امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

قالت إن الغضب سببه "الجهل"

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل إفريقية
لندن ـ كاتيا حداد

أثارت الصحفية المجرية والناشطة في حقوق الإنسان، بوغلاركا بالوغ، الكثير من ردود الفعل السلبية على الإنترنت، بعد أن نشرت عدة صور لوجهها، معدَّلة باستخدام الفوتوشوب على وجوه نساء من قبائل أفريقية.

وقالت بالوغ إن ردود الفعل تُظهر كيف يمكن لعمل أُنجز بدوافع طيِّبة كالذي فعلته، أن يتحول إلى شيء سلبي، بسبب "الجهل والشعور بالذنب من الماضي"، مشيرةً إلى أنها نفذت مشروعها لتسليط الضوء على القبائل التي تتعرض لخطر الانقراض، ومع ذلك انتقدها كثيرون بسبب تعديلها بشرتها البيضاء إلى سوداء لتلائم الصور.

 

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

 

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

ونشرت الناشطة الصور على موقع "بورد باندا"، وشاهداها أكثر من 212 ألف شخص قبل أن تحذفها بنفسها، ما أثار مزيدًا من الجدل، في حين أكدت أنها تلقت رسائل تشجيعية من نساء في جميع أنحاء العالم، بعضهن ذوات بشرة سوداء.

وقالت إنها عندما اعتزمت تنفيذ مشروعها لم تعتقد أنها ستلمس موضوعًا حساسًا إلى هذه الدرجة، وبالتأكيد "تلقيت العديد من الانتقادات السلبية غير العادلة"، مضيفةً أنها شعرت بقليلٍ من السخافة لاضطرارها شرح ما قامت به، وشرح نيتها الحسنة وعملها الفني لأشخاص ذوي ردود فعل سلبية.

وأوضحت بوغلاركا بالوغ أن الفكرة جاءتها أثناء عملها في بلدان أفريقية، وأن الوقت الذي قضته في دول القارة جعلها واعيةً تمامًا بقضايا القبائل المهددة بالانقراض بسرعة، لافتةً إلى أن هدفها كان مقارنة صورتها الطبيعية مع صورة نساء من سبع قبائل مختلفة، وأن الصور تُظهر مدى جمال التنوع في أنحاء العالم، وتثبت أن كل شخص في الدنيا يرى الجمال بطريقة مختلفة عن الآخرين.

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

 

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

 

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

واستعانت الصحفية المجرية بالرسام سابا زابو في مشروعها، وتخطط للعودة إلى أفريقيا مجددًا في الوقت الحالي للكتابة عن قضايا حقوق الإنسان.

وبعد أن كانت أدرجت في مقالها مجموعة من المعلومات عن كل قبيلة، تشمل الظروف المعيشية والأزياء والتقاليد، اضطرت إلى حذف الصور، وقالت معتذرةً إنها لم يكن في نيتها الإساءة إلى أي شخص.

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

 

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

وشددت على أنها كانت تنوي نقل فن القبائل، كمحامية حقوق إنسان وصحفية تعرف جيدًا عن العنصرية وقضايا مماثلة، ولم يسبق لها أن تتخيل أن عملها سيزعج الكثير من الناس، وأنه سيتوجب عليها أن تشرح نيتها، مطالبة الجميع بالهدوء.

وقالت إحدى السيدات تعليقًا على الصور قبل حذفها، إنها "كامرأةٍ من توركانا أشعر بأنني أُهِنت، كيف تجرؤين على مقارنة نفسك بنساء ذوات بشرة سوادء، في الوقت الذي يُقتل هؤلاء بسبب لون بشرتهم؟ هل تعتقدين أن المرأة الأفريقية مجرد ملابس يمكن أن تضعيها وتخلعيها بسهولة؟".

وهاجم أحد المعلقين الصحفية مؤكدًا أن هذا "ليس شعبك ولا تاريخك، اهتمي بشؤون بلادك"، وقال آخر إن استخدام وجوه سوداء لرفع الوعي تجاه قضية القبائل الأفريقية هو "وهم"، في حين نصحها أحدهم بأن هناك طرق عدة أخرى للتعبير عن نساء القباء غير ذلك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday