المرأة السعودية تغيب عن قائمة النساء الأكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

ضمن تصنيف دولي ضمّ 12 سيدة هنّ الأقوى تأثيرًا

المرأة السعودية تغيب عن قائمة النساء الأكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرأة السعودية تغيب عن قائمة النساء الأكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد

المرأة السعودية
جدة ــ عمر العجلاني

غابت السعوديات عن تصنيف دولي ضمّ اثنتي عشر سيدة هنّ الأكثر أهمية في عالم الاقتصاد على مستوى العالم، وتصدرت تلك القائمة رئيسة البنك المركزي الأميركي جانيت يلين.

واحتلت يلين ذلك المنصب منذ بداية العام 2014، خلفًا للرئيس السابق بن برنانكي، وسوف تجتذب تلك السيدة الأنظار كافةً في العام المُقبل مع استعداد البنك المركزي الأميركي لرفع معدلات الفائدة للمرة الأولى فيما يزيد على ستة أعوام.

وذكرت "التليغراف" البريطانية أنَّ المرتبة الثانية كانت من نصيب مديرة صندوق النقد الدولي،"كريستين لاغارد"، منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، كما تولت سابقًا منصب وزيرة المال في فرنسا بالإضافة إلى أنها أول امرأة تتولى قيادة شركة الاستشارات القانونية بيكر آند ماكينزي.

بينما كانت المفاجأة أنَّ تحتل جيل ماركوس المركز الثالث كأول امرأة تتولى رئاسة البنك المركزي في جنوب أفريقيا وسوف تتقاعد الشهر المُقبل، وقد شغلت هذا المنصب منذ العام 2009 لتصبح بذلك مسؤولة عن السياسة النقدية في جنوب أفريقيا خلال أصعب خمس سنوات بعد الأزمة.

وحلّت إلفيرا نابيولينا في المركز الرابع وهي خبيرة اقتصادية روسية تتولى رئاسة البنك المركزي الروسي منذ العام 2013، كما تولّت سابقًا منصب وزيرة التجارة في حكومة فلاديمير بوتين، وقد اتخذت قرارات لدعم الروبل وكبح التضخم من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات.

بينما جاءت أبيغيل جونسون المركز الخامس والتي تمّ تعيينها لرئاسة شركة "فيديليتي" للاستثمارات هذا الأسبوع خلفًا لوالدها الذي شغل المنصب لمدة سنتين، ووفقًا لمجلة "فوربس" فإنها تحتلّ المرتبة رقم 34 ضمن أكثر 100 امرأة نفوذًا في العالم.

وأما الهنديّة تشاندا كوشار فجاءت أخيرة في القائمة في المركز الـ12 وهي تشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك "أي سي أي سي أي" الهندي والذي يدير أصولًا تقارب 125 مليار دولار، وصنّفتها مجلة "فوربس" على أنها سيدة الأعمال الأكثر نفوذًا في الهند، وقد لاقت جهودها في مجال الإقراض استحسانًا شديدًا.

وتضمّ القائمة البلدان المتميزة بنفوذ النساء فقط، واختفت بعض الدول من هذه القائمة ما يدل على أنَّ نساءها ليس أكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد أو لم تتوفر معلومات كافية عنها لدراسة نفوذهنّ الاقتصادي.

يذكر أنَّ مجلّة أرابيان بيزنيس قد نشرت قائمة أقوى 30 امرأة سعودية لهذا العام من بينهنّ طبيبات، مخرجات ونساء تركنّ بصمة في العمل الاجتماعي.

وقد بدأت المرأة السعودية تحتلّ مناصب مهمّة في المجتمع ومجالات الطب، والأعمال والمجتمع وهي اليوم رائدة على الصعيد العالمي في هذه الحقول.

واحتلّت المرتبة الأولى في القائمة الثلاثين، الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية في لندن، الدكتورة أفنان الشعيبي، وألقت محاضرة في الجامعة الأميركية في العاصمة الأميركية واشنطن، بعنوان "دور المرأة العربية القيادية في الاقتصاد الحديث: بناء العلاقات التجارية بين الشرق الأوسط والغرب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة السعودية تغيب عن قائمة النساء الأكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد المرأة السعودية تغيب عن قائمة النساء الأكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday