مجندتان بريطانيتان تنجوان من كمين لـداعش نصبه لهما في العراق
آخر تحديث GMT 04:24:42
 فلسطين اليوم -

قاتلتا باستخدام سلاحهما قبل أن تفرًا بسيارتهما المدمرة

مجندتان بريطانيتان تنجوان من كمين لـ"داعش" نصبه لهما في العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجندتان بريطانيتان تنجوان من كمين لـ"داعش" نصبه لهما في العراق

مجندتان بريطانيتان
لندن - ماريا طبراني

نجت اثنتان من المجندات البريطانيات العاملات في مكافحة "داعش" في العراق من كمين قاتل نصبه لهما أعضاء التنظيم المتطرف. وتعمل المجندتان في فوج الاستطلاع الخاص بالقوات البريطانية، وكانتا مسافرتين مع جواسيس محليين عندما تم سحبهما لمنطقة يسيّطر عليها "داعش" بالقرب من الحدود السورية، وعندما شعرتا بالأمر، قاتلتا باستخدام سلاحهما مؤديتان إلى مقتل عدد من المتطرفين قبل أن تفرا بسيارتهما المدمرة.

وصرّح مصدر عسكري بأن هاتين المرأتين على الأغلب من القوات المسلحة الأعلى تدريبًا، فهما من المجندات الذكيات والمحترفات، وعالجن المسألة بشكل جيد، وأثبتن أنهن مثل الرجال في كل الميادين، وقررتا القتال عندما شعرتا بالخطر.

وتعمل المجندتان اللتان تبلغان منتصف العشرينات في المنطقة التي مزقتها الحرب منذ شهور وتتعرض حياتهما للخطر لتجنيد النساء المحليات للإدلاء بمعلومات في مناطق العمليات، وكانتا مسافرتين في وقت سابق لتجنيد شخص عندما أوقفهما تنظيم داعش على أحد الحواجز. وبعد ثواني بدأت المعركة بين القافلة ومقاتلي التنظيم، مما أدى الى مقتل الكثير منهم، ولم تصب أي من المنجدتان بأي مكروه، ولكن تعرضت سيارتهما لخراب بسبب الرصاص، ومنذ وصولهما الى العراق ساعدتا بريطانيا وأميركا والقوات الفرنسية في تقديم معلومات لضرب التنظيم المتطرف من الجو.

وصرّحت قوات الدفاع البريطانية " تعاني النساء في القوات المسلحة من بعض المتاعب القادمة من زملائهن الرجال، ولكنهن في النهاية يحظين بالاحترام بسبب كفائتهن." وشكّلت القوات البريطانية والفرنسية والأميركية فوجًا للاستطلاع في عام 2005 يضم رجال ونساء من ثلاث جيوش، يخدم كل واحد فيهم ست أشهر في مكان الحرب من أجل الحصول على معلومات، وخدم أعضاء الفرقة في العراق وأفغانستان، وليبيا وسوريا، ويعملون جنبا الى جنب اليوم مع القوات البريطانية لمحاربة الجماعة المتطرفة داعش.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجندتان بريطانيتان تنجوان من كمين لـداعش نصبه لهما في العراق مجندتان بريطانيتان تنجوان من كمين لـداعش نصبه لهما في العراق



 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 04:18 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 فلسطين اليوم - 5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday