شركة بريطانيّة تقرر منح عاملاتها إجازة خلال فترة الطمث تعويضًا عن الآلام
آخر تحديث GMT 22:26:27
 فلسطين اليوم -

اليابان تُقِر قانونًا العام 1947 يسمح للنساء بالمكوث في المنزل

شركة بريطانيّة تقرر منح عاملاتها إجازة خلال فترة الطمث تعويضًا عن الآلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة بريطانيّة تقرر منح عاملاتها إجازة خلال فترة الطمث تعويضًا عن الآلام

إجازة خلال فترة الطمث للمراة العاملة
لندن ـ ماريا طبراني

قررت شركة بريطانية في مدينة برستل البريطانية منح عاملاتها إجازة خلال فترة الحيض؛ تعويضًا عن الآلام الناجمة عن الدورة الشهريّة، بحيث يُسمح لهنّ بالبقاء في المنزل من دون الحاجة إلى مذكرة مرضية، وسبق لشركة نايكي طرح الفكرة خلال العام 2007 ووقع شركاؤها على مذكرة تفاهم من أجل ضمان الحفاظ على تلك المعايير.

وتخطط منظمة التعايش لإعطاء الموظفات الحق في الحصول على إجازة لا تعد من قبيل الإجازة المرضية، ومن المقرر عقد ندوة في 15 آذار/ مارس الجاري لمناقشة الفكرة مع موظفات ومنظماتٍ أخرى، وتعد اليابان في الواقع رائدة في منح إجازة الحيض، حيث بدأت النقابات العمالية اليابانية بالمطالبة بمنح إجازة للعاملات خلال فترة العشرينيات، وبحلول العام 1947 تم تطبيق القانون الذي يسمح للنساء بالحصول على إجازة من العمل إذا كانت هناك معاناة من آلام الدورة الشهرية، كما يطبق قانون في الوقت الراهن داخل كوريا الجنوبية وتايوان وهونغ كونغ.

بينما على صعيد القانون الإنجليزي فإنه يمكن اعتبار آلام الدورة الشهرية بمثابة العجز وفقًا لما ذكره محامون، وأكد لين مار، أحد أفراد فريق العمل في "بروديز أل.أل.بي"، أنه ينبغي لأصحاب العمل الإدراك جيدًا أن الآلام الشديدة خلال فترة الحيض، والتي من شأنها أن تؤثر على الأداء أو الحضور، يمكن أن تصل حد العجز البدني أو أن تكون أحد أعراض حالة طبية كامنة وقد تشكل إعاقة بموجب قانون المساواة للعام 2010، وأوضح أن إجازة الحيض يمكن إدخالها في القانون بعد إجراء تعديل تشريعي، إلا أنه سيكون من الصعب تطبيقها أو محاولة قيام الحكومة البريطانية بكسر الروتين، معتقدًا بصعوبة تطبيق ذلك القانون من جانب أصحاب العمل، حيث سيتعذر عليهم تحديد من تعاني بالفعل من آلام الحيض.

وتصنف بعض نقابات العمال أنواعًا معينة من العمل يمكن أن تشكل صعوبة على المرأة خلال فترة الحيض، ففي العام 2005 سعى اتحاد عمال الصناعة الأسترالية إلى منح 12 يومًا في العام كإجازة حيض للمرأة من تويوتا، وذكرت النقابة أن أعمالاً مثل اللحام والطلاء وغيرها من الأعمال على خط الإنتاج تشكل صعوبة خلال فترة الدورة الشهرية.

لا أن الشركة لم توافق على منح هذه الإجازة، ويعتقد أن شركة نايكي فقط هي من تطبق هذه السياسة بشأن آلام الحيض، وتوضح الأدلة العلمية أن المرأة يمكن أن تستفيد من مثل هذه السياسات، حيث تبين بأنها وبشكلٍ عام تكافح خلال فترة الحيض من أجل التركيز، وهو ما يجعلها تؤدي العمل ببطئ ومن دون دقة كاملة.

لا تقدم منظمة التعايش إجازة مدفوعة الأجر عن آلام فترة الحيض، وإنما تقوم بدلاً من ذلك بالسماح للعاملات اللاتي ربما يعانين من مثل هذه الآلام بإعادة ترتيب الأيام عبر السماح لهن بالوفاء بساعات العمل بمرونة، وقد تم وضع هذه السياسة كجزء من مناقشة بعنوان "السياسة الرائدة بشأن فترة آلام الحيض" وتقييم الدورات الطبيعية في مكان العمل، ومن المقرر عقد هذه الندوة في 15 آذار / مارس الجاري في هاملتون هاوس في ستوكس كروفت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بريطانيّة تقرر منح عاملاتها إجازة خلال فترة الطمث تعويضًا عن الآلام شركة بريطانيّة تقرر منح عاملاتها إجازة خلال فترة الطمث تعويضًا عن الآلام



GMT 22:26 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة جينفر أنيستون تشكر محبيها بعد حصد 20 مليون متابع

GMT 08:04 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على سر "الفستان الأبيض" و"الخواتم" في حفلات الزفاف

GMT 08:04 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على سر "الفستان الأبيض" و"الخواتم" في حفلات الزفاف

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عشيقة آخر طغاة أوروبا تحجز مقعدًا في البرلمان

GMT 05:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

6 تصرفات للمرأة تضعف من حب الرجل لها تعرفي عليها

GMT 17:23 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل سنغالي يضرب زوجته الحامل في شهرها الثالث حتى الموت
 فلسطين اليوم -

بلمسات بسيطة اختارت الفستان الواسع بطياته المتعددة

أميرة السويد تُبهرنا من جديد بفستان آنثوي فاخر

ستوكهولم ـ سمير اليحياوي
مع كل اطلالة لها تبهرنا صوفيا أميرة السويد باختيارها اجمل موديلات الفساتين لتطل من خلالها بتصاميم راقية وتليق ببشرتها. وآخر هذه الاطلالة كانت حين اختارت الفستان الأسود الأنثوي والفاخر الذي جعل أناقتها محط أنظار الجميع. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته صوفيا أميرة السويد لتطلعي عليها في حال اردت التمثل بأناقتها الاستثنائية، بلمسات فاخرة وبسيطة في الوقت عينه، اختارت صوفيا أميرة السويد الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق مع بعضه البعض الذي ينسدل بطرق برجوازية على جسمها. واللافت القصة الكلاسيكية الضيقة والمحدّدة من أعلى الخصر مع قصة الصدر على شكل V المكشوفة برقي تام. كما لفتنا قصة الاكمام الشفافة بأقمشة التول البارزة التي تجعل أناقتها متكاملة. واللافت ان صوفيا أميرة السويد نسّقت مع هذا الفستان الحذاء الكلاسي...المزيد

GMT 05:42 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة
 فلسطين اليوم - 4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة

GMT 04:33 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 فلسطين اليوم - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 05:34 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل
 فلسطين اليوم - 10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل

GMT 05:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 فلسطين اليوم - أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday