادم البريد الإلكتروني الذي استخدمته كلينتون سرًا في منزلها من العامين 2009 وحتى 2013.

وامتنعت شركة التكنولوجيا الأخرى في كونيتيكت، داتو، عن التعاون مع التحقيقات ورفضت تقديم الوثائق التي تخزنها على سبيل الاحتياط، بموجب اتفاق سري بينها وبين شركة بلات.

وأرادت لجنة الأمن الداخلي في مجلس الشيوخ إجراء مقابلات مع 5 موظفين في شركة بلات ريفر، حول إعدادات البريد الإلكتروني لكلينتون، وفقًا لتقرير أصدرته بوليتيكو أخيرًا، وقد أبلغت داتو رفضها في رسالة للجنة مجلس الشيوخ.

الشركات المتورطة في فضيحة بريد كلينتون ترفض المساعدة

وتعاونت الشركات على أساس محدود في الماضي، ولكن على ما يبدو الآن أنها قلصت تعاونها إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي فقط، والذي يحقق فيما إذا كان أسييء التعامل مع أيّة معلومات أمنية وطنية، وهو نفس السؤال الذي تريد لجنة مجلس الشيوخ التحقيق فيه.

وسلمت الشركتان بالفعل مجموعة متنوعة من الوثائق والبيانات وأجهزة الكمبيوتر لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وفي أيلول/ سبتمبر الماضي وافقا على إجراء مقابلات مع وكلاء المكتب.

وبعد مؤتمر انتخابي لكلينتون في نيو هامبشاير في أيلول/ سبتمبر الماضي، ذكرت المرشح الرئاسية للصحافيين أنها "تتعاون بشدة مع أي شخص يطلب منها ذلك"، وفي الشهر التالي، تسربت أخبار أن محامي شركة داتو تلقى تصريحًا من كلينتون وبلات ريفر للتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وذكر متحدث باسم بلات ريفر أن الشركة أعطت لجنة مجلس الشيوخ كل المعلومات التي يمكن أن توفرها، لكنه قال إن الطلبات التي تلقتها الشركة كانت غير رسمية.

وأضاف المتحدث باسم بوليتيكو: نحن كشركة شعرنا أننا فعلنا كل ما في وسعنا لتلبية كل طلبات مكتب التحقيقات الفيدرالي ولجنة الأمن الداخلي، ونحن حقًا لم يتبق لدينا شيء لإعطائه، فنحن لدينا شركة لتشغيلها".

ورفضت اثنين على الأقل من الشركات الأخرى المتورطة في رسائل البريد الإلكتروني لكلينتون العمل مع لجنة الأمن الداخلي في مجلس الشيوخ، التي يرأسها نائب ويسكونسن الجمهوري رون جونسون.

ولجأت شركة إنفوغريت في نيويورك، والتي ربطت كلينتون بشركة بلات ريفر بعد أن تنحت كوزير للخارجية العام 2013، إلى اتفاق عدم الكشف عندما اتصلت بها لجنة يسيطر عليها الجمهوريون، وقالت شركة SECNA في فلوريدا إن قوانين الدولة تمنع شركات التكنولوجيا من الكشف عن أيّة معلومات تخص عملائها.

وذكرت شبكة فوكس نيوز هذا الأسبوع أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي وسعوا تحقيقاتهم في تداول المعلومات عبر خادم البريد الإلكتروني، لتشمل جرائم التستر المحتمل، باستخدام نفس القانون الذي تسبب في سجن الشخصية التلفزيونية مارثا ستيوارت العام 2004.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشركات المتورطة في فضيحة بريد كلينتون ترفض المساعدة الشركات المتورطة في فضيحة بريد كلينتون ترفض المساعدة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday