جوان بيكويل تؤكد أن الإضطرابات في تناول الطعام دلالة على حبِّ الذات
آخر تحديث GMT 18:16:05
 فلسطين اليوم -

مقدمة برامج بريطانيَّة تثير تصريحاتها غضباً عارماً على الإنترنت

جوان بيكويل تؤكد أن الإضطرابات في تناول الطعام دلالة على حبِّ الذات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جوان بيكويل تؤكد أن الإضطرابات في تناول الطعام دلالة على حبِّ الذات

مقدمة البرامج المخضرمة البريطانية جوان باكويل
لندن ـ ماريا طبراني

ردَّت مقدمة البرامج المخضرمة البريطانية جوان باكويل، على الحملة التي واجهتها حول تصريحاتها عن النرجسية وحب الذات في المجتمع الغربي وعلاقته باضرابات تناول الطعام، فقالت انها حزينة لفقدان الشباب للشهية لما لها من آثار سلبية، مؤكدة "أن هناك حاجة إلى معرفة السبب وراء إصابة هؤلاء الشباب بفقدان الشهية، حيث يركز المجتمع كثيراً على الشكل الخارجي. فهي تؤمن بأن هؤلاء الذين يعانون من فقدان الشهية بحاجة إلي التعاطف والمساعدة في ذلك المجتمع المنشغل بالمظاهر".

وكانت باكويل اعتبرت، أن تزايد المعدلات في إضطرابات تناول الطعام في ما بين المراهقين، تعدُّ دلالة علي النرجسية وحب الذات. وأشارت في مقابلة مع صنداي تايمز The Sunday Times بأن إضطرابات تناول الطعام لا تحدث في البلدان التي دمرها الفقر أو في مخيمات اللاجئين السوريين، وبالتالي فهي علامة علي الإفراط والنرجسية في مجتمعات الغرب.

وعبرت بيكويل البالغة من العمر 82 عاماً عن "قلقها من فقدان الشهية لدى الشباب، والتي من المفترض بأنها تنشأ بسبب الإنشغال بضرورة الحفاظ علي الجمال والصحة والجسد الممشوق".

وذكرت مقدمة البرامج خلال لقائها مع سيان غريفيث من صحيفة "صنداي تايمز" بأنه لا يوجد فقدان للشهية في مجتمعات لا يوجد بها طعام كافي، مضيفةً بأنه لا يوجد فقدان للشهية داخل المخيمات في سورية، ما يجعل النرجسية سبباً محتملاً في المعاناة من فقدان الشهية. وأشارت بأن كون الأشخاص غير سعداء بسبب الوزن الغير مثالي، يعد دلالة علي الإفراط في التأمل والنرجسية وسط المجتمع الغربي.

إلا أن تصريحاتها هذه أثارت غضبا عارماً  على مواقع التواصل الإجتماعي، مع وصف العديد لتصريحاتها بأنها تنمُّ عن جهل وعدم دراية. حيث كتب أحد المستخدمين على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، بأن مثل هذه التصريحات تثير الإشمئزاز، مشيراً إلى أن فقدان الشهية يعد أمراً نفسياً ولا يتم إختياره".

وكتب مستخدم آخر على موقع "تويتر" أن "إستخدام بيانات شاملة مثل النرجسية في هذه التصريحات لا يعبر فقط عن جهل، وإنما عن عدم مسؤول أيضاً". بينما تسائل مستخدم آخر عن "كيفية معادلة المرض النفسي بالنرجسية، فهي تصريحات غير منطقية نوعاً ما وطائشة، بحيث يبدو بأنها غير مستندة الى أي بحث أو مؤسسة".

كما أوضحت أن تعليقاتها يمكن أن تساعد في لفت الانتباه إلى 'الأزمة في الصحة النفسية "، معربة عن أسفها "لعدم وجود  كتاب عن فقدان الشهية ربما ينبغي بأن يكون موجوداً". وأشارت البارونة بيكويل أيضاً الى أنها وعلى الرغم من سعادتها لرؤية وصمة العار حول مناقشة الصحة النفسية تتلاشى، إلا أن الإرشاد والعلاج النفسي - بما في ذلك العلاج للأطفال - يمكن أن يخرج عن السيطرة . فيما قال رئيس بيركبيك Birkbeck في جامعة لندن إن "سؤال الأشخاص عن مدى سعادتهم، أعطاهم فرصة لإختبار مخاوف لم تكن تخطر في أذهانهم من قبل".

وتعهد ديفيد كاميرون في وقت سابق من هذا العام بتلقي المراهقين ممن يعانون مع اضطرابات الأكل العلاج بسرعة أكبر. حيث سيتم وضع تدابير جديدة لمراقبة نسبة تزايد او انخفاض عدد المرضى. ومن المتوقع تطبيقها في غضون شهر من تاريخ الإحالة أو خلال اسبوع بالنسبة للحالات الطارئة.

وتشير الأرقام في بريطانيا إلي زيادة دخول المستشفى بسبب الإضطرابات في الأكل، ففي 12 شهراً حتى تشرين الأول / أكتوبر من عام 2013 كان هناك 2,560 قبولاً، والذي كان ارتفاعا بنسبة 8 بالمائة عن العام الذي سبقه، وذلك فقاً للاحصاءات الصادرة عن الصحة ومركز معلومات الرعاية الاجتماعية (HSCIC).

وتأتي تصريحات البارونة بيكويل أيضا بعد طرح طلب من النواب للنظر في فرض حظر على العارضات النحيفات بشكل خطير من الصعود على المنصة. كما يتم تعيين لجنة تحقيق برلمانية للتأكد من منع العارضات دون 18 من صعود المنصة لحمايتهم من الجوانب السلبية لهذه الصناعة مثل اضطرابات الأكل والتحرش الجنسي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوان بيكويل تؤكد أن الإضطرابات في تناول الطعام دلالة على حبِّ الذات جوان بيكويل تؤكد أن الإضطرابات في تناول الطعام دلالة على حبِّ الذات



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday