امرأة تتغلب على فوبيا الطعام باللجوء الى لعبة كمال الأجسام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عاشت على الخبز والبسكويت ورقائق البطاطس فترة طويلة

امرأة تتغلب على فوبيا الطعام باللجوء الى لعبة كمال الأجسام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - امرأة تتغلب على فوبيا الطعام باللجوء الى لعبة كمال الأجسام

مدربة كمال الأجسام لورين ليفين من نورثيتش شيشاير
لندن - ماريا طبراني

تغلبت امرأة، تأكل فقط الخبز والبسكويت ورقائق البطاطس، على فوبيا خوفها من الأطعمة الأخرى عن طريق كمال الأجسام. والمدربة الشخصية لورين ليفين ، 23 عاما،  من  نورثيتش، شيشاير، تعتبر آكلة نهمة، طالما إنها تستطيع أن تتذكر، وتعتقد أنها تعاني من اضطراب الأكل الانتقائي. ويتضمن رهاب ليفين من الطعام، تناول اللحوم والفواكه والخضراوات، بل وحتى الماء، فهي لا يمكنها  أن تأكل أي شيء، ماعدا الخبز ورقائق البطاطس، والرقائق المقرمشة، دون الشعور بالغثيان بسبب الطعم والملمس.

وقالت لورين: "غذائي المأمون مكون من الخبز والبسكويت، والرقائق المقرمشة، وهي في معظمها تعتمد على البطاطس". وأضافت: "لو الرقائق مطبوخة جيدا، فأحب اختار الرقائق المقرمشة النهايات، فأنا أتناول وسط البطاطس، لأنني لا يمكنني التعامل مع الأشياء المقددة، فأي طعام صلب أو يمكن التهامه يعتبر أسوء كوابيسي، فأي شيء لابد أن يكون أملس ورقيق". فاضطراب الأكل الانتقائي، تزيد شدته أكثر إذا ما تناولت أي طعام آخر يجعلها  تشعر بتوعك.

امرأة تتغلب على فوبيا الطعام باللجوء الى لعبة كمال الأجسام

وتابعت مدربة كمال الأجسام: "أي مذاق أو مواد أخرى تضرني، فأعتقد أن حاسة التذوق لدي حساسة للغاية، لأنني لا أستطيع تذوق أي شيء قويا يجعلني أشعر بأني مريضة جسديا". وأوضحت: "لا يمكنني استيعاب طعم المياه أو حتى غصب نفسي لابتلاعها". وعلى الرغم من أن والديها حاولا إطعامها أغذية صحية، فإن لورين معدتها لم تتقبل ذلك.

وأشارت ليفين: "عندما كنت أصغر سنا، إذا كان الطعام غير مناسب لي، كنت أحاول أتناوله، ولكنني كنت أشعر بأنني ثقيلة وأرغب في القيء، وكانت أمي وزوج أبي يشعرون بالجنون لأنني لم أنه طعامي". وأكدت: "لم يكن هناك أي شيء يساعدني، فمهما قالوا أو فعلوا لم أكن أستطع إنهاء الطعام". كما كانت ليفين ترمي وجباتها الجاهزة في المدرسة.

وقالت ليفين: "لم أكن أريد  الأكل، فلقد أردت أن أكون مثل أي شخص آخر، فالناس كانوا يخبروني عن المذاق الجيد للأكلات، ولكنني لم أكن أعرف سبب ما أعانيه".

امرأة تتغلب على فوبيا الطعام باللجوء الى لعبة كمال الأجسام

ومع مرور الوقت ووصول ليفين إلي سن المراهقة، وبدأت تعاني من نوبات صداع والنوم لـ 12  ساعة في اليوم، لأنها كانت تعاني من الجفاف، ونقص التغذية، ولكن بعد اهتمام ليفين باللياقة البدنية ورياضة كمال الأجسام، قررت أن عليها تغيير حياتها. وبمساعدة صديقها أليكس موس  وزميلها في رياضة كمال الاجسام، تمكنت لورين من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بما في ذلك القرنبيط والجزر والبيض والدجاج والسلمون والتونة والأرز. ونظرا لأن ليفين لا تزال لا تحب المياه، تتناول قرع العسل للحفاظ على جسمها رطبا.

وقالت لورين، إن  "تغير أسلوب حياتها أعطاها دفعة طاقة ضخمة للتدرب أكثر، وشاركت في أول عرض بيكيني لكمال الأجسام في ليفربول، يوم الأحد، مع مسابقة أخرى في عطلة نهاية الأسبوع المقبل. وأضافت: "لقد سئمت من التعب والإرهاق طوال الوقت، والشعور بالصداع لأنني كنت أتناول مجرد هراء". وتابعت: "لقد استكفيت بما عانيت، وحقا أردت أن أحسن من لياقتي البدنية وأليكس يدعمني بقوة".

امرأة تتغلب على فوبيا الطعام باللجوء الى لعبة كمال الأجسام

وأوضحت: "لقد جعلني أحاول أشياء جديدة، وكنت خائفة جدا، وحتى أنني طلبت من اليكس إذا كان يمكنني تذوق طعامه"، فلقد "ضحك علي لأنني لا أعرف حتى أسماء الكثير من الأطعمة". وقالت: "لقد أحببت الدجاج عندما تناولته، فلقد كانت أول شيء أضعه في فمي". وأضافت لورين، أن التفكير في المنافسة جعلها تشعر بالسعادة حقا، فهي الآن صارت تعرف أسماء الأطعمة، كما أقسمت أن لياقتها البدنية منحوتة، ولكنها لا تزال تحتفظ ببعض المنحنيات، فكل شيء طبيعي". وأضافت :"الأفضل للجميع أن يسألني الناس كيف توصلت إلى ذلك مع كمال الأجسام، فأخيرا استطعت أن أتبع نظاما غذائيا صحيا وممارسة التمارين الرياضية". وتحرص لورين حاليا على مساعدة الآخرين الذين يعانون من اضطراب في الأكل الانتقائي من خلال تبادل قصتها والخبرات حول وسائل الإعلام الاجتماعي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة تتغلب على فوبيا الطعام باللجوء الى لعبة كمال الأجسام امرأة تتغلب على فوبيا الطعام باللجوء الى لعبة كمال الأجسام



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday