مسيرة احتجاجية للنساء في العاصمة الأيرلندية بالملابس الداخلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للمُطالبة بإصلاح نظام محاكمة جرائم الاغتصاب

مسيرة احتجاجية للنساء في العاصمة الأيرلندية بالملابس الداخلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسيرة احتجاجية للنساء في العاصمة الأيرلندية بالملابس الداخلية

مسيرة احتجاجية للنساء بالملابس الداخلية
دبلن ـ منى المصري

نظّمت مجموعة من النساء مسيرة احتجاجية في شوارع العاصمة الأيرلندية دبلن، مرتديات فقط الملابس الداخلية، في مطالبة بإصلاح نظام محاكمة جرائم الاغتصاب في أيرلندا.
وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الاحتجاج جاء بعد محاكمة في مدينة كورك، إذ استخدم المغتصب الملابس الداخلية للضحية البالغة من العمر 17 عاما، كدليل ضدها في المحكمة، وخلال المحاكمة أبلغت المحامية العليا، إليزابيث أوكونيل، هيئة المحلفين أن الملابس الداخلية التي ارتدتها الفتاة كانت مُغرية ومُثيرة للمغتصب، وقالت: "عليكم النظر إلى الملابس التي كانت ترتديها الفتاة، كانت ترتدي ملابس داخلية مصنوعة من الدانتيل".
وعلّق نولين بلاكويل، رئيس مركز أزمات دبلن للاغتصاب، على القضية، قائلا: "الإشارة إلى الملابس الداخلية للفتاة، وأنها دليل على طلبها لممارسة الجنس، وكذلك استخدامها في المحاكمة، لم يدهشنا".
وأدان الكثيرون طريقة المحاكمة الخاصة بالاغتصاب، وانتقدوا المحامية التي تلقي باللوم على الضحية، وفي أعقاب المحاكمة، شنت الناشطة، ستاسي إلين ميرفي، البالغة من العمر 26 عاما، احتجاجا في محاولة لإصلاح الطريقة التي تتم بها محاكمات الاغتصاب من خلال السير في شوارع دبلن بملابسها الداخلية، وتعهدت بمواصلة مسيرتها حتى تجمع 50 شخصا، وفي يوم الخميس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، تحدت ميرفي، وآلانّا كاسيدي، ولينا سيل، الطقس البارد في دبلن، وارتدين ملابسهن الداخلية فقط، وكتبن على أجسادهن عبارة "هذه ليست موافقة"، في إشارة إلى أن الملابس الداخلية ليست دليلا على الموافقة على الاغتصاب.
وقالت ميرفي: "لن أتوقف حتى يحدث التغيير، لن أتوقف حتى أجمع 50 شخصا يسيرون معي في هذه المسيرة، لتغيير النظام القضائي وارتداء الملابس الداخلية، واستخدامها كدليل في المحكمة".
وتوجهت ميرفي في الإثنين الموافق 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى محاكم دبلن، وهي ترتدي الملابس الداخلية.
وأخبر رئيس الوزراء الأيرلندي، ليو فاراكدار، قناة "RTÉ 1" التلفزيونية، أنه طلب من شخص بارز التحقيق في الطريقة التي يتم بها تقييم الأدلة.
وردا على ما حدث في المحكمة، نشرت النساء الأيرلنديات صورا لملابسن الداخلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت هاشتاغ #ThisIsNotConsent.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرة احتجاجية للنساء في العاصمة الأيرلندية بالملابس الداخلية مسيرة احتجاجية للنساء في العاصمة الأيرلندية بالملابس الداخلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد

GMT 08:21 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

"ديكورات منزلية" في رمضان محملة بجاذبية الشرق

GMT 07:31 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

مرجان يعلن أن مسيرته كرئيس للأهلي غير مسبوقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday