النساء يشكّلن 16 من إجمالي متطرفي تنظيم داعش المعتقلين في إسبانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأجهزة الأمنية تعتقل 30 مغربيًّا في اتهامات بالتطرف العام 2015

النساء يشكّلن 16% من إجمالي متطرفي تنظيم "داعش" المعتقلين في إسبانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النساء يشكّلن 16% من إجمالي متطرفي تنظيم "داعش" المعتقلين في إسبانيا

عناصر من تنظيم داعش
بوزنيقة - جميلة عمر

أكدت دراسة بحثية حديثة أن 75% من متطرفي تنظيم "داعش" المعتقلين في إسبانيا ينحدرون من سبتة ومليلية، وأن 40% منهم مغاربة ولكن ولدوا وترعرعوا في إسبانيا، وأن النساء يمثلن 16% من مجموع المعتقلين.

وقدمت الباحثة الإسبانية كارولا غارسيا كالفو، المتخصصة في الحركات المتطرفة، خلال ندوة نظمت في جامعة قرطبة، أرقامًا ومعلومات تفصيلية بشأن الجهاد في إسبانيا وشمال المغرب لاسيما سبتة ومليلية.

واعتمدت الباحثة في هذه الأرقام، بعد حرب الفيديوهات الأخيرة بين تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي"، وتنظيم "داعش" من أجل اختراق مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين واستقطاب وتجنيد شباب المدينتين عبر تبني قضية تحرير الثغرين المحتلين، والوصل إلى غرناطة وقرطبة، كما جاء في الفيديو الأخير لـ"داعش"، والذي يتوعد فيه بفتح المدينتين والأندلس من جديد.

وأوضحت كالفو أن أعمار المتطرفين الذين اعتقلوا، أو الذين سافروا للقتال في مناطق النزاع في العراق والشام، تتراوح ما بين 26 و30 ربيعًا، كما أنهم من مختلف الشرائح الاجتماعية، بدءًا من الطالب وصولًا إلى المقاول، قبل أن تركز على الفراغ الهوياتي والثقافي لهؤلاء الشباب العالقين بين ثقافة بلاد المهجر وبلاد الأجداد.

وفي العام 2015 تمكنت الأجهزة الأمنية الإسبانية من اعتقال أكثر من 30 مغربيًّا في اتهامات مرتبطة بالتطرف، من بينهم شباب، غالبيتهم في سبتة ومليلية، وبرشلونة ومدريد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النساء يشكّلن 16 من إجمالي متطرفي تنظيم داعش المعتقلين في إسبانيا النساء يشكّلن 16 من إجمالي متطرفي تنظيم داعش المعتقلين في إسبانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:58 2017 الأحد ,14 أيار / مايو

تعيينات جديدة في قصر الإليزية في فرنسا

GMT 06:59 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

"تويوتا" تكشف عن نظامها الجديد "غارديان"

GMT 15:14 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك الشامل لاختيار السروال بنقوش المربعات

GMT 17:44 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أفضل الطرق لإنارة منزلك بأسلوب أنيق وعصري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday