الممثلة كاترين دينوف تدافع عن موقفها وتعلن دعمها للنساء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد تعرضها للهجوم لدعمها حملة تستهجن فضح المتحرشين

الممثلة كاترين دينوف تدافع عن موقفها وتعلن دعمها للنساء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الممثلة كاترين دينوف تدافع عن موقفها وتعلن دعمها للنساء

الممثلة كاترين دينوف
واشنطن - فلسطين اليوم

أكدّت الممثلة كاترين دينوف  تدعم النساء باستمرار قائلة "دائماً ما كنت في صف النساء لكن الرغبة تكمن في صلب الأعمال الإبداعية" ويأتي هذا التصريح لنجمة السينما الفرنسية بمثابة دفاع عن نفسها في وجه الهجوم الكاسح الذي تعرضت له مطلع العام الحالي، بعد اشتراكها في توقيع بيان جماعي يستهجن حملة فضح المتحرشين في الوسط الفني ويعتبرها مخالفة لطبيعة التجاذب بين الرجال والنساء.

وتوقفت الصحافة عند دينوف باعتبارها الأشهرو الأكثر تمرسًا في العمل الفني الذي صرفت فيه نصف قرن من عمرها رغم  وجود عشرات الأسماء المعروفة لنساء وقعن على البيان الذي نشرته صحيفة "لوموند.

وشجبت صاحبات البيان المواقف المثالية لقادة حملة "me too" ومناهضة التحرش الجنسي في الولايات المتحدة الأميركية. ودافعت دينوف وزميلاتها الفرنسيات عن حرية التغزل وتقرب الرجال من النساء، باعتبارها غريزة طبيعية لا مكان لها في مجال التجريم القانوني, وفي أحاديثهن سخرت الموقعات على البيان من تعريض رجل لعقوبة السجن أو الغرامة لمجرد أنه همس بكلمات إعجاب في أذن زميلة له أو وضع كفه على ركبتها تحت طاولة العشاء.

وحاولت دينوف في دفاعها عن رأيها توضيح طبيعة العلاقات التي تربط بين الجنسين. وقالت "إن الرغبة تكمن في قلب الكثير من المهن الإبداعية، كالسينما والموسيقى وتصوير عارضات الأزياء. لكن الرهان يكون في معرفة حدود التصرف وإدراك الفرق بين الغزل وبين ما هو أبعد منه".

 واقترحت الممثلة حلًا لهذه القضية بأن تضع شركات الإنتاج الفني الكبرى "قائمة سلوكية" لما يجوز وما لا يجوز. كما دعت إلى ضرورة توعية الشباب منذ سن المدرسة لأنها قضية تربوية، وليعرف الأولاد الحدود التي يجب عليهم عدم تجاوزها في تصرفاتهم مع البنات.

تطرقت دينوف في حديثها  إلى الأهمية التي تُعطى للمظهر الجميل في السينما, واعترفت بأن المخرجين لا يهتمون كثيرًا بموهبة ممثلة مبتدئة قدر اهتمامهم بشكلها الخارجي , وقالت "عندما تدخل امرأة ذات وجه جميل إلى مكان ما فإنها تترك تأثيرًا على الموجودين. وهذا ليس بالعدل، لكن الحياة هكذا".

و تحدثت النجمة السبعينية  في السياق نفسه عن مشكلة الممثلين مع الشيخوخة، وقالت إن النجوم الرجال يعانون أيضًا من انحسار الأدوار عنهم بعد تقدمهم في السن.

ولعل دينوف مرت بجانب الحقيقة حين أكدت أنها "لا تقاوم علامات الزمن"، بخاصة وأن آثار شد الجلد تبدو واضحة على وجهها، لكنها صدقت في القول إنها تحاول الحفاظ على طاقتها وحيويتها باعتبارهما الأهم.

يذكر أن النجمة الفرنسية أدت في أحد أفلامها الأخيرة دور مذيعة تلفزيونية تًفاجأ في أوج نجاحها باستبعادها عن الشاشة، دون سابق إنذار، لأنها تقدمت في السن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الممثلة كاترين دينوف تدافع عن موقفها وتعلن دعمها للنساء الممثلة كاترين دينوف تدافع عن موقفها وتعلن دعمها للنساء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday