التشجيع في مدرجات كأس العالم وسيلة كوليندا كيتاروفيتش لحصد محبة أبناء كرواتيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحمل مسيرتها محطات مضيئة على مدار سنوات طويلة من العمل السياسي

التشجيع في مدرجات كأس العالم وسيلة كوليندا كيتاروفيتش لحصد محبة أبناء كرواتيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التشجيع في مدرجات كأس العالم وسيلة كوليندا كيتاروفيتش لحصد محبة أبناء كرواتيا

رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش
موسكو - فلسطين اليوم

فوّض الشعب الكرواتي أمره إلى كوليندا غرابار كيتاروفيتش، في يوم الأحد، الحادي عشر من الشهر الأول للعام 2015، وأدلى بأصواته لصالح أن تكون صاحبة السنوات الـ46 والباع السياسي والدبلوماسي الطويل، هي السيدة الأولى الأصغر سنًا التي تتربع على سدة رئاسة البلاد، وتفوز بقلوب الكثيرين عبر محطات مضيئة متعددة من مسيرتها ومآثرها الرئاسية التي حطت آخر رحالها في منصة كبار الشخصيات في ملعب "سوتشي" الروسي، حيث شاهد الملايين حماسة منقطعة النظير لرئيسة قلّ نظيرها، كما في عدد من المجالات، في الإعراب عن روح رياضية عالية وفخر عارم بوصول منتخب بلادها لنهائيات كأس العالم.

حمسّت كوليندا ربما باللغات الثماني التي تتقنها انتقال منتخب كرواتيا للنهائي، فالسيدة الكرواتية الأولى تتقن العديد من اللغات من بينها الفرنسية والألمانية والإيطالية اكتسبتها بعد سنوات طويلة من الدراسة خارج موطنها الأم.

ولدت كيتاروفيتش في 29 أبريل/نيسان 1968 في رييكا، ثالث أكبر المدن الكرواتية، لصاحب مزرعة وملحمة في قرية لوباكا حيث ترعرعت. وانتقلت في سن السابعة عشرة كجزء من برنامج تبادل الطلاب إلى لوس ألموس في نيو مكسيكو، وتخرجت من ثانويتها عام 1986، وأنهت عام 1993 تخصصها الجامعي تحمل شهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي والإسباني من جامعة العاصمة، زغرب. وحصلت في العام 2000 على شهادة الماجستير من الجامعة عينها في مجال العلاقات الدولية.

وتابعت بموجب منحة علومها في جامعة جورج واشنطن. وحصلت على منح من جامعتي هارفرد وجونز هوبكينز. كما أنها تسجلت عام 2015 في جامعة زغرب للحصول على درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية، وتنقلت كيتاروفيتش في عدد من المناصب الحكومية والدبلوماسية قبل توليها رئاسة البلاد، حيث شغلت بعد وصولها في العام 2003 إلى السابور أو البرلمان الكرواتي وحتى العام 2005 مقعد وزارة الخارجية، وكانت أول امرأة تحتل مقعد وزيرة الخارجية والتكامل الأوروبي من عام 2005 حتى 2008.

دبلوماسيًا، مثلت كيتاروفيتش كرواتيا كسفيرة في الولايات المتحدة بين 2008 و2011، وقادت مفاوضات عضوية كرواتيا في الاتحاد الأوروبي وحلف "ناتو" حيث شغلت لمرتين منصب مساعدة الأمين العام للشؤون الدبلوماسية العامة، وما فتئت منذ أن رشحها الحلف الديمقراطي الكرواتي اليميني الوسطي لمنصب الرئاسة، تجهد عملًا بشعار الحملة "من أجل كرواتيا أفضل".

كوليندا غرابار متزوجة منذ العام 1996 بجيكوف كياتروفيتش ولديهما ولدان. ابنتها كاتارينا البالغة من العمر سبعة عشر عامًا واحدة من أبطال عالم التزلج في فئة الشباب، أما ابنها لوكا فولد عام 2003.

وتعتبر كيتاروفيتش ناشطةً جدًا على منصات التواصل الاجتماعي، وتحظى بعدد هائل من المتابعين عبر كل من فيسبوك وانستغرام وتويتر الذي يسجل وجود 73 ألف متابع، إضافةً إلى وجود ما يزيد عن 150 ألف متابع لها عبر انستغرام، وأكثر من 560 ألف شخص يبقى على اطلاع بأخبارها عبر موقع فيسبوك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشجيع في مدرجات كأس العالم وسيلة كوليندا كيتاروفيتش لحصد محبة أبناء كرواتيا التشجيع في مدرجات كأس العالم وسيلة كوليندا كيتاروفيتش لحصد محبة أبناء كرواتيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday