روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية
آخر تحديث GMT 17:42:38
 فلسطين اليوم -

لأول مرة منذ 3 آلاف عام وتعهدت بالتعامل مع البابا والمافيا

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

المحامية فيرجينا راجي تدلي بصوتها في الانتخابات الإيطالية
ميلانو - ليليان ضاهر

انتخبت العاصمة الإيطالية روما أول امرأة لمنصب رئيسة بلدية خلال تاريخها الذي يعود إلى 3 آلاف عام، بتعهد المحامية الإيطالية فريجينا راجي، 37 عامًا، بالتعامل مع بابا الفاتيكان والمافيا,  وحققت راجي، المرشحة عن حركة "النجوم الخمسة" المعارضة، ساحقا بعد الاستفادة من الغضب الشعبي من الفساد السياسي وتدهور الخدمات في العاصمة الايطالية.

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

وساعد راجي على الفوز في العاصمة من خلال الإطاحة بسلفها المرشح عن الحزب الديمقراطي إغنازيو مارينو، في قضية النفقات وفضيحة أكبر بكثير على تسلل الجريمة المنظمة في إدارة المدينة، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية, علمًا أنَّ عشرات من رجال الأعمال المحليين والمسؤولين والسياسيين قد أُحيلوا للمحاكمة بتهمة تورطهم في شبكة إجرامية تنهب المدينة في عشرات، بل مئات الملايين من اليورو  فيما عرفت باسم قضية "مافيا كابيتال".

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

وتعهدت راجي في مقابلة مع صحيفة "غارديان " البريطانية, بالتصدي للفساد في المدينة، وقالت إنها تعتزم أن تحمل على عاتقها أزمة دراسة نفقات الكنيسة الكاثوليكية، إذ أفادت تقارير صحفية، إنها تريد متابعة ضرائب غير مدفوعة ظاهريا تقدر بقيمة 310 مليون استرليني تعود للحيازات العقارية في الفاتيكان وبعض أصولها, وزعمت راجي أن الإدارات السابقة كانت تخشى أن تتحدث مع الفاتيكان حول هذه القضية.
وعانت العاصمة الإيطالية، في الآونة الأخيرة، من انهيار الخدمات البلدية وخاصة النقل الجماعي بعد الإضرابات الأخيرة، فضلا عن تدهور إصلاح الشوارع وجمع النفايات، وذلك نتيجة لانهيار قواعد سلطة "الأحزاب القائمة" في روما.

وقالت المحامية الإيطالية، لأنصارها، :"سأعمل على إتاحة المشروعية والشفافية في إدارة روما". وأضافت:" لقد فاز المواطنون الرومانيون، وأتعهد ببدء عهد جديد معهم خلال الفترة المقبلة", وبحصدها أكثر من 80% من الأصوات، مُنيَ منافسها الديمقراطي روبرتو جياكيتي، المدعوم من رئيس الوزراء الإيطالي ماثيو رينزي، بهزيمة ساحقة بعد أقل من ساعة من إغلاق مراكز الاقتراع بعد التصويت, وقال جياكيتي، إنه تمنى لمنافسته الحظ في الانتخابات، إذ أن عشرات من الأِشخاص، بما في ذلك السياسيين المحليين من الحزب "الديمقراطي" والأحزاب اليمينية والقوى السياسية الأخرى، متورطة في تحقيقات فساد بشأن رشاوي لعقود رسمية للمدينة.

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

وعلى الرغم من توقعات فوز راجي على نطاق واسع في الانتخابات، فإن النتيجة كانت مفاجأة لرينزي وخاصة في مدينة تورينو، حيث مُني العمدة الحالي للمدينة بييرو فاسينو ، وهو من قدامى محاربي الحزب "الديمقراطي"، بهزيمة أمام مرشحة أخرى من حركة "النجوم الخمسة" تدعى كيارا اببيندنيو. 

وألقى فاسينو باللوم في خسارته على قوى الجناح اليميني، بعدما أبلت بلاء حسنا في الجولة من الانتخابات، بانضمامها مع أنصار  حركة "النجوم الخمسة" لهزيمة الديمقراطيين (يسار الوسط), وعلى الرغم من إصرار رينزي على أن التصويت المحلي لن ينعكس على حكومته الوطنية، ذات العامين، فإن رئيس الوزراء لا يملك إلا القليل الهتاف لنتائج جولة الإعادة. وكان العزاء الكبير  لرئيس الوزراء الإيطالي في ميلانو، حيث دعم بشدة جيوسيبي سالا، الذي بدا فوزه وثيقا على منافسه من يمين ستيفانو باريزي. ونجح سالا نجح في الفوز في  ميلانو ما جعله مصدر فخر لرينزي.

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

ووفقا للصحيفة، فإن الانتكاسة الأخرى لرينزي يمكن أن تتمثل في معارضة رئيس بلدية روما الجديدة لاستضافة المدينة لدورة الالعاب الأولمبية عام 2024، وخاصة بعدما ناضل رئيس الوزراء لتكون العاصمة الإيطالية مستضيفة هذا الحدث، إلا أن راجي تصر على أنه لحين تطهير العاصمة، فإن الآلات والبناء وغيرها من الاستعدادات تزيد من خطورة العمولات والرشاوي خلال موسم هذه الألعاب.
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday