شاب أميركي ينجح في زراعة وجه جديد بعد 30 عملية فاشلة
آخر تحديث GMT 00:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

عكف عليها 150 طبيبًا وممرضة واستغرقت 36 ساعة

شاب أميركي ينجح في زراعة وجه جديد بعد 30 عملية فاشلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شاب أميركي ينجح في زراعة وجه جديد بعد 30 عملية فاشلة

المواطنة الأميركية غوين أفيرسانو
واشنطن - رولا عيسى

أعربت المواطنة الأميركية غوين أفيرسانو، عن سعادتها البالغة في اللحظة التي ترى فيها وجه أخيها الذي لقي حتفه في حادث سيارة على جسد رجل آخر للمرة الأولى بعد عملية نقل للوجه .

وعانى ريتشارد نوريس البالغ من العمر 39 عامًا على مدار 18 عامًا بعد إصابته في وجهه بإصابات بالغة نتيجة حادث إطلاق نار بالخطأ من بندقية ومن ثم فقد كانت هذه العملية بمثابة العملية التي أعادت له الحياة، حيث وجّه الشكر إلى أسرة أفيرسانو على إنقاذ حياته.

وخضع نوريس لأكثر من 30 عملية جراحية في محاولة لاستعادة ملامحه لم تسفر إلا عن تحقيق نتائج لا تذكر أدخلته في مرحلة حادة من الاكتئاب وأوقات كاد ينتحر فيها، قبل أن تأتي عملية نقل الوجه الأكثر تعقيدًا وتكلفة لتغير مسار حياته، حيث أصبح لديه أسنان وفك ولسان.

شاب أميركي ينجح في زراعة وجه جديد بعد 30 عملية فاشلة

وأبدى تقديره لهذه العائلة التي يتحدث إليها باستمرار ويبقيها على الإطلاع بصحته، علمًا أنَّ نسبة نجاح العملية كانت 50% في المائة وأمضى ثلاثة أسابيع يتعالج فيها بالمستشفى فيما استغرقت العملية المثيرة للجدل 36 ساعة وكانت النتائج مبهرة وليست مجرد حياة جديدة له وإنما ريادة طبية تدرس للأطباء لمعالجة الإصابات التي تلحق بالجنود.

وكان نوريس يبلغ 22 عامًا وقت انفجار وجهه وترجع القصة إلى أنه بعد وصوله إلى المنزل والشرب ومجادلة والدته، فقد أخذ البندقية من مخزن الأسلحة الذي يملكه وقال لوالدته إنه ذاهب لإطلاق النار على نفسه، إلا أنه حينما كان ذاهبًا لوضع البندقية انطلقت منها إحدى الطلقات لتصيبه بجروح بالغة، حيث أصبح من دون أسنان أو أنف ولم يتبق سوى جزء من لسانه ما جعل بإمكانه التذوق ولكنه فقد حاسة الشم.

وصرَّح الدكتور إدوارد رودريغيز الذي أجرى العملية في مركز "ماريلاند" الطبي بأنَّ نوريس حينما أختير لأن تجرى له عملية زرع الوجه فقد كان الأمر بمثابة مسؤولية كبيرة فالوجه ليس كباقي الأعضاء الأخرى مثل الكبد أو القلب، حيث يلقى هجومًا مستمرًا من جانب المناعة باعتباره جسم غريب.

وأضاف رودريغيز: "لذلك سيأخذ مجموعة أدوية مضادة للرفض لباقي حياته مع تخفيض أداء جهازه المناعي ما يكون عرضة للكثير من المشاكل الصحية، وإضافة لذلك فيمتنع عليه التعرض لحرقة الشمس أو الشرب أو التدخين؛ لأن ذلك سيعمل على زيادة الرفض من جانب المناعة ومن ثم الموت".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاب أميركي ينجح في زراعة وجه جديد بعد 30 عملية فاشلة شاب أميركي ينجح في زراعة وجه جديد بعد 30 عملية فاشلة



GMT 13:46 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تطرد أسرة بوسنية عاقبت ابنتها المراهقة بالضرب

GMT 13:47 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تقرير يرصد إيجابيات وسلبيات الزواج عن حب تعرّف عليها
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday