انتفاض النساء الكوريّات الجنوبيات ضد معايير الجمال غير الواقعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يستيقظن قبل موعد العمل بساعتين لضمان مكياج مثالي

انتفاض النساء الكوريّات الجنوبيات ضد معايير الجمال غير الواقعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتفاض النساء الكوريّات الجنوبيات ضد معايير الجمال غير الواقعية

تشا جي وون
سيول ـ كريم الصفدي

قرَّرت "تشا جي وون" التخلّص من جميع مساحيق التجميل التي تمتلكها وقصّ شعرها، وكانت والدتها أول من انتقدها قائلة: "أصبح لدي ولد الآن"، إذ إنه لأكثر من عقد، ابتداء من سن الثانية عشرة، كان "وون" تضع مستحضرات التجميل وتحرص على شراء الكثير منها للحاق بالمفهوم الضيق للجمال الذي يسيطر على المجتمع الكوري الجنوبي.

وتضع وون في المدرسة الإعدادية كريم الأساس لتفتيح لون بشرتها، وتهرب من المدرسين الذين يعاقبونها على انتهاك قواعد المدرسة، وكانت تشاهد برامج تعليمية عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" تهدف إلى صقل مهاراتها في وضع المكياج، وكانت تنفق في أوائل سن العشرينات ما يصل إلى 100 ألف وون كوري (70 جنيها إسترلينيا) في الشهر على مستحضرات التجميل، لكن وسط اقتحام مفاهيم النسوية بشكل كبير في كوريا الجنوبية اختارت تشا جي وون أن تتخلص من تلك القيود، والتخلي عن مكياجها وأحمر شفاهها وشعرها الأشقر المصبوغ.

قالت وون: "شعرت كما لو أنني ولدت من جديد.. هناك الكثير من الطاقة الذهنية للشخص كل يوم، وكنت اعتدت أن أضيع الكثير منها في القلق حول شكلي ومظهري، والآن أستخدم تلك الطاقة والوقت لقراءة الكتب وممارسة الرياضة".

وتعدّ تشا جي وون واحدة ممن يدعمن حركة متنامية في كوريا الجنوبية تحارب ضد معايير الجمال غير الواقعية التي تدعو النساء إلى قضاء ساعات في وضع الماكياج واعتماد أنظمة العناية بالبشرة التي تنطوي على 10 خطوات أو أكثر في كل نهاية اليوم، والتي من بينها أن النساء يجب أن يستيقظن قبل ساعتين من موعد العمل لضمان المكياج المثالي، وإزالة الجلد الميت بدقّة مع أجل تقشير ومناشف بالبخار قبل بدء وضع المكياج.

بدأت النساء اللاتي يرفضن الروتين المضني للعناية بالبشرة والاهتمام بوسائل التجميل في نشر مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لأكوام من مستحضرات التجميل المدمرة، مع إشارة إلى دعم المفاهيم الجديدة لجمال المرأة والتحرر من القيود التي يخلقها المجتمع بالاهتمام بالمكياج الذي أصبح جزءًا من الملابس اليومية للنساء لأعوام وعمل على تقييد الأجسام في شكل واحد.

هذا الاتجاه هو جزء من حملة أكبر ضد مجتمع البلاد الذي شهد أعدادًا قياسية من النساء يخرجن إلى الشوارع للمطالبة بمزيد من المساواة ومكافحة قضايا مثل التصوير غير القانوني والاعتداء الجنسي، والحركة هي تحول مثير للاهتمام في كوريا الجنوبية، وهي دولة تعمل بنشاط على تعزيز براعتها في الجراحة التجميلية، حيث إن ما يقرب من ثلث النساء يلجأ للعمليات التجميلية ويشتري علامات مستحضرات التجميل التي يطمعن بها في جميع أنحاء العالم مع صناعة تبلغ قيمتها نحو 12.5 دولار مليار جنيه إسترليني (9.7 مليارات جنيه إسترليني)، وفقًا إلى ما ذكره موقع "يورومونيتور".

تنفق تشا الآن نحو 4000 وون كوري (2.75 جنيها إسترلينيا) شهريا على الأكثر على مرطب الشفاه والبلسم، وبدأت قناتها عبر "يوتيوب" لرفع الوعي بمفهوم النسوية، باستخدام نفس المنصة التي كانت تتعلم خلالها تقنيات المكياج.

معايير الجمال الصارمة في كوريا الجنوبية هي نتيجة لعدة عوامل جمعت لتشجيع النساء على استهداف البشرة الشاحبة والعيون الكبيرة والأنف العالي والساقين النحيفتين والشفاه الشبيهة بالكرز والوجه الصغير والجسم النحيف، في حين أن كل بلد لديه إحساسه الخاص بما هو مثالي، إلا أن سلسلة الامتثال القوية لكوريا الجنوبية أدت إلى سعي الملايين من النساء إلى تحقيق نفس المظهر "المثالي"، في حين لا توجد حاليا إحصائيات تشير إلى انخفاض في مبيعات مستحضرات التجميل إلا أن حكايات الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن الحركة تصل إلى الحد الأدنى.. إن رفض المكياج ليس سوى جزء من الحملة ضد معايير الجمال السائدة وأثارت مذيعة أخبار كورية في إحدى محطات التلفزيون الرئيسية في البلاد موجة من الجدل في مايو / أيار عندما أصبحت أول امرأة ترتدي نظارات على الهواء

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتفاض النساء الكوريّات الجنوبيات ضد معايير الجمال غير الواقعية انتفاض النساء الكوريّات الجنوبيات ضد معايير الجمال غير الواقعية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday