اطلاق سراح المعارضة البحرينية زينب الخواجة من السجن وهروبها الى الدنمارك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

والدها ينفذ حكماً بالحبس مدى الحياة بسبب مشاركته في أحداث 2011

اطلاق سراح المعارضة البحرينية زينب الخواجة من السجن وهروبها الى الدنمارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اطلاق سراح المعارضة البحرينية زينب الخواجة من السجن وهروبها الى الدنمارك

الإفراج عن الناشطة في مجال حقوق الإنسان زينب الخواجة من السجن في أيار / مايو
المنامة - طارق الشمري

أكدت المعارضة السياسية البحرينية زينب الخواجة، التي أفرج عنها مؤخراً من السجن بعد مواجهة الحكومة غضباً دولياً، أنها هربت من البلاد بعد أن كانت مهددة بالإعتقال مرةً أخرى. وكانت المتمردة البحرينية واحدة من آخر النشطاء الباقين في البلاد والداعين الى تطبيق الديمقراطية، وسط حملة تشنها الحكومة منذ خمس سنوات على المعارضة.

وقد تعرَّض نشطاء بارزون وقادة في المعارضة، للسجن الملكي الحاكم في البحرين منذ إنتفاضة عام 2011 مع تجريد البعض منهم الجنسية.

 أما المعارضون الآخرون فمنهم من نجحت الحكومة في إثنائهم عن توجيه الإنتقادات، بينما رحل البعض الآخر منهم عن البلاد.

وجاء الإفراج عن السيدة الخواجة البالغة من العمر 32 عاماً حاملة الجنسيتين البحرينية والدنماركية بناءً على أسبابٍ إنسانية في أيار / مايو الفائت، بعدما كان قد تم إيداعها السجن مع طفلها الرضيع.

وقالت في مقابلة عبر الهاتف من الدنمارك بعدما غادرت البحرين الإسبوع الماضي بأن المسؤولين في البحرين حذروا السفارة الدنماركية بأنه في حال عدم رحيلها عن البلاد، فسوف يتم إعتقالها مجدداً في غضون أشهر، مع إبعادها عن ابنها. مشيرة إلى أنه سبق إلقاء القبض عليها 11 مرة، وفعلت كل ما بوسعها داخل السجن.

وعكس الإختفاء المستمر للمعارضة البحرينية، سير الأجواء السياسية في مختلف دول الخليج العربي بعد ثورات عام 2011، والإجراءات الفعالة التي إتخذها حكام المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت ضد المعارضين. بينما كان تبرير هذه الحملات في كثيرٍ من الأحيان بأنها تأتي كرد فعل على التهديدات الخارجية سواء من الحركات الإسلامية أو من الدول المعادية مثل إيران.

ومع تزايد أعداد المعارضين المتواجدين في المنفى، فقد أبدوا شكواهم من تردد الدول الغربية التي تربطها مصالح إقتصادية وعسكرية مع دول الخليج في الضغط من أجل تطبيق الإصلاحات. وتعد البحرين واحدة من الحلفاء المقربين للولايات المتحدة في منطقة الخليج العربي، وتستضيف الاسطول الخامس للبحرية الأميركية.

وعقب إحتجاز السيدة الخواجة في آذار / مارس بتهم شملت تمزيق صورة لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، فقد دعت وزارة الخارجية علناً إلى إطلاق سراحها. ولم تستجب الحكومة البحرينية على الفور لطلب التعليق. فيما يقضي والد السيدة الخواجة وهو عبد الهادي الخواجة حكماً بالسجن مدى الحياة في البحرين عن مشاركته في إنتفاضة عام 2011، في الوقت الذي تعيش فيه شقيقتها الناشطة البارزة مريم الخواجة في المنفي في الدنمارك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق سراح المعارضة البحرينية زينب الخواجة من السجن وهروبها الى الدنمارك اطلاق سراح المعارضة البحرينية زينب الخواجة من السجن وهروبها الى الدنمارك



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday