روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

لأول مرة منذ 3 آلاف عام وتعهدت بالتعامل مع البابا والمافيا

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

المحامية فيرجينا راجي تدلي بصوتها في الانتخابات الإيطالية
ميلانو - ليليان ضاهر

انتخبت العاصمة الإيطالية روما أول امرأة لمنصب رئيسة بلدية خلال تاريخها الذي يعود إلى 3 آلاف عام، بتعهد المحامية الإيطالية فريجينا راجي، 37 عامًا، بالتعامل مع بابا الفاتيكان والمافيا,  وحققت راجي، المرشحة عن حركة "النجوم الخمسة" المعارضة، ساحقا بعد الاستفادة من الغضب الشعبي من الفساد السياسي وتدهور الخدمات في العاصمة الايطالية.

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

وساعد راجي على الفوز في العاصمة من خلال الإطاحة بسلفها المرشح عن الحزب الديمقراطي إغنازيو مارينو، في قضية النفقات وفضيحة أكبر بكثير على تسلل الجريمة المنظمة في إدارة المدينة، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية, علمًا أنَّ عشرات من رجال الأعمال المحليين والمسؤولين والسياسيين قد أُحيلوا للمحاكمة بتهمة تورطهم في شبكة إجرامية تنهب المدينة في عشرات، بل مئات الملايين من اليورو  فيما عرفت باسم قضية "مافيا كابيتال".

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

وتعهدت راجي في مقابلة مع صحيفة "غارديان " البريطانية, بالتصدي للفساد في المدينة، وقالت إنها تعتزم أن تحمل على عاتقها أزمة دراسة نفقات الكنيسة الكاثوليكية، إذ أفادت تقارير صحفية، إنها تريد متابعة ضرائب غير مدفوعة ظاهريا تقدر بقيمة 310 مليون استرليني تعود للحيازات العقارية في الفاتيكان وبعض أصولها, وزعمت راجي أن الإدارات السابقة كانت تخشى أن تتحدث مع الفاتيكان حول هذه القضية.
وعانت العاصمة الإيطالية، في الآونة الأخيرة، من انهيار الخدمات البلدية وخاصة النقل الجماعي بعد الإضرابات الأخيرة، فضلا عن تدهور إصلاح الشوارع وجمع النفايات، وذلك نتيجة لانهيار قواعد سلطة "الأحزاب القائمة" في روما.

وقالت المحامية الإيطالية، لأنصارها، :"سأعمل على إتاحة المشروعية والشفافية في إدارة روما". وأضافت:" لقد فاز المواطنون الرومانيون، وأتعهد ببدء عهد جديد معهم خلال الفترة المقبلة", وبحصدها أكثر من 80% من الأصوات، مُنيَ منافسها الديمقراطي روبرتو جياكيتي، المدعوم من رئيس الوزراء الإيطالي ماثيو رينزي، بهزيمة ساحقة بعد أقل من ساعة من إغلاق مراكز الاقتراع بعد التصويت, وقال جياكيتي، إنه تمنى لمنافسته الحظ في الانتخابات، إذ أن عشرات من الأِشخاص، بما في ذلك السياسيين المحليين من الحزب "الديمقراطي" والأحزاب اليمينية والقوى السياسية الأخرى، متورطة في تحقيقات فساد بشأن رشاوي لعقود رسمية للمدينة.

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

وعلى الرغم من توقعات فوز راجي على نطاق واسع في الانتخابات، فإن النتيجة كانت مفاجأة لرينزي وخاصة في مدينة تورينو، حيث مُني العمدة الحالي للمدينة بييرو فاسينو ، وهو من قدامى محاربي الحزب "الديمقراطي"، بهزيمة أمام مرشحة أخرى من حركة "النجوم الخمسة" تدعى كيارا اببيندنيو. 

وألقى فاسينو باللوم في خسارته على قوى الجناح اليميني، بعدما أبلت بلاء حسنا في الجولة من الانتخابات، بانضمامها مع أنصار  حركة "النجوم الخمسة" لهزيمة الديمقراطيين (يسار الوسط), وعلى الرغم من إصرار رينزي على أن التصويت المحلي لن ينعكس على حكومته الوطنية، ذات العامين، فإن رئيس الوزراء لا يملك إلا القليل الهتاف لنتائج جولة الإعادة. وكان العزاء الكبير  لرئيس الوزراء الإيطالي في ميلانو، حيث دعم بشدة جيوسيبي سالا، الذي بدا فوزه وثيقا على منافسه من يمين ستيفانو باريزي. ونجح سالا نجح في الفوز في  ميلانو ما جعله مصدر فخر لرينزي.

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية

ووفقا للصحيفة، فإن الانتكاسة الأخرى لرينزي يمكن أن تتمثل في معارضة رئيس بلدية روما الجديدة لاستضافة المدينة لدورة الالعاب الأولمبية عام 2024، وخاصة بعدما ناضل رئيس الوزراء لتكون العاصمة الإيطالية مستضيفة هذا الحدث، إلا أن راجي تصر على أنه لحين تطهير العاصمة، فإن الآلات والبناء وغيرها من الاستعدادات تزيد من خطورة العمولات والرشاوي خلال موسم هذه الألعاب.
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية روما تُعلن أنَّها انتخبت سيدة لمنصب رئيس بلدية العاصمة الإيطالية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday