أول محامية سعودية تحصل على رخصة مزاولة مهنة المحاماة رسميًا في منطقة القصيم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمنت أن تصبح يومًا "قاضية" بسبب حبها للعدل وإيمانها بأهداف رؤية المملكة 2030

أول محامية سعودية تحصل على رخصة مزاولة مهنة المحاماة رسميًا في منطقة القصيم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أول محامية سعودية تحصل على رخصة مزاولة مهنة المحاماة رسميًا في منطقة القصيم

المحامية جميلة فهد الأطرم
الرياض ـ سعيد الغامدي

حصلت جميلة فهد الأطرم، أول محامية سعودية، على رخصة مزاولة مهنة المحاماة في منطقة القصيم، وأول موثقة معتمدة في نفس المنطقة، وتتمنى أن تصبح في يوم من الأيام "قاضية"، نظير حبها للعدل، وإيمانها بأهداف رؤية المملكة 2030 التي تمكن المرأة من دخول سوق العمل في مجالات عدّة، حيث أثبتت نجاحات متعددة. وجميلة فهد الأطرم، ذات الـ 38 عامًا، قالت "فكرت في الالتحاق لدراسة القانون، بعدما شاهدت توجه حكومتنا الرشيدة لإعطاء المرأة فرصة دخول معترك المحاماة، مساواة بزملائها المحامين، وحاجة سوق العمل لوجود محاميات".

"وجميلة" التي درست القانون في جامعة عمان الأهلية في الأردن، تقول: "كنت هناك بحكم عمل زوجي، فأنا خريجة رياض أطفال، ولكن لم أجد نفسي في هذا التخصص، وكان أحد الأسباب التي جعلتني أتوجه لدراسة القانون".

وأبانت "بعد دراستي لتخصص القانون وتخرجي عام 2013، وفي هذا العام تم السماح للمرأة السعودية بمزاولة مهنة المحاماة، وعلى الفور تقدمت بطلب الحصول على رخصة التدريب لدى مكتب مرخص في الرياض، وذلك لندرة المكاتب بالقصيم التي تسمح بالتدريب، وتكبدت عناء السفر من أجل تحقيق حلمي". وأضافت: "بعد إتمام مدة الثلاث سنوات، تقدمت لوزارة العدل بطلب الحصول على رخصة مزاولة المحاماة، وحصلت عليها وكنت أول محامية مرخصة بالقصيم، وبعد ذلك سعيت في البدء لافتتاح مكتبي الخاص وقمت بالكثير من الإجراءات من دراسة جدوى للمشروع وتحديد الموقع المناسب، ومن ثم الحصول على التراخيص والاشتراطات المطلوبة من سجل تجاري ورخصة بلدية وغيرها، ولله الحمد تحقق حلمي".

وتابعت الحديث: "بعد إعلان توجيه وزير العدل بمساواة المرأة بالرجل في العمل كموثقات والحصول على رخصة التوثيق، على الفور تقدمت بطلب الحصول على الرخصة، وفي تاريخ 25/10/1439 صدرت الموافقة، فكان وقع الخبر شعورا لا يوصف بتحقق حلمي الثاني، والآن أطمح للحلم الثالث بأن أصبح "قاضية"، وكنت أنا ومعي 11 محامية حصلن على الرخصة، ونكون أول موثقات على مستوى المملكة".

وأكدت جميلة أن "المجتمع بالقصيم قابل مهنتها بكافة التسهيلات والترحيب والقبول، ولدي في المكتب جميع أنواع القضايا. والموكلون لدي هم من الجنسين سيدات ورجال، ولم أواجه أي مشكلات، حيث أمارس عملي كمحامية مرخصة منذ سنة ونصف".

وبعد تمكن المحامية "جميلة" من مجال عملها، تقول: "بحكم أن نظام وزارة العدل يشترط أن يكون المحامي أو المحامية قد مضى على ترخيصه خمس سنوات ليحق له التدريب فلدي خريجات قانون يعملن كمستشار قانوني وأنا أمد يد العون لهن أو من الخريجين الشباب لأني كنت في يوم من الأيام أحتاج مثل هذه اليد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول محامية سعودية تحصل على رخصة مزاولة مهنة المحاماة رسميًا في منطقة القصيم أول محامية سعودية تحصل على رخصة مزاولة مهنة المحاماة رسميًا في منطقة القصيم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday