شؤون المرأة في غزة يختتم مشروع العنف المبني على النوع الاجتماعى
آخر تحديث GMT 16:45:49
 فلسطين اليوم -

استمر 5 أشهر بتمويل من مؤسسة "Tr caire"

"شؤون المرأة" في غزة يختتم مشروع "العنف المبني على النوع الاجتماعى"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "شؤون المرأة" في غزة يختتم مشروع "العنف المبني على النوع الاجتماعى"

مركز شؤون المرأة يختتم مشروع "العنف المبني علي النوع الاجتماعي"
غزة – علياء بدر

اختتم مركز شؤون المرأة في غزة مشروع "العنف المبني علي النوع الاجتماعي في قطاع غزة" والذي استمر 5 شهور والممول من مؤسسة Tr caire، حيث استهدف خريجات جامعيات مهمشات عانين من العدوان الإسرائيلي 2014 ومازلن نازحات من 3 مناطق هي الشجاعية، بيت حانون، خزاعة.

وهدف المشروع إلى المساهمة في تعزيز حقوق النساء والتصدي للعنف ضد المرأة والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.

وقالت شيرين ربيع، منسقة التدريب في المركز: "تناول المشروع أنشطة متنوعة أهمها، تدريب حول "حقوق المرأة والعنف المبني علي النوع الاجتماعي" بواقع 35 ساعة تدريبية على مدار (7) ايام تدريبية لـ 25خريجة جامعية من مؤسسات نسوية قاعدة ومؤسسات المجتمع المدني ومن تخصصات مختلفة.

وأضافت ربيع: "تناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، الجندر، وحقوق المرأة، الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة والقوانين المحلية، والعنف ضد المرأة، والعنف المبني على أساس النوع الاجتماعي، ومهارات تدريب مدربين، ويهدف التدريب إلى التوعية بحقوق المرأة والجندر و إكساب المشاركات مهارات تدريبية مختلفة تمكنهن من القيام بإدارة ورشات عمل وحلقات تدريبية تستهدف النساء والرجال.

وتابعت ربيع: "بعد الانتهاء من التدريب نفذت 25 متدربة 30 ورشة عمل استهدفت 421 من النساء ربات البيوت و426 من الرجال أرباب البيوت من نفس المناطق المهمشة للخريجات الجامعيات، وتناولت الورشات موضوعات مثل حقوق المرأة، الجندر، العنف ضد المرأة، والعنف القائم علي اساس النوع الاجتماعي".

كما تم تنفيذ مبادرة" لا للعنف وحياتنا أجمل بلا عنف"، وانتاج أربع حلقات إذاعية حول العنف ضد المرأة، والاتفاقيات والقوانين الدولية والمحلية الخاصة بالنساء، وقرار 1325 دور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة، ودور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة، وانتاج ومضتان إذاعيتان حول العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وأوضحت بأنه تم تنفيذ 3 لقاءات حوارية حول إعادة إعمار غزة والعنف المبني على النوع الاجتماعي في كلا من ( بيت حانون، خزاعة، غزة)، وتعليق لوحاتان بيل بورد في شوارع مدينة غزة، وإرسال عشرة ألاف رسالة جوال، وطباعة ألف بوستر تحمل شعار الحملة، وتنظيم وقفة تضامنية في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة بمشاركة 600 من المخاتير ورجال الإصلاح ومدراء المؤسسات النسوية والقاعدية من مختلف مناطق قطاع غزة، ومتقاعدين ونساء ربات بيوت ورجال أرباب بيوت وخريجين جامعيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شؤون المرأة في غزة يختتم مشروع العنف المبني على النوع الاجتماعى شؤون المرأة في غزة يختتم مشروع العنف المبني على النوع الاجتماعى



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday