سويسرية تكشف خطَتها في المشي حول العالم لـ 3 أعوام
آخر تحديث GMT 08:20:57
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أخذتها حرفيًا من طرف كوكب إلى آخر

سويسرية تكشف خطَتها في المشي حول العالم لـ 3 أعوام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سويسرية تكشف خطَتها في المشي حول العالم لـ 3 أعوام

سارة ماركيز مستكشفة ناشيونال جيوغرافيك
برن - لميس حمود

 خاضت المستكشفة في قناة "ناشيونال جيوغرافيك"، سارة ماركيز، والبالغة من العمر 44 عامًا من سويسرا تجربة مثيرة ومروعة في ذات الوقت، بعد أن اختبرت نحو ثلاثة أشهر من الموت جوعًا أثناء التجول في بؤر ساخنة حول العالم. وأصدرت سارة كتابها الرابع، "ترويض بواسطة الطبيعة"، هذا الأسبوع والذي سردت فيه رحلتها غير العادية، والتي أخذتها حرفيا من طرف كوكب إلى طرف آخر، حيث سارت لمدة ثلاثة أعوام تُصارع مهرَبي "المخدرات"، وهذيان الحمى في غابات لاوس والحياة البرية الاستوائية المميتة.

وأوضحت سارة لصحيفة "الديلي ميل" أستراليا، "لقد خططت لهذه الرحلة طوال عامين، من سيبيريا إلى سهل نولاربور في جنوب أستراليا، للتأكد قدر الإمكان أنها سوف تسير على ما يرام". واعتمدت خطة سارة على اكتساب الكثير من الوزن لبناء قوة في العقل والجسم، حيث أن الوزن هنا يعتبر شبكة أمان. وتقول: "بمجرد أن تبدأ المشي، هناك شيء مذهل يحدث إذ أنك تتواصل مع الطبيعة التي على مقربة منك، وهنا يبدأ عدم الاكتراث بحدوث الأشياء التي ليست جزءا من الخطة الأصلية الخاصة بك".

سويسرية تكشف خطَتها في المشي حول العالم لـ 3 أعوام


وأضافت، "إن الأشهر الستة الأولى هي الأصعب، على الرغم من أنك قد لا تتوقع ذلك، إذ لا يزال باستطاعتك سماع أصوات عائلتك وأصدقائك في رأسك، ولكن بمجرد البدء يتوقف لديك الشعور بالوحدة إذ تتقرب أكثر من الطبيعة". وواجهت في رحلتها، التي سارت فيها لأكثر من 30 كيلو مترا يوميا، أكثر من نصيبها العادل من الصعوبات الطبيعية، إذ تقول: "أتذكر تلك اللحظة التي أحاط فيها بخيمتي خمسة ذئاب".

سويسرية تكشف خطَتها في المشي حول العالم لـ 3 أعوام
 
 وتتذكر المستكشفة المقدامة أيضا رحلتها الصعبة عبر آسيا، التي أصيبت فيها بالحمى في لاوس وتعرضت لهجوم من قبل مهربي المخدرات، قبل أن يتم اعتقالها على يد القوات الخاصة في الصين. وأشارت سارة إلى أن المغامرة في روحها منذ الصغر، حيث تروي أمها دائما أنها كانت تجد صعوبة في إيجادها في المكان الذي تركتها فيه، وهذا ما دفعها للشروع في تلك الرحلة. وتسير سارة من شروق الشمس وتتوقف للنوم عند الغروب.

سويسرية تكشف خطَتها في المشي حول العالم لـ 3 أعوام
 
وعبَرت عن تفضيلها لأستراليا، حيث قالت إنها مكانها المفضل من الرحلة. وذكرت، "قضيت نصف حياتي في بوش وأشعر أنني أعرف كل سحلية وحجر! لكنني أيضا تمتعت بالصحراء الغوبية لأنها فاجأتني بأن هناك نمور ثلجية ودببة بيضاء على حد سواء هناك، وكان هذا رائعا". ولم تكن العودة مريحة لسار، حيث استغرق منها حوالي ثلاثة أشهر للتكيف من جديد. وتقول: "كان لدي شعور غريب تجاه المياه التي تخرج من الصنبور، كما أنه من الغريب رؤية مقهى في الزاوية المجاورة، ولكن بعد أيام قليلة من ذلك، شعرت بأن هذا نداء داخلي بأنني أريد أن أذهب مرة أخرى". كما أنه بالنسبة لسارة، الجزء الأصعب حول تلك العملية برمتها هو عندما جلست للكتابة عن تجربتها، إذ ألفت أربعة أجزاء لتلك الرحلة.

سويسرية تكشف خطَتها في المشي حول العالم لـ 3 أعوام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سويسرية تكشف خطَتها في المشي حول العالم لـ 3 أعوام سويسرية تكشف خطَتها في المشي حول العالم لـ 3 أعوام



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday