هيلاري كلينتون تكشفعن رصيدها المالي أن تطلق حملتها
آخر تحديث GMT 17:00:10
 فلسطين اليوم -

تحتفظ بمعظم ثروتها في صندوق غانجارد

هيلاري كلينتون تكشفعن رصيدها المالي أن تطلق حملتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيلاري كلينتون تكشفعن رصيدها المالي أن تطلق حملتها

أظهر نموذج الافصاح المالي الذي صدر أن كلينتون جنت 1.5 مليون دولار من خطاباتها في عام 2015
واشنطن - يوسف مكي

قدمت هيلاري كلينتون الوثائق المالية التي تبين ثروتها في عام 2015، والتي توضح أنها حصلت على أكثر من 5 ملايين دولار من عائدات كتابها " خيارات صعبة" وحوالي 1.5 مليون دولار رسوم لخطاباتها قبل أن تطلق حملتها الانتخابية.
واستطاع زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون أن يستمر في جولة الخطابات المربحة خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أي بعد أكثر من ستة أشهر من دخول زوجته السباق الرئاسي، وجنى أكثر من 5 ملايين دولار من البنوك وشركات التكنولوجيا ومجموعات المصالح.

وصدر نموذج الإفصاح المالي للمرشحة الرئاسية المحتملة بعد أن قدمته إلى لجنة الانتخابات الاتحادية في وقت سابق من هذا الأسبوع، وتظهر الوثيقة في 11 صفحة، وتحتفظ بمعظم ثروتها الشخصية في صندوق غانجارد 500 إنديكس فند وحساب أخر في جيه بي مورغان، وكلاهما تبلغ قيمته بين 5 ملايين دولار و25 مليون دولار.

هيلاري كلينتون تكشفعن رصيدها المالي أن تطلق حملتها

 وأصدرت حملة كلينتون الكشف المالي الخاص بها بعد ساعات من إعلان المرشح الجمهوري دونالد ترامب لثروته الشخصية البالغة نحو 10 مليار دولار، واستخدمت كلينتون تصريح ترامب لانتقاد ترامب لرفضه التصريح علينا حول الاقرارات الضريبية الخاصة به، وهو موضوع كررته في الأيام الاخيرة، ووجهت أسئلة لترامب حول سبب اختبائه، وفي العام الماضي صدر عنها الاقرارات الضريبية العائلية الخاصة بها والتي تمتد بين عامي 1977 و 2014.

وصرحت المتحدثة باسم حملة كلينتون كريستنيا ورندولدز " على الرغم من تفاخر ترامب بتقديم الافصاح المالي الشخصي له إلا أنه غير شفاف، والاختبار الحقيقي له هو اذا ما كان سيلتزم باجراء فعله كل المرشحين السابقين للعصر الحديث والتصريح بالعائد الضريبي الخاص به كما فعلت هيلاري كلينتون"، وأعلن ترامب في وقت سابق أنه قدم نموذج الافصاح المالي الخاص به لنفس اللجنة، وصرح أن هذا الاقرار يظهر وجود تدفق نقدي هائل ونمو للإيرادات في شركاته، وسيكون الاقرار متاحًا للجمهور بعد أن تفحصه الحكومة، وسيقدم معلومات محدثة حول قيمة أصول وإيرادات هذه الشركات.

وأفاد ترامب أنه على مدى 17 سهر الماضي نمد ايرادات شركاته بقيمة 190 مليون دولار وأنه كسب 227 مليون دولار، فيما أثارت خطب هيلاري كلينتون لصالح شركات وول ستريت بين عامي 2013 و 2015 تساؤلات حول افتقارها للشفافية مما أدى الى دعوات متكررة من منافسها الديمقراطي بيرني ساندرز لكشف نصوص محادثاتها مع البنوك وبيوت الاستثمار والمصالح المالية الأخرى.

وتشمل الوثائق المالية عائدات الخطب الستة التي قدمتها كلينتون العام الماضي، بما فيها تلك التي قدمتها في بنك امبريال الكندي للتجارة وتلقت علياه 150 ألف دولار للحديث في كانون الثاني/يناير عام 2015، بعد خطابين أخريين في كندا تحت رعاية نفس البنك، وبشكل عام استطاعت أن تظهر ما لا يقل عن 94 مرة قبل هذا التعاون مع شركات مصالح أخرى بين عامي 2013 و 2015 وكسبت أكثر من 21.6 مليون دولار ازاء خدماتها هذه.

وأظهر استعراض للسجلات الفيديرالية والمراسلات لصحيفة اسوشيتد برس أن ما يقرب من 82 شركة وجمعية تجارية تقريبا وجماعات مصالح دفعت لكلينتون أو رعت احدى خطاباتها لدعم أنشطتها بإقناع الككومة والضغط للحصول على عقود أو للتعليق على السياسة الاتحادية، وفي بعض الاحيان تواصلوا معها أثناء خدمتها كوزيرة للخارجية الأميركية.

وظهر بيل كلينتون في شهر شباط/فبراير 2015 في ناشفيل لصالح شركة يو بي اس لإدارة ثروة الأمريكان وهو بنك دولي سويسري تحدثت له زوجته في عام 2013، ومن بين زبائن كلينتون كان أيضا خطاب في عام 2015 لأبولو القابضة وهي شركة استثمار ألقت أيضا زوجته فيها خطاب، وشركة اوراكل والرابطة الوطنية للمصنعين وهي مجموعة تجارية وضغط.
ويظهر الاقرار المالي أن خطاباتها اقتصرت العام الماضي على الجماعات المحلية، ويوضح كشف هيلاري كلينتون أن زوجها قدم مبلغ لم يكشف عنه من المال العام الماضي للحصول على مشورة من شركتين دوليتين، وهما شركتي فاركي جيمس في دبي وشركة لوريت اديوكشين للتعليم.

وأنهى بيل كلينتون علاقته مع شركة لوريت العام الماضي بعد ان حصل على 16.5 مليون دولار لعمله كمستشار فخري للعملية، وفقا لسجلات الضرائب التي سبق لكلنتون اصدراها، وكسب كلينتون من دوره الفخري في شكرة فاركي جيمس 5.6 مليون دولار.
واستخدم بيل كلينتون شركة مساهمة محدودة تسمى دبيلو جي سي للتعامل مع الرسوم الاستشارية الخاصة به، كما جاء في كشف زوجته، ولا يوضح كشف كلينتون أي تفاصيل عن المبلغ المحدد لاستشارات زوجاه بيل لأنه في ظل المبادئ التوجيهية الاتحادية لا يشترط معرفة دخل الزوج اذا كان أكثر من 1000 دولار.

واستخدمت هيلاري كلينتون أيضًا شركة مساهمة محدودة تسمى زي اف سي القابضة لإدارة أرباح خطاباتها وكتابها، وأظهر الكشف أن مجموعة ثورة الزوجين يقدر بين 11 مليون دولار و 53 مليون دولار وفقا لنماذج التي قدموها، ولم تقدم ايداعاتها في عام 2016 نفس المبالغة ولكن تظهر أرباح كلينتون لعام 2015 أنها متناسقة مع أرقام سابقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون تكشفعن رصيدها المالي أن تطلق حملتها هيلاري كلينتون تكشفعن رصيدها المالي أن تطلق حملتها



بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت في مدريد.الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من خلال المعطف.فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة والكتفين.وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعرها المالس، وبمكياج سموكي ناعم. ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
 فلسطين اليوم - 177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"

GMT 06:26 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 فلسطين اليوم - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 19:38 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شوقي غريب يُعلن موافقته على ضمّ محمد صلاح في طوكيو "بشرط"

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 18:49 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الفيفا يحظر رئيس اتحاد كرة متهمًا بارتكاب جرائم حرب

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد المستكة لتسهيل عمليات الهضم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday