محاميَّة تتخلّى عن عملها وتفضّل صناعة المفروشات اليدويّة
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

اكتشفت شغفها الحقيقي بحكاية الإبر والخيوط العملاقة

محاميَّة تتخلّى عن عملها وتفضّل صناعة المفروشات اليدويّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محاميَّة تتخلّى عن عملها وتفضّل صناعة المفروشات اليدويّة

المحامية جاكي فينك
كانبرا - ريتا مهنا

قرّرت محامية تُدعى جاكي فينك التخلي عن مزاولة مهنة المحاماة بعد معاناتها من اكتئاب ما بعد الولادة قبل أن تكتشف شغفها الحقيقي بحكاية الإبر والخيوط العملاقة. واستلهمت هوايتها الجديدة من أحد أحلامها، واستطاعت خلق قاعدة جماهيرية قوية لعملها في أنحاء العالم، وشعرت أن مهنتها القانونية السابقة لم تكن مناسبة لها على الإطلاق لذلك ابتعدت عنها.

وانضمت جاكي فينك إلى العمل مع زوجها في تجارة الأزياء الراقية بالتجزئة قبل إنجاب الأطفال، لكنها قررت البقاء في المنزل بعد ذلك، وأضافت في تصريحات إعلامية "اخترت البقاء في المنزل بدوام كامل وكافحت من أجل ذلك، وأصابني اكتئاب ما بعد الولادة وأصبحت عصبية حقا، وشعرت أنني أحتاج إلى مساعدة نفسي وكرهت الاعتماد ماديًا على زوجي، وكنت أعلم أنني لم أكن جيدة عقليًا ولكنني حاولت الخروج من هذه الهوة".

محاميَّة تتخلّى عن عملها وتفضّل صناعة المفروشات اليدويّة

وسعت جاكي وهي أم لثلاثة أطفال إلى الخروج من هذا المأزق محاولة أن تكون قدوة لأطفالها، وأضافت "أردت أن أبيّن لأطفالي أن لدي القدرة والرغبة والشعف للعمل الشاق، وخطرت لي أفكارًا مجنونة وكان البعض يسخر مني باعتبار الحكاية عملية طويلة".

وما جعل حلم جاكي أكثر تأثيرًا هو حصولها على رسالة من والدتها بعد تشخيصها بمرض من أمراض الرئة عام 2006، وعندما فشلت جاكي في الحصول على تبرع الأعضاء اتجهت إلى وداع والدتها في تشرين الأول/ أكتوبر 2009.

 وأشارت جاكي إلى أنه "مع اقتراب الموعد قالت لي والدتي (أسفي الوحيد هو أنني لم أستفد من إمكاناتي الحقيقية)، وكانت كلماتها مثل السكين على قلبي، وأن لا أقول مثل هذه الكلمات لأولادي وأنا على فراش الموت".

وأثناء وجود جاكي مع والدتها، كان ابنها "ريمى" البالغ من العمر 6 أعوام يسير مع والده على شاطئ سيدني لرؤية التماثيل وحينها وقع حادث غريب، حيث التقط ريمي عشب الهندباء وسأل والده عما إذا تمنى أمنية هل ستتحقق، وأخبره والده أنه إذا كان شعوره نابعا من القلب فإنها ستتحقق.

وأفادت جاكي "بعد 12 ساعة حصلت والدتي على رئتين جديدتين وعاشت لمدة 6 أعوام حتى الآن بعد العملية وهي في صحة جيدة، ولم ينته الأمر  عند هذا الحد، وبقيت مع أبي وأمي لمساعدتهما على التكيف على حياتهما الجديدة، وحلمت حلما غريبًا بصوت يقول لي يجب أن تقومي بالحكاية بحجم كبير، لقد كانت تجربة مختلفة، ولكني بدأت أسأل عن الأمر بالفعل".

محاميَّة تتخلّى عن عملها وتفضّل صناعة المفروشات اليدويّة

واستغرق الأمر شهرًا كاملًا من جاكي وهي تجرب الحكاية وتحاول إصلاح بعض الأخطاء من خلال إبر ضخمة بسمك 50 ملليمتر وطول متر واحد، ووصفت الأمر بكونه من الأشياء المجنونة والجميلة واعتبرتها أفضل علاج لحالتها، وتابعت "كانت طريقة رخيصة للعلاج وتساعدني في التأمل والتدريب العقلي، وفي البداية لم أكن في حاجة إلى الذهاب إلى صالة التدريبات فكان العمل بمثابة أكبر تدريب لي".

وتفانت جاكي في عملها حتى عرضت أعمالها من صوف "ميرينو "على إحدى العائلات في جنوب أستراليا، وعرفت جاكي بالمرأة ذات الحكاية الخرافية، واستمرت في اكتشاف ابداعها من خلال عمل أشكال فريدة من الصوف باسم "K1S1" بالتعاون مع المصممين من أنحاء العالم.

وصنعت جاكي بطانيات ومفروشات منزلية مختلفة، وتفضل عمل قطعة واحدة فريدة بدلا من صنع قطع بأعداد كبيرة دون قيمة فريدة.

محاميَّة تتخلّى عن عملها وتفضّل صناعة المفروشات اليدويّة

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاميَّة تتخلّى عن عملها وتفضّل صناعة المفروشات اليدويّة محاميَّة تتخلّى عن عملها وتفضّل صناعة المفروشات اليدويّة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday